تهاني السعوديات باليوم الوطني الإماراتي الـ 52

نورة الشعبان عضو مجلس شورى سابق - الصورة من المصدر
نورة الشعبان عضو مجلس شورى سابق - الصورة من المصدر
لمى القصيبي رائدة أعمال - الصورة من المصدر
لمى القصيبي رائدة أعمال - الصورة من المصدر
التشكيلية مضاوب الباز
التشكيلية مضاوب الباز
سجى اليوسف مصممة أزياء
سجى اليوسف مصممة أزياء
الدكتورة فاطمة الزهراء استشارية إدارة أزمات وعلاقات عامة
الدكتورة فاطمة الزهراء استشارية استشارية إدارة أزمات وعلاقات عامة
نورة الشعبان عضو مجلس شورى سابق - الصورة من المصدر
لمى القصيبي رائدة أعمال - الصورة من المصدر
التشكيلية مضاوب الباز
سجى اليوسف مصممة أزياء
الدكتورة فاطمة الزهراء استشارية إدارة أزمات وعلاقات عامة
5 صور

شاركت سعودياتٌ، يعملن في مجالاتٍ ومناصبَ عدة، عبر "سيدتي" الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الاحتفال باليوم الوطني الـ 52 لوطنهم.

 

مع احتفالات دولة الإمارت  العربية المتحدة باليوم الوطني 52 ، شاركت سعوديات  يعملن في مجالاتٍ ومناصبَ عدة، عبر سيدتي، رسائل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية العزيزة حيث عبَّرن في كلماتهن عن فخرهن واعتزازهن بما تعيشه البلاد من نهضةٍ وتطورٍ، وأشدن بعمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع السعودية والإمارات، والرؤى والأهداف المشتركة، وكما أثنين على ما تحققه المرأة الإماراتية من نجاحاتٍ، وما تحظى به من تمكينٍ.

 

نورة الشعبان: تمكين المرأة الإماراتية

نورة  شعبان
                                                                                                   نورة الشعبان

بداية تقدمت نورة الشعبان، العضو السابق في مجلس الشورى السعودي،  بأحرّ التهاني لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في يومها الوطني، معبرةً عن افتخارها بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين، وقالت: "هذه العلاقات قائمةٌ على التعاون والتضامن، والرسالة السامية، والهدف الواحد، والرؤية المشتركة، وتعكس التزام البلدين بالتعاون المستمر في جميع المجالات.

دولة الإمارات قامت بجهودٍ عظيمةٍ في تمكين أختي المرأة الإماراتية، وقد لمست ذلك من خلال لقاء صديقاتي الإماراتيات في المحافل الدولية والمناسبات الإقليمية، ويمكنني وصف هذه الجهود في تمكين المرأة الإماراتية بأنها متميزة ومُلهمة. لقد طورت الإمارات برامج وسياسات شاملة لدعم تمكين المرأة في قطاعات الدولة، وتوفير فرصٍ متساوية للتعليم والتدريب والتطوير الوظيفي".

وأضافت: "تمكَّنت المرأة الإماراتية من تحقيق إنجازاتٍ مُذهلةٍ في مختلف المجالات، سواءً كان ذلك في الحكومة، أو المجتمع المدني، أو الأعمال التجارية، وتُعَدُّ المرأة الإماراتية نموذجاً للقوة والإبداع والاستقلالية، حيث تتصدَّر تصنيفات النجاح والتميز".

وعن تطور المرأة الإماراتية، ذكرت الشعبان: "تطورت قدرات المرأة الإماراتية كثيراً، وأصبح لها إسهاماتٌ في المجالات الإنسانية، ودورٌ إيجابي على المستوى العالمي. لقد حققت المرأة الإماراتية تقدماً كبيراً في مجالاتٍ متعددةٍ، مثل حقوق المرأة، والتنمية المستدامة، والدبلوماسية العامة".

وتابعت: "التزمت الإمارات بتوفير الفرص التعليمية والوظيفية للمرأة، وتعزيز التوازن بين الجنسين، وتشجيع العدالة في جميع المجالات. هذه الجهود المستمرة تعكس التفاني والرؤية الإيجابية التي تتمتع بها الإمارات في تطوير وتعزيز دور المرأة في خدمة بلادها".

