بعد تتويجها بذهبية البطولة السعودية للتنس.. أبرز المعلومات عن يارا الحقباني

يارا الحقباني
يارا الحقباني - الصورة من حساب الاتحاد السعودي للتنس على منصة إكس

توجت يارا الحقباني لاعبة نادي الاتحاد بلقب البطولة التصنيفية الثالثة للتنس للسيدات، التي اختتمت الأحد 12 مايو، حيث أقيمت في مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر خلال الفترة من 9 إلى 12 مايو الجاري بتنظيم الاتحاد السعودي للتنس.
وجاء تتويج الحقباني بعد فوزها في المباراة النهائية على لاعبة نادي العُلا دانيا الزهير في شوطين، ثم انسحاب الأخيرة بداعي الإصابة.
وشهدت البطولة مشاركة 14 لاعبة من مختلف الأندية بواقع 8 في البطولة التصنيفية للسيدات، و6 في البطولة التصنيفية تحت سن 14 عاماً.

معلومات عن يارا الحقباني

ولدت يارا الحقباني في ولاية أوهايو ونشأت في فرجينيا في الولايات المتحدة.
واحترفت رياضة التنس في وقت مبكر من عمرها، ابتدأت مسيرتها الدولية عام 2019 م.
ولعشقه لرياضة التنس، يحرص الدكتور فالح الحقباني على مرافقته ابنته الشابة في جميع نزالاتها.
تعد يارا أول سعودية تحقق فوزاً دولياً في التنس سنة 2019، لتصبح إثر ذلك أصغر رياضية مثلت المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية عبر المنتخبات السعودية للناشئين والشباب والمنتخب الأول.
وفي عام 2022، حققت الحقباني نجاحاً جديداً في مسيرتها الرياضية الواعدة، إذ توجت ببطولة البحرين الدولية ITF، عقب فوزها على منافستها الروسية إيرموكوفا المصنفة الأولى بالبطولة.
كما حازت الحقباني، وهي عضوة في فريق الاتحاد، الميدالية الذهبية للعبة التنس للسيدات في دورة الألعاب السعودية، عقب فوزها على لارا بخاري لاعبة فريق الهلال بمجموعتين دون مقابل.
شاركت في العديد من المحافل الدولية مثل بطولة نيروبي الدولية، وبطولات "الجونيور" والـ"فيوتشر WTA" وبطولات التضامن الإسلامي.
وشاركت الحقباني مع المنتخب السعودي الأول للسيدات قبل أن تتجاوز عامها الـ13. وبلغت الدور ربع النهائي في بطولة التضامن الإسلامي في جمهورية أذربيجان، وتغلبت في الدور ثمن النهائي على لاعبة تكبرها بالعمر.
وتعد الحقباني، رغم صغر سنها، أول لاعبة سعودية تسجل رسمياً في كشوفات نادٍ سعودي.
تابعوا المزيد: يارا الحقباني: رياضة التنس من أجمل الرياضات وهي قرينة التعليم

الدعم العائلي

ويعود شغفها باللعبة إلى والدها الدكتور فالح الحقباني الذي عمل على تعليم أبنائه رياضة التنس وجعلهم يتصدرون المشهد الرياضي بدءاً بسعود الذي خطف كثير من الأضواء بعد مُنجزه الآسيوي في 2014 قبل أن يواصل مسيرته ويتقدم في اللعبة، بالإضافة إلى شقيقه الأكبر عمار الذي يواصل حضوره في ملاعب التنس وبطولاتها المختلفة.

منافسات البطولة تحت 14

الجدير بالذكر أنه على صعيد منافسات البطولة التصنيفية الثالثة تحت 14 عاماً حققت براداتا داس الميدالية الذهبية، وذهبت الفضية لميرال فرعون، والبرونزية لكنزي حطب، والبرونزية المكررة لرانيا عزام.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس