مستحضرات للعناية بالبشرة بخلاصة الفواكه.. والنتيجة نضارة ونقاء

مستحضرات للعناية بالبشرة بخلاصة الفواكه
مستحضرات للعناية بالبشرة بخلاصة الفواكه-الصورة من freepik

كالكثير من المكونات الطبيعية، تحتوي الفواكه على الكثير من الخصائص المفيدة للبشرة، نظراً إلى غناها بالفيتامينات والمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة والالتهاب وغيرها الكثير من المواد التي تمد البشرة بالعديد من احتياجاتها ومتطلباتها، وبالتالي علاج الكثير من المشكلات الجلدية التي تصيبها. من هنا، تدخل الفاكهة في ترطيبة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة بأنواعها المختلفة، والتي تستهدف مشاكل معينة تعاني منها البشرة، فتابعينا في الآتي، لنرصد لك مجموعة مستحضرات للعناية بالبشرة بخلاصة الفواكه لبشرة أكثر نضارة ونقاءً.

فوائد الفواكه للبشرة بشكل عام

الفواكه تعزز ترطيب وصحة البشرة-الصورة من freepik
  •  
  • مد البشرة بالعناصر الغذائية الضرورية: لا سيما البرتقال والبابايا والكيوي، فهي غنية جداً بالفيتامين سي، الذي يعوض إنتاج الكولاجين في البشرة، ويحمي الجلد ويساعد في إصلاح خلايا البشرة التالفة.
  • محاربة الجذور الحرة: لا سيما التوت والعنب والرمان، فهي تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، التي هي عبارة عن جزيئات غير مستقرة يمكن أن تلحق أضراراً كبيرةً بالبشرة على المدى البعيد، لا سيما ظهور علامات التقدم في السن بشكل مبكر، ومشاكل جلدية مختلفة.
  • ترطيب البشرة: لا سيما البطيخ والخيار والفراولة، فهي غنية جداً بالماء، وبالتالي فإنها تساعد في ترطيب البشرة، والحفاظ عليها أكثر نضارة وامتلاءً وشباباً.
  • تحسين نسيج البشرة وملمسها: لا سيما البابايا والأناناس، فهما من الفواكه الغنية بالإنزيمات التي تساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة من دون أن تسبب أي آثار جانبية للبشرة، كما أنها تساهم في فتح المسامات المسدودة وتحسين نسيج البشرة وملمسها.
  • علاج التهاب البشرة: لا سيما الكرز والتوت، فهما غنيان بمضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في علاج التهاب البشرة وتهدئة البشرة والتخفيف من الحكة واحمرار الجلد

يفيدك أيضاً أن تقرأي فوائد الشاي الأخضر للوجه قبل النوم

طريقة استخدام الفواكه في روتين العناية بالبشرة

هناك طريقتان فعالتان جداً للاستفادة من خصائص وفوائد الفواكه للعناية بالبشرة، من خلال دمجها في روتين العناية بالبشرة اليومية خاصتك، وفي النظام الغذائي الذي تتبعينه.

  1. احرصي على دمج الفواكه التي ذكرناها آنفاً في النظام الغذائي الخاص بك، بحيث يكون غنياً بالفواكه، وتقومين يومياً بأخذ حصتين أو ثلاث حصص من الفواكه المتنوعة في اليوم، وهكذا تمدين جسمك عموماً بفوائدها وبشرتك بشكل خاص.
  2. ادمجي الفواكه في روتين العناية بالبشرة: تدخل الفواكه كما ذكرنا في تركيبة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة بأنواعها المتعددة، ولذلك بإمكانك الاستفادة من خصائصها في مجال العناية بالبشرة، لكن احرصي على اختيارها بما يتناسب مع نوع بشرتك ومشاكلها ومتطلباتها.

مستحضرات غنية بالفواكه عززي بها صحة بشرتك

مقشر للبشرة غني بالبابايا

مقشر للوجه بمستخلصات الفواكه من إيليميس Elemis


يعد Papaya Enzyme Peel من إيليميس Elemis خياراً مثالياً لك إذا كنت تعانين من بشرة باهتة وترغبين في الحصول على بشرة أكثر إشراقاً ومرونة ونضارة، فهو طريقة رائعة لإزالة خلايا الجلد الميتة والرواسب والآثار المتراكمة على سطح البشرة، التي تسد المسامات، ولتفتيح البشرة، وذلك بفضل احتوائه على مستخلصات الأناناس والبابايا وبروتين الحليب والفيتامين E، وكلها مكونات تعمل على إصلاح البشرة وتنعيمها وترطيبها في العمق.

كريم العين الغني بالأفوكادو من كيلز Kiehl's

كريم العين الغني بالأفوكادو من كيلز Kiehl's


امنحي عينيك عناية رائعة ومديها بالترطيب اللازم من خلال استخدام علاج محيط العين الكريمي الغني بالأفوكادوCreamy Eye Treatment With Avocado من كيلز Kiehl's، فتركيبته الغنية بالمغذيات تمنح محيط العين ملمساً حريرياً ناعماً بفضل جودة الأفوكادو الطبيعية؛ إذ يعمل على ترطيب البشرة الحساسة والرقيقة ويحميها بلطف من العوامل الخارجية، بما في ذلك الأشعة فوق البنفسجية والإجهاد والتلوث.

تونر الوجه الغني بالحمضيات والفواكه من بيكسي Pixie

تونر الوجه الغني بالفواكه من بيكسي Pixie


يوفر رذاذ التونر العلاجي Vitamin Wakeup Mist من بيكسي Pixie، الغني بالحمضيات والفواكه، انتعاشاً فورياً للبشرة المتعبة والمصفرة، فهو معزز بقاعدة من زهر البرتقال ومستخلصات الفواكه المحببة لصحة البشرة، والتي تساعد في تنشيط البشرة وتقويتها وحمايتها وتوحيد لونها، وهو يشكل قاعدة رائعة لوضع المكياج، وكذلك يمكن وضعه خلال اليوم وبعد إزالة المكياج وقبل النوم.