"شفروليه كابتيفا" الجديدة لعام 2024 تجمع بين التصميم العصري وأحدث التقنيات

«شفروليه كابتيفا» الجديدة لعام 2024
«شفروليه كابتيفا» الجديدة لعام 2024

كنت أنتظر وصول "شفروليه كابتيفا" الجديدة لعام 2024 إلى منطقة الشرق الأوسط، وقد اتفقت مع زوجي لتبديلها بنسخة عام 2021. ببساطة، أريد ابتكاراً متكامل المعايير، ومع أن زوجي كان متردداً قليلاً وينصحني بشراء سيارة من نوع مختلف، لكنه كان مذهولاً من السيارة التي تحمل مواصفات المركبة الرياضية متعدِّدة الاستعمالات (SUV). فهي فضلاً عن سعرها المعقول، الذي يناسب مدخراته، تحتوي على سبعة مقاعد مريحة ومساحة واسعة لتحميل الأمتعة، وهذا مناسب تماماً لتحركاتي مع أطفالي الثلاثة. كما تتميّز بمقصورتها الداخلية الغنية، وكفاءتها الرائعة باستهلاك الوقود، وتقنياتها الفائقة، وخصائص السلامة المذهلة التي تحويها، ومن هنا بدأت تجربة تخليص عملية الشراء.


تابعت ما قالته سوزان غوزو، الرئيسة التنفيذية للتسويق في «جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط»، وعن حماستها للمسارعة في جلب «شفروليه كابتيفا» لعام 2024 إلى الشرق الأوسط، المعروفة بالعائلات الكبيرة والبحث عن المواصفات العالية. كانت واثقة تماماً بأن «كابتيفا» لعام 2024 ستلبّي هذا بشكل جيد. وقالت: «نحن نعتمد على التصميم المتطوّر وتوافر ما يصل إلى سبعة مقاعد، وتوفيرها لاستهلاك الوقود وتقنياتها المتقدِّمة، فهي مثالية للعائلات كثيرة التنقل وبسعر معقول».


ترتكز «كابتيفا» على خبرات «شفروليه» الدولية ضمن قطاع مركبات الـSUV، وهي تلتزم بتحقيق مفهوم العلامة التجارية الخاص بالمركبات الرياضية متعدِّدة الاستعمالات العصرية، التي تتمحور حول ثلاثة عناصر، وهي: التصميم العصري، والرحابة، والذكاء.


الأنماط التصميمية لشفروليه كابتيفا 2024

فكرت بتوصيل أولادي الثلاثة إلى المدرسة يومياً، كنت سعيدة بمقاعدها السبعة الثنائية اللون، التي سمعت عنها، وما كان مني إلا أن توجهت مع ابني ذي الـ12 سنة، إلى صالة العرض لتجربتها، أول ما لفتني مقعد السائق الكهربائي، القابل للتعديل وفق ست وضعيات وعلى جانبي مقعدين قابلَين للطي، هذا رائع، ستكون حماتي سعيدة بهذه المساحة، التي تتيح لها الاسترخاء في التنقل، لذلك تفحصت الأرضية الخلفية المسطَّحة والأنماط التصميمية المتعدِّدة لكيفية تحميل الأمتعة، ويُمكِن بكل سهولة تعديل هذه الـSUV المدمَجة لخدمة أهداف مختلفة.

كانت هناك عجلة قيادة قابلة للتعديل، وتضم مفاتيح تحكُّم، ومقبضاً لتبديل السرعات، وعلبة قفّازات، ومسنداً أمامياً وسطياً للأذرع مع حاملات للأكواب، وواقيات شمسية، ومرآة رؤية خلفية، وفتحات خلفية لمكيِّف الهواء. أما فتحة السقف البانورامية، فهي التي أشعرتني بالفخر، وأنا أجرب السيارة، فيها ميّزة المساعَدة المحيطية بالركن ضمن نطاق 360 درجة، وشاشة النظام المعلوماتي الترفيهي حجم 10.4 بوصات، فتتوافر اختيارياً بفئة تجهيزات Premier.

أُعجب ابني طبعاً بالتصميم الخارجي للسيارة، وراح يلف حول المقدِّمة التي تحوي شبكاً أفقياً، وأضواء LED أمامية، ومصابيح إنارة نهارية جارية، وأضواء للضباب، وأضواء أمامية عاكسة.

