يزيد الراجحي بطلاً لرالي الأرجنتين ..وتستمر الإنجازات السعودية

سائق الراليات السعودي العالمي يزيد الراجحي
سائق الراليات السعودي العالمي يزيد الراجحي


في إنجاز جديد يُضاف إلى سلسلة إنجازات بطل الراليات العالمي السعودي يزيد الراجحي وسفير رياضة السيارات، تمكن الراجحي وكأول سائق سعودي وثالث سائق غير أرجنتيني من الفوز بلقب النسخة الثانية من رالي ديسافيو روتا 40 الأرجنتيني لموسم 2024، الذي شكل الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة الـW2RC.
وسجل الراجحي هذا الإنجاز السعودي العالمي في الأرجنتين على متن سيارة تويوتا هايلوكس، برفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك، بعد ستة أيام متتالية في السباق تميزت بوعورة مساراتها الحصوية والتقنية، مسجلاً زمناً إجمالياً قدره 17 ساعات و38 دقيقة و21 ثانية.

المركز الأول في بطولة العالم في الأرجنتين 

تتويج يزيد الراجحي بطلاً لرالي ديسافيو روتا 40 في الأرجنتين


وتعقيباً على هذا الانتصار العالمي كتب يزيد الراجحي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "الحمد لله، خلصت اليوم بالمركز الأول في بطولة العالم على الأراضي الأرجنتينية على متن سيارة تويوتا هايلكس، وبذلك أكون أول سعودي يفوز بهذا الرالي، وأشكر الشريك الرسمي جميل لرياضة المحركات لاحتلال مركز الوصافة في بطولة العالم للراليات الصحراوية الـW2RC بعد الرالي الأرجنتيني".

سلسلة انتصارات يزيد الراجحي

يأتي هذا الإنجاز للراجحي في النسخة الثانية لرالي ديسافيو روتا 40 الأرجنتيني لموسم 2024، الذي شكل الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة الـW2RC .ضمن سلسلة انتصارات حققها الراجحي هذا العام 2024، حيث كانت له مشاركة في رالي البرتغال أبريل الماضي وتمكنه من إنهاء المرحلة الثانية والاحتفاظ بمركزه الثاني في الترتيب العام للرالي.

كأس العالم الباها في حائل

أمير حائل عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز يتوج الراجحي بطلا لرالي حائل 


وفي شهر فبراير 2024تم تتوج الراجحي بطلاً للجولة الأولى من كأس العالم الباها في مدينة حائل والذي شكل الجولة الأولى من كأس العالم للراليات الباها 2024 بتنظيم من الاتحاد الدولي للسيارات الـ"FiA". كما شكلت حائل الجولة الأولى من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية 2024، ويُعد الراجحي السائق السعودي الوحيد الذي حقق سبع انتصارات لافتة في رالي حائل، وذلك بفضل تميزه في مختلف مواسم الرالي حائل، منذ بدايته في عام 2009.
للمزيد من التفاصيل عن رالي حائل: تتويج يزيد الراجحي بطلاً للمرة السابعة لرالي حائل الدولي 2024

رالي داكار 2024

التتويج بثلاث ميداليات ذهبية لتصدر الترتيب العام في المرحلة الثالثة والرابعة من رالي داكار2024


وبعد أداء مُشرِّف ومميز اضطرّ يزيد الراجحي المتصدّر لرالي داكار السعودية 202‪4 للانسحاب من السباق الذي تستضيفه السعودية للمرة الخامسة على التوالي بعد تعرض مركبته "تويوتا هايلوكس" لحادث انقلاب خلال المرحلة السادسة في الربع الخالي التي تعدّ أصعب وأقسى المراحل، وقد كان السائق الراجحي متصدراً الترتيب العام لرالي داكار السعودية بعد المرحلة الخامسة، مبتعداً بـ"9 دقائق و3 ثوانٍ" عن القطري" ناصر العطية".
وحصل يزيد الراجحي على ثلاث ميداليات ذهبية لتصدره الترتيب العام في المرحلة الثالثة والرابعة من رالي داكار2024، ولحصوله على المركز الأول في بطولة W2RC.