 

 فاطمة الزهراء الأنصاري: مناسبة مميزة

     الدكتورة فاطمة الزهراء الأنصاري  ​
                                                                                          الدكتورة فاطمة الزهراء الأنصاري استشاري إدارة أزمات وعلاقات عامة 

بينما أشارت الدكتورة فاطمة الزهراء الأنصاري، استشارية إدارة الأزمات والعلاقات العامة، إلى أن "احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بيومها الوطني مناسبةٌ مميَّزةٌ على قلوب جميع الشعوب العربية، خاصةً الخليجية، وفي مقدمتهم السعوديون. اليوم نحتفل بفخرٍ بذكرى اتحاد الإمارات الـ 52 وتحديداً عام 1971 بمباركةٍ من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله. هذه الخطوة بدايةٌ حكيمةٌ لتأسيس مصيرٍ مشتركٍ وواحدٍ، يجمع بين الإمارات العربية السبع، حيث أُعلن عن قيام دولةٍ عصريةٍ، تنطلق في مبادئها من رسالةٍ إنسانيةٍ، تدعو إلى بناء جسور الخير والإخلاص والتسامح والسلام".

وقالت: "اليوم الوطني لدولة الإمارات، يعكس روح الاتحاد والاستقلال، ونحن بوصفنا مواطنين سعوديين تربطنا علاقاتٌ وثيقةٌ ومميزةٌ مع أشقائنا في الإمارات لدرجة أن العلاقة الإماراتية السعودية أصبحت نموذجاً عملياً، تجسِّد ما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول العربية والإسلامية الشقيقة، كما أن مسارات التفاهم على عديدٍ من القضايا السياسية والاقتصادية والإنسانية، تؤكد أن هذه العلاقة مستمرةٌ ومتأصلةٌ إلى ما لا نهاية".

ونوَّهت الدكتورة فاطمة الزهراء بدور المرأة الإماراتية التي كانت من الأعمدة التي قام عليها كيان هذه الدولة العظيمة، وعن ذلك قالت: "لقد تبوَّأت المرأة الإماراتية مكانةً مميزةً في أغلب الميادين العملية، خاصةً العمل في السلك الدبلوماسي، لتشكِّل إضافةً حقيقيةً، وتسهم بفاعليةٍ في نسج شبكة العلاقات الواسعة للدولة، وتعزيز شراكاتها الإقليمية والدولية. المرأة الإماراتية أثبتت حضورها القوي، وعطاءها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف مجالات العمل، بما في ذلك تقلُّدها رئاسة المجلس الوطني الاتحادي، وتوليها مناصب وزارية في الحكومة الاتحادية، والانضمام إلى صفوف القوات المسلحة، والخدمة الوطنية، والشرطة، والأمن".

وعن أهم القطاعات التي تشغلها المرأة الإماراتية، ذكرت الدكتورة فاطمة الزهراء: "شكَّل حضور المرأة الإماراتية في قطاعات علوم الفضاء والتكنولوجيا والهندسة والطب عاملاً مهماً في تحقيق الأهداف التنموية الرامية إلى إحداث نقلةٍ نوعيةٍ في الاقتصاد الوطني، حيث سطرت الإماراتيات قصص نجاحٍ ملهمة في جميع مواقع العمل، وأثبتن أنهن على قدرٍ عالٍ من الكفاءة والمسؤولية. لا شك أن الإنجازات الحضارية الشاملة، والنقلة النوعية المتميزة التي حققتها المرأة الإماراتية تعدُّ ترجمةً عمليةً للرؤية الحكيمة الثاقبة لحكام دولة الإمارات الشقيقة، إيمانا منهم بدور المرأة الحيوي في بناء الوطن".

واختتمت حديثها بالقول: "أتقدم شخصياً للشعب الإماراتي الشقيق وحكامه الأوفياء بأسمى آيات التهاني والتبريكات، وأتمنى لهم مزيداً من التطور والعطاء".