يمكنك الاطلاع على ما هو سر الحماية التي تقدمها مساند الرأس في السيارة؟

 


الفتح والإغلاق

بالمناسبة، ابني مولع بالسيارات منذ صغره، يعدد خياراتها بشكل ذكي، ويتوقف عند أفضلها، يومها طلب من موظف الصالة التعرف إلى قياس العجلات، وميزة الفتح والإغلاق، الذي قال: «حجم العجلات 18 بوصة، ومقابض الأبواب، كما ترى بلون الهيكل، مع إضافات كرومية، ومرايا جانبية بلون الهيكل قابلة للتعديل والطي كهربائياً مع أضواء LED للتأشير. فيما تضم الجهة الخلفية ميّزة الوصول إلى الحمولة عبر الباب الخلفي الذي يفتح للأعلى، وجناحاً خلفياً وأضواء خلفية للضباب».

كان طفلي يدور حول السيارة، ويستمتع بالشرح عن خصائص السلامة لتوفير المستويات القصوى من الراحة والطمأنينة على الطريق، فيما سعادته الكبرى، كانت بتوافر خيارات الترفيه، فهي تشمل شاشة لمس ملوَّنة مائلة حجم 10.4 بوصات، وتقنيتَي Apple CarPlay*/Android Auto*، ومنافذ USB، وشاشة لمعلومات السائق حجم سبع بوصات، وتقنية بلوتوث، ونظام صوت من ستة مكبِّرات، وميّزة الدخول من دون مفتاح، وكان يدرك تماماً هذه الجوانب التقنية.

ما رأيك بالاطلاع على كيف تعرف مقاس جنط السيارة

 

 


التوزيع الإلكتروني في شفروليه كابتيفا الجديدة 

 

 

شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي

 


عدت ثانية لتفحص خصائص السلامة ومساعَدة السائق، فهي تتمثّل في كاميرا الرؤية الأمامية والخلفية، وأجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية للركن، ومكبح الركن الإلكتروني، والأكياس الهوائية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وأقفال ISOFIX لمقاعد الأطفال، ونظام المكابح المانع لانغلاق العجلات، والتوزيع الإلكتروني لقوّة الكبح، والتحكُّم في الثبات والجر، والمساعَدة ببدء صعود التلال وغيرها من المزايا الأخرى. تجربة قيادتي كانت استثنائية مع كثير من الرحابة والراحة لي ولمن سيركب معي على حد سواء. ما كان مني إلا أن اتصلت بصديقاتي لأحدثهن عن عصر جديد لـ«شفروليه كابتيفا» في الشرق الأوسط، ونصحتهن بهذا الرفيق المثالي للعائلة العصرية كثيرة التنقُّل على الطرقات.


في اليوم التالي، هرعت اثنتان من صديقاتي، إلى صالة عرض الوكلاء المتوافرة بمختلف أنحاء الشرق الأوسط، لتجربة «شفروليه كابتيفا» لعام 2024، وكانتا سعيدتين بالحصول على المزيد من المعلومات، عندما تواصلتا مع وكيل «شفروليه».

 

 

 


معلومات دقيقة عن "شفروليه كابتيفا"

 

  1. الواجهة التفاعُلية بين المركبة والسائق منتَج من Apple، وتُطبَّق الشروط وسياسات الخصوصية المعتمَدة لديها. تتطلّب هاتف أيفون متطابقاً، وتُعتمَد أسعار باقة البيانات.
  2. Apple CarPlay علامة تجارية لدى Apple, Inc.. Siri، iPhone ,Apple Music علامات تجارية لدى Apple, Inc.، وهي مسجَّلة في الولايات المتحدة الأميركية ودول أخرى.
  3. الواجهة التفاعُلية بين المركبة والسائق منتج من GoogleTM، وتطبَّق الشروط وسياسات الخصوصية المعتمَدة لديها. تتطلّب تطبيق Android Auto عبر Google Play وهاتف AndroidTM ذكي متوافق.
  4. تُعتمَد أسعار باقة البيانات. ويمكن التعرُّف إلى الهواتف الذكية المتطابقة عبر g.co/androidauto/requirements .Android Auto علامة تجارية من Google LLC.

 

يمكنك متابعة الموضوع على نسخة سيدتي الديجيتال من خلال هذا الرابط تجربة «شفروليه كابتيفا» الجديدة لعام 2024