شد الشفاه مقابل حشو الشفاه: ما هو العلاج الأفضل بالنسبة لك ؟

شد الشفاه مقابل الحشو - الصورة من freepik
شد الشفاه مقابل الحشو - الصورة من freepik
الفرق بين جشو الشفاه وشد الشفاه- الصورة من freepik
الفرق بين جشو الشفاه وشد الشفاه- الصورة من freepik
شد الشفاه مقابل الحشو - الصورة من freepik
الفرق بين جشو الشفاه وشد الشفاه- الصورة من freepik
2 صور

إذا كنت ترغبين في الحصول على شفاه أكثر امتلاءً وبروزاً، فهناك العديد من الخيارات المختلفة لاستكشافها. تتساءل العديد من النساء عن الفرق بين شد الشفاه وحشو الشفاه، لذلك سنتكشف لك كلا الخيارين. على الرغم من أنها إجراءات مختلفة جداً ويمكن أن تساعدك على تحقيق أهداف مختلفة، يمكن الجمع بين الإجراءين لتحسين أكبر.

الفرق بين جشو الشفاه وشد الشفاه- الصورة من freepik

ما هي أكبر الاختلافات بين شد الشفاه وحشو الشفاه؟

هناك العديد من الاختلافات بين جراحة رفع الشفاه وحقن الفيلر. ومع ذلك، يمكن العثور على أهم عامل تفاضل في النتائج. هل تريدين تقليل المسافة بين أنفك وشفتك؟ ثم قد يكون شد الشفاه هو الإجراء الذي يساعدك على تحقيق أهدافك. من ناحية أخرى، إذا كنت تريدين شفاهاً أكثر امتلاءً وتقليل التجاعيد المحيطة بالشفاه، فقد يكون حشو الشفاه أكثر ملاءمة لاحتياجاتك. فيما يلي تفصيل لأكبر الاختلافات بين شد الشفاه وحشو الشفاه:

  • إجراءات الشفاه مختلفة. شد الشفاه هي عملية تجميلية تتضمن إزالة الجلد من النسيج الموجود بين الأنف والشفة. حشوات الشفاه هي حقن ولا تتطلب جراحة.
  • أوقات الرعاية ليست هي نفسها. نظراً لأن شد الشفاه هو إجراء جراحي، فإنه يتطلب وقتاً أطول للتعافي. هناك حاجة قليلة جداً لوقت التعافي باستخدام حشو الشفاه.
  • يمكن أن تبدو النتائج مختلفة كثيراً. بعد عملية شد الشفاه، ستلاحظ المرأة مساحة أقل بين الشفة والأنف، مما يكشف عن المزيد من الأنسجة الوردية للشفة. تضيف حشوات الشفاه حجماً إلى الشفاه وتضخيمها وتجعلها تبدو أكثر امتلاءً.
  • النتائج تدوم بشكل مختلف. شد الشفاه هو إجراء دائم، بينما يتم استقلاب حشوة الشفاه بمرور الوقت وتذوب في النهاية.

ما الذي يدخل في عملية شد الشفاه؟

شد الشفاه هو إجراء جراحي تجميلي يقلل المسافة بين الأنف والشفة العليا. يتم ذلك عن طريق عمل شقوق، الأكثر شيوعاً في المنطقة الموجودة أسفل الأنف حيث يمكن إخفاء أي ندبات. ينتج عن تقنيته اللطيفة تعافي سريع بأقل قدر من الكدمات وبدون ألم. ينصب التركيز على خلق تناسق أكبر أثناء رفع الشفة للسماح بالكشف عن المزيد من المنطقة الوردية.
بالنسبة للنساء اللواتي لديهن مسافة كبيرة بين الشفة والأنف، فإن عملية شد الشفاه تساعد بشكل كبير في الحصول على المزيد من الانسجام في الوجه. بدون هذا الإجراء، يمكن لحشو الشفاه إبراز المساحة ومحك نتيجة أقل من الطبيعي. شد الشفاه هو إجراء جراحي قصير جداً يمكن أن يتضمن تخديراً عاماً أو موضعياً حسب احتياجات المريض.

كم من الوقت يستغرق التعافي بعد عملية شد الشفاه؟

مثل أي جراحة تجميلية، يمكنك توقع بعض التورم والكدمات الموضعية حول موقع شق عملية رفع الشفاه لبضعة أيام. بعد حوالي أسبوع، سيتم إزالة أي خيوط متبقية من قبل الدكتور. يُنصح بتيسير الأمر لبضعة أسابيع بعد جراحة شد الشفاه. في غضون ستة إلى عشرة أسابيع، يمكنك توقع ظهور النتيجة دون أي احمرار أو تورم متبقي.

ما هي حشوة الشفاه؟

حشو الشفاه، أو تكبير الشفاه، هو أحد أكثر عمليات التجميل شيوعاً في يومنا هذا. حشو الشفاه هو إجراء غير جراحي سريع وسهل يضيف الحجم والامتلاء على الفور إلى الشفتين العلوية والسفلية. ثبت أن مادة الفيلر التي يتم حقنها في الشفاه آمنة وتحتوي على حمض الهيالورونيك، وهو مادة طبيعية في الجسم.

ما هو وقت الشفاء لفيلر الشفاه؟

نظراً لأن حشو الشفاه لا يتضمن جراحة ، فإن وقت الشفاء أسرع بكثير. قد تلاحظين تورماً أو كدمات لبضعة أيام، لكن هذا يجب أن يهدأ بعد أسبوع تقريباً. يمكن أن يساعد الثلج في تقليل التورم وينصح المرضى بتجنب ممارسة الرياضة أو مستحضرات تجميل الشفاه في اليوم الأول أو اليومين التاليين للعملية. يمكنك توقع أن يستمر حشو الشفاه الخاص بك من عدة أشهر إلى سنة قبل أن تحتاجي إلى التجديد.
في هذا السياق يمكنك متابعة كل ما يجب معرفته عن "قلب" الشفاه