مجموعة من القصص القصيرة
مجموعة من القصص القصيرة - المصدر: .goodreads.com
القصة القصيرة هي نوع أدبي و سرد حكائي نثري أقصر من الرواية، يمكن قراءتها عادةً في جلسة واحدة، وتركز على حادثة قائمة بذاتها أو سلسلة من الأحداث المترابطة، بهدف إثارة تأثير أو مزاج واحد، وهي مجموعة من الأحداث التي يرويها الكاتب، ويعمل على أن يُدخل القارئ إلى أحداثها حيث يساعده على الاندماج في أحداثها، ويحمله على الاعتراف بصدق التفاعل الذي يحدث بين الشخصيات والحوادث، وسيدتي تقدم لك أفضل كتب قصص قصيرة لتساعدك على اكتساب المعرفة والثقافة واكتساب الخبرات الحياتية والسلوكية.

الأعمال الكاملة قصص قصيرة.. نبيل فاروق

الأعمال الكاملة قصص قصيرة.. نبيل فاروق goodreads.com

الأعمال الكاملة .. قصص قصيرة من تأليف الكاتب الدكتور نبيل فاروق، ولقد برع الدكتور نبيل فاروق في وصف الشخصيَّة المصريَّة من خلال قصصه القصيرة، المُعبِّرة عن الإنسان ومعاناته ومخاوفه وأفكاره. وعلى عكس الطابع البوليسي الذي يميز الدكتور نبيل فاروق في أعماله، تجىء هذه القصص الممتعة لتحكي لنا ببراعة الأديب المتمرّس في الكتابة عن المشاعر والحياة وتناقضاتها، نغوص في أعماق شخصيات القصص لنعيش معهم كل ما يحملونه من مشاعر الحب والخوف والترقُّب من منظور اجتماعي نفسي ممتع ومشوق. حتى تشعر أثناء القراءة أنك تقرأ بعضاً من حكاياتك أنت.

أثر النبي قصص قصيرة من وحي السيرة ..عمر طاهر

-
قصص قصيرة من وحي السيرة النبوية يحكي فيها عمر طاهر بأسلوبه الممتع والمؤثر عن 12 رجلاً وامرأةً كانوا حول الرسول عليه السلام، ولقصص السيرة وقع لا يخفى على كل متدبر في تاريخ نشأة الأديان، رجال عاشوا سنين قدر ما عشنا، آمنوا بقضية عاشوا لها و لم يخشوا الموت من أجلها، تغير حالهم من التيه إلى الإيمان، آمنوا برب واحد يعبدونه، لا يشركون به شيئاً، و لا يتخذون من أجله واسطة تقربّهم إليه زلفى.

يحكى أن: قصص قصيرة ..أدهم شرقاوي

-
كتاب جميل يعرض بعض القصص القديمة و الظريفة مع تغيير بعض التفاصيل لتصبح مفيدة، وهي مجموعة قصص من قصص الجدات، هي قصص خرافية تمزج بين التراث المحلي وقصص كليلة ودمنة، تتضمن حكماً وعبراً توارثتها الأجيال السابقة لكن مؤخراً نلاحظ أنه تم إيقاف نقلها. صحيح هي قصص خيالية ومنها من نقل على لسان الحيوانات، لكن فيها من الدروس لتربية وتهذيب النفس ما لم تفعله المدارس.
قد ترغبين كذلك في متابعة: أبرز الروايات والقصص القصيرة العربية

لخبطة ..وليد أسامة خليل


يقول المؤلف إن هذا الكتاب مجرد أفكار ورسومات وقصص قصيرة مجمعة، ‏أو من وحي خيال الكاتب أو مقتبسة وهي لا تعبر بالضرورة عن رأي الكاتب، ولخبط الشخص القول أو الفعل بمعنى أدخل اضطراباً فيه، ولعلاجكم أيها القراء من هذا الاضطراب الذي أدخلته الحروب ‏والأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي والجوع والفقر في حياتنا، سنستخدم أعزائي القراء أساليب تكاملية في هذا الكتاب تؤثر ‏إيجاباً على نفسيتكم وتجعل القراء ينسون ولو قليلاً اللخبطة التي حلت في حياتهم، ومن هذه الأساليب يقدم الكتاب موضوعات في:‏ التأمل والاسترخاء واستخدام الأعشاب الطبيعية، والعلاج بالفن أو العلاج بالموسيقى، إضافة إلى القصص القصيرة الممتعة ‏والمؤثرة، والرسومات البسيطة والهادفة، وأخيراً الابتسامة .

الساردون الجدد.. محمد الأحمدي

الساردون الجدد.. محمد الأحمدي goodreads.com

يُقدّم كتاب الساردون الجدد قصصاً قصيرة مكتوبة من أفضل الكُتّاب اليافعين في منصة سرد المتخصصة في رواية القصص، تتراوح الموضوعات بين قصص واقعية تنقل الواقع المحلي، وسحر واقعي يضع الشخوص المحلية في سيناريوهات غرائبية، وقصص مغرقة في الخيال.

حكايات من العالم الآخر.. عبدالوهاب السيد


هذا الكتاب يحتوي على 25 قصة قصيرة تتنوع بشكل كبير جداً لترضي جميع الأذواق، لكن جميعها تعدك بليلة مثيرة ولحظات لن تنساها أبداً، لأنك ستشعر وأنت تقرأ هذه القصص بسحر المجهول وروعة التشويق ولذة الغموض، ولكن تذكّر أولاً أن تحرر عقلك من كل القيود ليصبح صافياً كالكريستال، تذكّر أن تقرأ هذا الكتاب ليلاً بعيداً عن صخب الحياة، حتى تعيش مع القصص بكل حواسك وتشهق من هول أحداثها، فتذكر كل هذا قبل أن نبدأ معاً أولى خطواتنا في هذا العالم.. العالم الآخر.

الذين ضحكوا حتى البكاء.. مصطفى محمود


جنح الدكتور مصطفى محمود في مؤلفه القصصي المدهش لتقديم المتعة الهادفة، فالكتاب عبارة عن مجموعة قصصية مكونة من 9 قصص قصيرة، يدفع فيها الكاتب القارئ لكثير من التأمل في أحوال ومآلات الشخصيات وأحداث ومواقف القصص التسع والتي تكاد تشابه حياتنا اليومية ليتعلم القارئ الكثير من الدروس والمواعظ التي صاغها د. مصطفى محمود بأسلوب أدبي رائع لا يخلو من الجزالة والسلاسة في مزيج مدهش يأخذ القارئ لعالم من الصور والحكايات التي سردها د. مصطفى محمود، والقصص بكل براعة، هي: قتيل بدون قاتل، أعمال صالحة جداً، نهاية الشيخ، حكاية مدير البنك، قبر الإسكندر، الجراح الخفي، مات وهو يضحك، حكاية طفل أنابيب، الثلاثة.
ونحو المزيد من القصص القصيرة إليك: قصص قصيرة جداً عالمية.