أجمل الروايات الرومانسية.. خيارات تستحق القراءة

سيدتي تقدم لك مجموعة من أجمل الروايات الرومانسية
سيدتي تقدم لك مجموعة من أجمل الروايات الرومانسية

لاشك في أن قراءة الروايات الرومانسية تفتح مدارك العقل والخيال، ولغتها الأدبية تحسن مفرداتك اللغوية، وتجعل خيالك يتدفق، وترهف إحساسك وترقق وجدانك وتدخلك في عوالم مدهشة من السحر، مما يبعدك كثيراً عن ضغوطات الحياة اليومية، مما يعمل كثيراً على تحسين الحالة النفسية، وقراءة الروايات الرومانسية تدعوك دائماً إلى الدخول في الأعماق البشرية وفهم التفاعلات الإنسانية أكثر، بالسياق التالي، تساعدك "سيدتي" على اختيار بعض الروايات الرومانسية الجميلة للاستمتاع بقراءتها من موقع goodreads.com.

رواية "لا.. ما ضاع عمري" لـ كرم مبارك

رواية "لا.. ما ضاع عمري" لـ كرم مبارك goodreads.com


هي من الروايات الرومانسية الجميلة، وهي قصة شيقة مليئة بالعبر؛ تأخذك إلى عالمها لتعيش مع شخصياتها لحظاتهم، ويستخدم فيها الكاتب الأسلوب البسيط سهل الفهم بليغ الأثر في سرده، والقصة منسوجة بأسلوب جميل وسرد مشوق، بمفردات سهلة وواضحة، أراد لها الكاتب أن تصل إلى قلوب جميع أفراد المجتمع، صغيرهم وكبيرهم، وقد احتوت على مجموعة من القيم والمبادئ الاجتماعية والإنسانية الراقية، وفي مقدمته يقول الكاتب: "أحببتُ ابتسامته التي لا تفارقه، أحببتُ كلامه الجميل، وهدوءَه الصافي، وروعة أدبه، وخُلقه الحسَن، أحسستُ أنَّ الله عوَّضني عن تلك السنوات العجاف، مَن قال إنَّ الحب لا يأتي بعد الزواج فليسألني أنا! مَن قال إنَّ العشق لا يكون بين الزوجين فلينظر في حدقة عيني أنا، وليستمع إلى قلبي أنا! لقد سلبَ عقلي وروحي وقلبي، وأصبح هو حياتي وكياني وسلوَتي ودنياي كلّها. لأوَّل مرَّة أتمنَّى أن تنتهي ساعات العمل سريعاً لِكَي أعود إليه، لِكَي أنظر في وجهه، وأستمتع بعذب حديثه".

رواية "شكراً لأنك أيقظتني" لـ حصة سيف الشامسي

رواية "شكراً لأنك أيقظتني" لـ حصة سيف الشامسي goodreads.com


تقول الكاتبة: "نحن لا نكبر بعدد السنوات التي عِشناها وانتقصناها منذ تاريخ ولادتنا، نحن ننضج بعُمق وشدَّة المواقف التي مرَرنا بها، فأتلفَت شعوراً، وخيَّبَت ظنوناً، وفتحَت آفاقاً ومساحات جديدة لاستقبال علاقات أنقى. نحن نتعلَّم إذا طرقَت مسامعنا حكايات مِن الواقع، أو إذا ذُقنا مِن مَرارة كؤوسها دروساً، فأصبحنا شعراء، وحكماء، وفلاسفة أحياناً. خُذ من المواقف دروساً، وامضِ دون الالتفات إلى الوراء. تخلَّص مِن تلك الوسادة التي أشبَعتَها بَللاً بدُموع عينَيك فغيَّبت بياضها. خفِّف ثِقل ذاكرة هاتفك مِن أرقام لَم تعُد ذات فائدة بعد الآن. عانقِ القادم مِن حياتك بتصالح لا محدود مع ذاتك، وعِش حياة أَنضَج كما اخترتَها أنتَ فقط!

رواية "أحبيني ما بين ماضٍ وأغنية" لـ ميس بسام

رواية "أحبيني ما بين ماضٍ وأغنية" لـ ميس بسام goodreads.com


كالماء أنت، تتدفَّق إلى كياني بخفَّة متناهية، وتروي عطش روحي التوَّاقة إلى علاقة وجدانية بحتة، أحزانك، هواجسك، تخبُّطاتك، اختياراتك وقراراتك، فهي رواسبك التي أثقلَت قلبي لأعوام طويلة، لَم أستطِع التخلُّص منها بأي شكل كان، لأجد نفسي أمام خيار واحد لا بديلَ له؛ التخلِّي عنك بقربك، والتمسُّك بك مِن بعيد؛ لذا أنا اليوم أطالبك بألَّا تسمح لغياباتك أن تطول فتزيد قلبي وجعاً، وتزيد نفسك قسوة. غياب جسدك لا يؤذيني كغياب روحك، جسدك أكثرَ الغياب، إنَّما روحك بقيَت حولي دائماً، تحبُّني وأحبُّها. لا تطل غيابات روحك، لا تطل غياباتك عن بالي، فأنا أعرف أنَّكَ إذا لَم تمرَّ في البال فلستُ أمُرُّ في بالك. عيسى. مقطوعتي الموسيقية الحزينة. لطالما تبجَّجتَ بعمق ألحانك، وبغضتَ الموسيقى التي لا توجع الروح، فغدوتَ بحدِّ ذاتك مقطوعة موسيقية موجِعة مخلَّدة في ذاكرتي دائماً وأبداً، تخلَّيتُ أنا اليوم عن كتابة كلماتها مجبَرة، لتكتبها بروحك كلمة واحدة. أحبِّيني.
قد ترغبين في التعرف إلى: أشهر كتب الحب عند العرب