يزيد الراجحي في سطور

وُلد ونشأ بمدينة الرياض، وترجع أصول يزيد الراجحي لمنطقة القصيم، ويعود نسبه إلى قبيلة بني زيد، بدأ حياته العملية في سن مبكّرة حين عينه والده عام 1998 مراقباً لمكتب الأملاك الخاصة ثم مديراً عاماً لها في جميع أنحاء المملكة في 2004، ومن ثم أصبح رجل أعمال، حيث يشغل يزيد الراجحي حالياً، بالإضافة لكونه سائق راليات منصب رئيس مجلس إدارة شركة محمد الراجحي للاستثمار، وشركة يزيد الراجحي وإخوانه، وعضو منتدب لحديد الراجحي، وأوقاف محمد الراجحي، عضو منتدب في شركات عدة. وتم ترشيحه مؤخراً، ليكون أحد أعضاء اللجنة الوطنية لقطاع التطوير العقاري في اتحاد الغرف التجارية.

بداية يزيد في عالم السيارات

يزيد الراحجي وسلسلة انتصارات عالمية


في عام 2007، أسس يزيد فريق سباقات سعودي مقره في الرياض، وكانت أولى مشاركات يزيد في عالم السباقات غير الرسمية، في بطولة الشرق الأوسط لسباق السيارات في الأردن. أما البداية الرسمية فكانت عام2008، في بطولة الشرق الأوسط في السعودية، والتي حصل خلالها على المركز الأول. ثم كانت له مشاركته في بطولة العالم فئة (WRC2) عام 2012، ثم كأس العالم للراليات الصحراوية عام 2014. وحقق يزيد لقب باها إيطاليا 2021، وفاز بالمركز الثالث في ختام منافسات رالي داكار السعودية 2022 ضمن فئة السيارات، وتُوج بطلاً لرالي عسير سبتمبر 2022. وهو أول سعودي يُتوّج بطلاً لرالي أبوظبي الصحراوي في مارس/ آذار 2023.

ثروة يزيد الراجحي وزواجه

كشف يزيد الراجحي خلال استضافته في برنامج "big time"، عن حجم ثروته، حيث أشار إلى أن امتلاك ثروة تُقد بأكثر من 50 مليون دولار لا تعني شيئاً، وأن من يمتلك تلك الثروة لن يستخدمها في الأساس، ثم أكد أنه يتعامل مع الموضوع على كونه ممتعاً، بحيث يقوم بإنشاء الشركات الواحدة تلو الأخرى على الرغم من قراره مسبقاً بأن يكتفي بما لديه، لكنه يتوسع في أعماله لكونه يستمتع بذلك.
وعن قصة زواجه في سن الأربعين، روى يزيد أنه كان يخطط للزواج في 10-10-2010 ثم أجل الفكرة إلى 12-12-2012 ثم ذهب معه الموضوع إلى عام 2019 ليقرر فجأة أنه أصبح جاهزاً للزواج، ليطلب من عائلته أن يفتشوا له على الفتاة المناسبة، وتزوج يزيد في عام 2022 في حفل زفاف أسطوري من الناشطة الاجتماعية والمدونة العنود العامري بحضور عدد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال.

سفير النوايا الحسنة والتطوع

إلى جانب حصول يزيد على عدد من البطولات والألقاب الرياضية، يمتلك يزيد ألقاباً أخرى في جوانب العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية، فقد تم اختياره سفيراً للنوايا الحسنة في السعودية لمدة عام واحد 2008، من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".
ونظير إسهاماته في العمل التطوعي حصل يزيد على جائزة رائد العمل التطوعي على مستوى الوطن العربي للعام 2015 م، والتي منحها له الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة البحرينية.
كما لُقب بـسفير العمل التطوعي في السعودية في عام 2009، من قبل الاتحاد العربي للتطوع التابع لجامعة الدول العربية، تقديراً لجهوده في خدمة المجتمع والأعمال التطوعية.