المرأة القطرية في اليوم العالمي للمرأة.. بصمات استثنائية في جميع المجالات

سيدة الأعمال أمل أمين
سيدة الأعمال أمل أمين

المرأة القطرية تعيش اليوم عصرها الذهبي، كشريك رئيسي في التنمية ومكون أساسي في صناعة المستقبل، فبات لها حضورها اللافت في شتى المجالات والمناصب، وإسهاماتها المشهودة في تحقيق إنجازات نوعية وبصمات استثنائية في مسيرة النهضة التي تشهدها قطر. والتي أصبحت محط إعجاب واهتمام الكثير من الدول. ويزخر سجل إنجازات قطر بعدد كبير من النساء المُلهمات في الإنجاز والعطاء والإبداع. وهو ما يعد ترجمة للدعم الحكومي للمرأة القطرية وتمكينها وتعزيز مشاركتها في كافة مناحي الحياة.
للتعرف إلى جانب من قصص إبداعات المرأة القطرية في اليوم العالمي للمرأة، التقت "سيدتي" من قطر برائدة الأعمال ومصممة ديكور أمل أمين.

واقع المرأة القطرية

أوضحت أمل أمين رائدة الأعمال ومهندسة الديكور أن المرأة القطرية اليوم أصبحت تنافس الرجل في أعلى المناصب الإدارية والعلمية. فلا عجب أن تصبح عنصراً فاعلاً في المجتمع، وأن تلعب بكل ثقة ومهارة دوراً مهماً في مختلف المجالات.
وأضافت: ولنأخذ أمثلة على تلك المجالات التي حققت فيها المرأة القطرية تقدماً كبيراً، فنجدها مُمثلة ومشاركة في الحياة السياسية التي تشغل فيها عدداً من المنا صب الحكومية البارزة. وفي مجال التعليم، تشكل النساء النسبة الكبرى من الطلاب في الجامعات والمؤسسات التعليمية. هذا إضافة إلى إبداعها في مجالات الفن والرياضة، وبشكل عام يمكن أن يقال إن المرأة القطرية أينما تكون تضع بصمتها المتميزة والاستثنائية.
لمعلومات أكثر عن المرأة القطرية اليوم الوطني القطري وتمكين بارز للمرأة القطرية

رسالة للمرأة القطرية

وفي رسالة عبر "سيدتي" وجهتها أمل أمين للمرأة القطرية مفعمة بالوطنية ومشاعر الفخر والاعتزاز بما حققته من نجاح، وما تتميز به من قوة وعزيمة وإصرار جاء فيها: "أنت قوية وفخورة وتمتلكين القدرة على تحقيق العديد من الإنجازات الرائعة. اعلمي أنكِ تمثلين قوة لا تُقهر، وأن لديكِ القدرة على تغيير العالم من حولك. كل يوم تمرين به بفخر بانتمائك لهذا الوطن العظيم، تقدمين خطوة إضافية نحو بناء مستقبل أفضل لكِ وللأجيال القادمة.
واختتمت أمل رسالتها الباعثة للأمل: "لا تيأسي واستمري في السعي نحو أحلامك وتحقيق أهدافك، فأنتِ تستحقين كل النجاح والتقدير".

للمزيد عن المرأة القطرية سيدة الأعمال القطرية أمل أمين: نفخر بإنجازاتنا في يومنا الوطني

تهنئة للنساء في يومهن العالمي

وأرسلت أمل أمين تهنئة من المرأة القطرية لجميع نساء العالم باليوم العالمي للمرأة عبر "سيدتي" تحمل الكثير من الدعم والروح الإيجابية للاتحاد والنضال لنيْل الحقوق وتحقيق الأحلام جاء فيها: "كل عام وأنتن بخير؛ ولنستمر في النضال من أجل حقوقنا وتحقيق أحلامنا ومساندة كل النساء في العالم اللواتي لا زلن يُضطهدن ويناضلن من أجل حياة أجمل لهن".
واستطردت أمل أمين "نساء العالم الرائعات، أنتن مصدر إلهام وقوة للجميع. في هذا اليوم الخاص، نحتفل بإنجازاتكن وإسهاماتكن العظيمة في بناء المجتمعات وتغيير العالم إلى الأفضل".
وأتمت رسالتها بقولها: "نحن نعرف التحديات التي تواجهنا، ولكن نحن أيضاً نعرف قوتنا وإرادتنا لتحقيق التغيير. في هذا العام، دعونا نعمل معاً لتعزيز المساواة وإزالة العقبات التي تحول دون تحقيق أحلامنا. لنبني مجتمعاً يحترم ويقدر عطاءاتنا، ويتيح لنا التألق في جميع المجالات.
لا تنسين أبداً قوتكن وقدرتكن على التأثير الإيجابي. إن كل إنجاز صغير تحققنه يضيف لمسة من الجمال والقوة للعالم. فلنتحد في تحقيق مستقبل مشرق ومتساوٍ للجميع."