هل تبحث عن فرصة مثالية؟ وظائف واعدة للعمل عن بُعد

 ثورة العمل عن بُعد والاستمتاع بفرص لا حصر لها لتحقيق أهدافك المهنية والشخصية بنجاح
ثورة العمل عن بُعد والاستمتاع بفرص لا حصر لها لتحقيق أهدافك المهنية والشخصية بنجاح - المصدر: freepik

ليس من الضروري أن تكون خبيراً في الحياة المهنية، أو شخصاً يراجع مجلة الأعمال اليومية؛ حتى تكون لديك فكرة جيدة عن أكبر اتجاه وظيفي منذ أن قلب فيروس كورونا حياتنا رأساً على عقب. في حين أنه لم تتطور جميع الصناعات من حيث قدرتها على تقديم العمل عن بُعد بنفس الطرق. مع أخذ ذلك في الاعتبار، قد ترغب في تركيز بحثك عن العمل عن بُعد على الفرص المتاحة في بعض أفضل الصناعات التي توفر الإمكانات البعيدة.
فإذا كنت تأمل في التركيز على دور وظيفي يوفر إمكانات العمل عن بُعد، أو كنت تتطلع إلى المستقبل وتأمل في إحداث تغيير في حياتك المهنية، فهذا هو الوقت المناسب لاستكشاف خيارات العمل عن بُعد. والتي يمكن النظر إلى أبرزها، بحسب موقع "forbes.com ":

إضاءة: "العمل عن بُعد ليس مجرد وظيفة، إنه نمط حياة يمنحك الحرية والمرونة لتحقيق التوازن بين الحياة المهنية والشخصية."

الأمن السيبراني

ربما لاحظت أن الأمن السيبراني كان في مقدمة اهتمامات عالم الأعمال خلال السنوات القليلة الماضية. حيث تتزايد الجرائم السيبرانية والتهديدات السيبرانية، حيث أظهر العديد من الأحداث حول العالم بأن الجرائم السيبرانية يمكن أن تكون لها آثار كارثية على مختلف الصناعات.
في الواقع، أدت جائحة كوفيد 19 إلى زيادة نسبة الجرائم السيبرانية؛ نظراً لعدد الأشخاص الذين كانوا يعملون من المنزل، على شبكات واي فاي غير آمنة، كل هذه العوامل تعني أن الخبرة في مجال الأمن السيبراني ستستمر في البحث عنها في العديد من المهن، ومع استمرار العمل عن بُعد، من المحتمل أن نرى المزيد من الوظائف عن بُعد لمحترفي تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني أيضاً.
دعنا نقدم لك خطوات مبتكرة وملهمة للمساعدة في مفهوم الذكاء الإبداعي.. وكيف تُولد الأفكار المشرقة؟

التسوق الرقمي

لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئاً، لأننا جميعاً نقضي الكثير من الوقت عبر الإنترنت هذه الأيام. قد يكون وقت الشاشة قد انتهى بسبب الاجتماعات عن بُعد والعمل من المنزل، ولكن البيانات تظهر أننا ننظر أيضاً إلى هواتفنا أكثر. فلا عجب أن يركز مجال التسويق والعلاقات العامة بشكل متزايد على التسويق الرقمي كإستراتيجية رئيسية. ويشير هذا إلى ظهور المزيد من وظائف التسويق الرقمي للعاملين عن بُعد.

المعلمون التربويون

لم يُعِد الوباء صياغة كيفية تفكيرنا في الخيارات عن بُعد في عالم العمل فحسب، بل أعاد أيضاً صياغة كيفية تصورنا لإمكانات التعلم والتعليم عن بُعد. ومع ظهور التعليم المنزلي، واستكشاف المدارس للنماذج عبر الإنترنت والحاجة إلى الدعم، بينما يتنقل متخصصو التعليم في "الوضع الطبيعي الجديد" للتعليم عبر الإنترنت، كان هناك نمو قوي في العديد من قطاعات المهن التعليمية.
ومن أهم بعض المهارات المطلوبة للمهنيين في مجال التعليم:

  1. مستشارو التعليم.
  2. تخطيط الدرس/ تصميم المناهج.
  3. تطوير منصة التعليم والهندسة والتصميم.
  4. مساعدو التدريس.

ترجمة اللغات

لا يمكن للمرء أن يجادل بأننا أصبحنا أكثر ارتباطاً عالمياً من أي وقت مضى. وسط الترابط الرقمي غير المسبوق، أصبح الطلب على العاملين عن بُعد لـ ثنائيي ومتعددي اللغات أكبر من أي وقت مضى.
ويشار إلى أن الأدوار الوظيفية التي تتطلب مهارات متعددة اللغات هي من بين الوظائف الأسرع نمواً في العمل عن بُعد. وليست وظائف المترجمين فقط هي التي ستفضل أولئك الذين يتحدثون لغتين. سيكون الطلب على المهارات اللغوية مرتفعاً في العديد من الصناعات، بما في ذلك القطاع الطبي والتعليم وخدمة العملاء، والقائمة تطول.

إضاءة: "الوظائف عن بُعد ليست فقط عن العمل، بل عن تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية، والعثور على السعادة والرضا في كل جانب من جوانب الحياة".

اختصاصي التغذية

تظهر أهمية المتخصص بالتغذية في الوقت الراهن مع انتشار ثقافة النحافة والرشاقة والعناية بالجسد ومكافحة السمنة والبدانة في أرجاء العالم، فالمختصون بالتغذية هم متخصصون في تثقيف الأفراد حول المحتوى الغذائي الذي يتناولونه؛ لتعزيز أنماط الحياة الصحية لديهم.
ابنِ مستقبلك بثقة ووضوح وتعرّف إلى نفسك بشكل أفضل وماذا عليك أن تفعل حتى تتطور؟