 

شارك أحبابك وأصدقائك أجمل عبارات تهنئة عيد الاتحاد 52 لدولة الإمارات

 

لمى القصيبي: السعودية والإمارات رؤية مشتركة

لمى القصيبي
                                                            لمى القصيبي

كذلك شاركت لمى القصيبي، رائدة أعمال، في التهنئة بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع قائلةً: "كل عام والشقيقةالإمارت العربية المتحدة بخير وأمن وازدهار. في اليوم الوطني الإماراتي، نتبادل التهاني، ونعبِّر عن فخرنا بالإنجازات المشتركة، ورحلة الابتكار والتقدم في ظل الرؤية الحكيمة لقادة البلدين".

وأضافت: "اليوم الوطني الإماراتي فرصةٌ للتأمل والاحتفال بالنجاحات التي تم تم تحقيقها، والتقدم المستدام، وتعزيز الروابط الوطيدة مع الشركاء في التنمية، خاصةً مع السعودية. العلاقات الثنائية بين البلدين تقوم على التفاهم المشترك، والتعاون الاستراتيجي، والدعم والمساندة في كافة الميادين، وهو ما يعزِّز التكامل والازدهار في المنطقة، ناهيك عن الروابط القوية والأخوَّة المتينة".

وتابعت القصيبي: "يتحد السعوديون والإماراتيون في رؤيةٍ مشتركةٍ للتنمية والتقدم المستدام، وفي هذا اليوم الوطني المبارك، نذكر رؤية القيادة الإماراتية المتطورة للمرأة، حيث تشجع على مشاركتها الفاعلة في كافة المجالات، وهو ما أسهم في بروزها بإنجازاتٍ مختلفةٍ في كل ميادين العمل، إلى جانب دعمها بفرصٍ متساويةٍ لتطوير مهاراتها، وتعزيز دورها في المجتمع والاقتصاد، سواءً في مجال الأعمال، أو التعليم، أو الخدمة الاجتماعية، لتمثِّل المرأة الإماراتية قوةً حيويةً دافعةً في تقدم الدولة، إذ تشغل مواقع رفيعة، وتقود مشروعاتٍ ناجحة".

 

مضاوي الباز: نموذجٌ للثقافة والفنون

مضاوي الباز
                                                                                     مضاوي الباز

 

وتقدَّمت مضاوي الباز، فنانةٌ تشكيليةٌ، بالتهنئة لكل الإماراتيين قائلةً: "أبارك للإمارات قيادةً وشعباً باليوم الوطني، وأتمنى لهم مزيداً من التقدم والازدهار. الإمارات نموذجٌ مشرّف للتنمية والاهتمام بالثقافة والفنون والجمال".

وعن رأيها في الإماراتيات، ذكرت: "المرأة الاماراتية نموذجٌ ناجحٌ في العالم العربي، ووصلت لأعلى المناصب القيادية، وتسهم بشكلٍ فاعلٍ في نماء وبناء بلدها، إذ نجدها في شتى المجالات والمواقع تعمل بجدٍّ، وتصل إلى أعلى المناصب، فهي وزيرةٌ، وفنانةٌ تشكيليةٌ مبدعةٌ، تنشر ثقافة وفنون وطنها، وتعرَّف العالم بأصالة وعراقة الإمارات".

 

اقرأ المزيد :في اليوم الوطني الإماراتي الشيخة نوار القاسمي: الفنون متجذرة في كيان كل إماراتي 

 

سجى اليوسف: عيدنا واحد

سجى يوسف
                                                                                       سجى اليوسف

 

"معاً أبداً، وعيدنا واحد". بهذه العبارة بدأت سجى اليوسف، مصممة أزياءٍ، تهنئتها لدولة الإمارات الشقيقة بيومها الوطني، وقالت: "كل عامٍ والإمارات الحبيبة بعزٍّ وفخرٍ، وأهنئ الدولة وحكامها وشعبها باليوم الوطني الـ 52".

كذلك حيَّت المرأة الإماراتية، مؤكدةً فخورها بها وبإنجازاتها، وذكرت: "الإماراتية مثالٌ للمرأة الناجحة، وكل فخرٌ بالمصممات الإماراتيات المبدعات اللاتي وصلن إلى مستوى متميزٍ بلمساتهن التي لا تخلو من تراث بلادهن القيِّم".