رواية "ولو تأخّر" لـ سبلة العلا

من الروايات الرومانسية التي تُخاطِب المشاعر والأحاسيس، تدور أحداثها حول قلبَيْن مكسورَيْن داست عليهما عجلات الصدمة فيمن ظنَّا أنَّهم أحبَّة على الودِّ باقية، لتظهر قِصَّتهما كالبوَّابة للعبور مِن قلبٍ يابس إلى غيثٍ انهمر على عشق المحبوب، وحبُّهما رحلة غرامية استعدَّت للإقلاع بفعل النُّضج العاطفي لدَى البطلة والذكاء العاطفي لدَى البطل، وبعيداً عن المبالغة فإنَّ القارئ سيعيش حالة مِن جماليَّة صِدق الإحساس العابق بالاسترخاء النفسي؛ فالرواية تتطرَّق إلى موضوع ساخن، وهو الراحة النفسية، لذلك فإنَّه أثناء الرواية سيتمُّ استشعار عواطف لين وجرَّاح، السلبية منها أو الإيجابية، وكيف انجذب لغز التَّضاد بينهما بصورة مرعبة لخلق شعلة لقاء غير متوقَّع في ليلة أضاء القدر عتمتها.

رواية "ضمة وكسرة في الليلة الأخيرة" لـ نوران الراضي


تتحدث نوران الراضي في روايتها -وهي من الروايات الرومانسية المرهفة- عن الإنسانية والخوف من ضياع الهوية، مع هيمنة الضغوطات الاجتماعية على مصائر الشخصيات، ولعبة الحب التي هزمت قلوب الحائرين، ووضعت الأمل في نفوس المتشبثين، تقول الكاتبة: "تعانقا طويلاً حتى اختفى الناس من حولهما، حتى غابت الشمس واستحال الضوءُ، حتى تلاقت العينان وانسحبت الدموع، هكذا كان يجب أن يكون، العجيب أننا كنا نرصُّ الكلماتِ جانب بعضها رصّاً، نحسبُ أننا نعبِّر عن الحبِّ بالوصف، رقصة القلبِ، ضحكة العين، رعشة الشفاه، لكنه أبسطُ من ذلك، مجرد ضمةٍ. كنا نراقب حركة الجسد، اتجاه الساق، وضعية اليدين، اشتباك روحين في عناق، تتحد فيه نفسان أحدث البعد فيهما كسرة، وذهب الألم مع الريح، كأن لم يكن، كأن الدم ماءُ ورد، كأن الدمع حبرٌ على ورق، مرت الليالي، كل الليالي، وقطفا من الغدِ زهرةَ هذا العناق، كدوائر الفراشات من فوقهما والطير يغردُ من حولهما وموسيقى كمان تعزف في الأنحاء وكأنه خيط سحري يربط بينهما بقوة، أخذ مالك الحوض الصغير وقد مد يده ممسكاً السمكة البرتقالية بداخله وأرشدها الطريق إلى النهر، فابتسم إلى ورد بفخر، هنالك نظرا إلى النهر الذي لم يعد هادئاً راكداً مستكيناً.

رواية "حتماً مررت به" لـ عفراء سالم

رواية "حتماً مررت به" لـ عفراء سالم goodreads.com


في هذه الرواية، أحكيك وكأنِّي أواسيك، وأطبطب عليك، ولكن تختلف حكاوينا التي مررنا بها جميعاً. عندما تفتح الكتاب ستكتشف الروح التي لطالما عجزتُ عن تفسير شعورها، ففي البداية قد تلقى حال روحك، وفي طيات الصفحات التالية ستصادف ما صعبَ عليك تفسيره في نفسك، وغالباً قد تتشابه المشاعر، ولكن تختلف لدَينا المواقف أو سبب تلك المشاعر التي يصعب النطق بها، لكن تسهل عليهم كتابتها "كتابة الشعور" كم نشعر بالألفة إذا وجدنا مكتوباً يلامسنا وكأنَّ أحدهم يشعر بنا ويواسينا، كأنَّه يقول: لا تحزن، قد مررتُ به، وهو ليس باقياً، وسَيَزول قريباً، وهذا ما كنتُ أطمع إليه! أتمنَّى لكم قراءة ممتعة.
ونحو المزيد من الروايات الرومانسية هذه: أجمل روايات سعودية رومانسية