ماسك الشاي الأخضر والزبادي للوجه... حضريه بخطوات سهلة وسريعة

ماسك الشاي الأخضر والزبادي للوجه - الصورة من Shutterstock
ماسك الشاي الأخضر والزبادي للوجه - الصورة من Shutterstock
ماسك الشاي الأخضر والزبادي للوجه
ماسك الشاي الأخضر والزبادي للوجه... حضريه بخطوات سهلة وسريعة (مصدر الصورة: AdobeStock)
ماسك الشاي الأخضر والزبادي للوجه - الصورة من Shutterstock
ماسك الشاي الأخضر والزبادي للوجه
2 صور

يمكن للشاي الأخضر أن يفيد بشرتك بشكل كبير، كونه غني بمضادات الأكسدة، التي تحمي البشرة من الالتهابات وشيخوخة الجلد. بينما يساعد الزبادي على إصلاح أنسجة الجلد، ما يجعل البشرة أكثر إشراقاً وشباباً. فكيف إذا تم دمج هذين المكونين في ماسك العناية بالبشرة؟ حتماً سيوفران نتائج مبهرة للبشرة. لذا، حضري ماسك الشاي الأخضر والزبادي للوجه، وانعمي ببشرة تشع نضارة خالية من الشوائب.

لماذا الشاي الأخضر للبشرة؟

يفيد الشاي الأخضر في تحييد الجذور الحرة المسببة في شيخوخة الجلد (مصدر الصورة: AdobeStock)

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، التي تحمي البشرة من الالتهابات وتهدئة البشرة المعرضة للاحمرار وحب الشباب. كما أنه غني بمادة البوليفينول التي تعمل على تحييد الجذور الحرة المسببة في تلف الجلد وتسريع علامات الشيخوخة المبكرة. يعدّ الشاي الأخضر مكوناً طبيعياً رائعاً لعلاج جميع أنواع البشرة، لا سيما الحساسة منها.
ولا تقتصر فوائد الشاي الأخضر في استعادة شباب البشرة فحسب، بل يمكنك استخدام زيت الشاي الأخضر للعناية بالشعر.

لماذا الزبادي للبشرة؟

يساعد الزبادي على تجديد الخلايا وإصلاح حاجز الدهون في البشرة المصابة بالجفاف (مصدر الصورة: AdobeStock)

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وهو مركب عضوي يساعد في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة عن طريق شد المسام وتقليصها. كما أن له خصائص تقشير تحول بشرتك من كونها جافة وباهتة إلى أفتح وأكثر نعومة. الزبادي غني بفيتامين "ب"، ويحتوي على نسبة 20 إلى 30 ٪ من القيمة الموصى بها يومياً من الريبوفلافين الذي يحافظ على توهج البشرة وترطيبها ويساعد في نمو الخلايا وتجديدها.

تعمل البروبيوتيك الموجودة في الزبادي على تهدئة البشرة من خلال تعزيز تجديد الخلايا وإصلاح حاجز الدهون في البشرة المصابة بالجفاف. على الرغم من أنه مفيد بشكل أساسي لجميع أنواع البشرة، إلا أن روتين العناية بالبشرة المملوء بالزبادي مفيد بشكل خاص لمن لديهم بشرة دهنية، لأن محتواه من الزنك ينظم إنتاج الزيت ويعمل كعقار قابض خفيف. إلى ذلك، يعتبر الزبادي بديلاً طبيعياً للفيلر والبوتوكس، إليك طريقة استخدامه.

أفضل الماسكات لاستعادة شباب البشرة

يعدّ الزبادي والشاي الأخضر من المكونات الطبيعية المفيدة لعلاج مشكلات البشرة (مصدر الصورة: AdobeStock)

استفيدي من خصائص الشاي الأخضر والزبادي في استعادة شباب بشرتك، وحضري ماسك الشاي الأخضر والزبادي للوجه بخطوات سهلة وبسيطة:

ماسك الشاي الأخضر واللبن المضاد للشيخوخة

هذا الماسك يعالج فرط التصبغ ويقلل من علامات التقدم في السن( مصدر الصورة: AdobeStock)

مع الخصائص المضافة المضادة للبكتيريا والفطريات الموجودة في الزبادي، فإنه يصنع مزيجاً رائعاً مع الشاي للمساعدة في محاربة حب الشباب وتقليل التصبغات وتوحيد لون البشرة. هذا القناع مفيد أيضاً في شد بشرتك وتقليل ظهور البقع العمرية والخطوط الدقيقة والتجاعيد..

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر أو ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي الأخضر.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
  • يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند للحصول على ملمس ناعم لبشرتك.

الطريقة:

بعد نقع الشاي الأخضر بالماء المغلي، تخلصي من بقايا الشاي واحتفظي بالمنقوع. بعدها، امزجي جميع المكونات جيداً للحصول على مزيج متجانس، ووزعيه مباشرة على وجهك ورقبتك. انتظري لمدة 20 دقيقة قبل شطفه. استخدمي هذا الماسك أسبوعياً أو مرتين في الأسبوعين لتعزيز بشرتك ضد الشيخوخة.

ماسك الشاي الأخضر والزبادي لعلاح حب الشباب

يفيد هذا الماسك في علاج حب الشباب والحد من إنتاج الزهم في البشرة (مصدر الصورة: AdobeStock)

يساعد ماسك الشاي الأخضر والزبادي للوجه، على تقليل ظهور المسامات الكبيرة، والتخلص من الشوائب مثل حب الشباب. هذا فضلاً عن على ترطيب بشرتك ومنحها توهجاً طبيعياً.

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر.
  • ملعقة صغيرة من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • 10 نقاط من زيت اللوز.

الطريقة:

ما عليك سوى نقع الشاي الأخضر بماء مغلي بمدة 3 دقائق. أزيلي بقايا الشاي واحتفظي بمائه، وأضيفي إليه المكونات الأخرى. امزجي جيداً للحصول على مزيج متجانس، وضعيه في زجاجة رذاذ فارغة. بمجرد تبريده، يمكنك رشه مباشرة على وجهك. من الأفضل استخدامه مساءً بعد روتين التنظيف.
بعدما اطلعت على ماسك الشاي الأخضر والزبادي للوجه، ما رأيك التعرف الى أعشاب تُخفي التجاعيد والخطوط الدقيقة ستدهشك نتائجها؟
ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.