أساليب مكياج ناعم وقوي من عروض أسبوع باريس للموضة.. فأيهما تفضلين؟

من عرض فالنتينو Valentino - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
من عرض فالنتينو Valentino - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

صيحات مكياج لافتة وبأساليب متعدّدة، سواء لجهة مكياج العيون والبشرة أو لجهة الألوان التي أتت بتدرجات ناعمة وخافتة تارةً ومشرقة جريئة تارةً أخرى، اكتسحت منصات عروض أسبوع باريس للموضة لخريف وشتاء 2024 – 2025. فمن صيحة المكياج الخفيف والخافت، إلى المكياج البارز والمشرق والمكياج الصارخ الجريء، والتي تصدّرت عروض أسبوع باريس للموضة لموسم خريف وشتاء 2024 – 2025، تستعرضها "سيدتي" في الآتي:


مكياج نيود خفيف وناعم من أكني Acne

من عرض أكني Acne - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

طغت صيحة المكياج اللامكياج على عروض أسبوع باريس للموضة لموسم خريف وشتاء 2024-2025، وتحديداً لدى عرض أكني Acne. هذه الصيحة الجمالية ترتكز على إبراز ملامح الوجه بأسلوب ناعم وخافت، واعتماد تغطية خفيفة جداً للبشرة، وتظليل العيون بظلال العيون النيود القريب إلى لون البشرة، وتطبيق البلاشر بنغمات وردية خفيفة لإبراز عظمتي الوجنتين. أما أحمر الشفاه، فتم اعتماده باللون النيود.

مكياج باستيل مشرق بنغمات وردية من بالمان Balmain

من عرض بالمان Balmain - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

وفي عرض دار بالمان Balmain، برزت صيحة المكياج الباستيل بنغمات وردية مشرقة على الجفن العلوي وزاوية العين الخارجية، مع تظليل مدمع العين والجفن السلفي بظل العين الوردي المشرق. ووُضعت طبقات قليلة من الماسكرا. كما برز مكياج البشرة بلون موحد، إلى جانب الشفاه باللون الوردي الخافت.
في هذا السياق، سيعجبك الاطلاع على صيحات مكياج غريبة برزت في بداية أسبوع الموضة في باريس.. فهل تجربينها؟

مكياج ناعم ومشرق من دوران لانتينك Duran Lantink

من عرض دوران لانتينك Duran Lantink - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

من جهتها، تألقت عارضات دار دوران لانتينك Duran Lantink بمكياج بشرة خفيف ومشرق بنغمات وردية خفيفة جداً على الخدود، إلى جانب طبقات عدة من الماسكرا. وبالنسبة إلى أحمر الشفاه، فتم اعتماده بدرجات وردية فاتحة مفعمة بالحيوية.

مكياج عيون بارز من جيامباتيستا فالي Giambattista Valli

من عرض جيامباتيستا فالي Giambattista Valli - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أما في عرض أزياء جيامباتيستا فالي Giambattista Valli، فقد برز مكياج العيون القوي ذو النغمات الدخانية، حيث تم تطبيق ظلال عيون بتدرجات بنية فوق الجفن المتحرك ومسحوبة إلى خارج العين، ولإبراز جمال الأخيرة تم تمرير الأيلاينر الأسود الرفيع على كامل منبت الرموش وحتى زاوية العين الخارجية، وتم تطبيق طبقات عدة من الماسكرا؛ لتكثيف الرموش. كذلك، تم اعتماد تغطية متوسطة للبشرة باستخدام كريم أساس مات بلون البشرة نفسه. أما أحمر الشفاه فتم اعتماده باللون النيود الطبيعي المات.

مكياج عيون زهري لافت من كريستيان ديور Christian Dior

من عرض كريستيان ديور Christian Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

وفي عرض أزياء دار كريستيان ديور Christian Dior، تصدرت صيحة المكياج السبعينات والثمانينات، حيث تم اعتماد مكياج عيون زهري مستوحى من بتلات الورد، حيث استبدلت ظلال العيون، بصبغة زهرية اللون، تم تطبيقها عند زاوية العين الداخلية بأسلوب بارز، وتم تمرير طبقات عدة من الماسكرا. أما مكياج البشرة فكان طبيعياً متوهجاً، تم فيه تطبيق البرايمر وطبقة خفيفة من كريم الأساس والقليل من الكونسيلر، وتم دمجها جيداً للحصول على لون موحد للبشرة. أما أحمر الشفاه، فتم اعتماده بلون زهري ناعم بصيغة الغلوس.
قد يعجبك أيضاً أن تواكبي رسمات عين وألوان أحمر شفاه من أسبوع الموضة في ميلانو

مكياج بارز وجريء من كي نينوميا Kei Ninomiya

من عرض كي نينوميا Kei Ninomiya - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أما في عرض كي نينوميا Kei Ninomiya، فكان لافتاً صيحة المكياج القوي والجريء، لجهة الأسلوب والألوان، فجاء مكياج العيون مرتكزاً على دمج ظلال العيون بألوان جريئة ومتعددة من الأصفر والأحمر عند كامل الجفون الثابتة والمتحركة، بأسلوب مبتكر وجريء إلى جانب استخدام الهايلايتر لإضفاء لمسات مضيئة على العينين. أما مكياج البشرة فجاء خفيفاً ومشرقاً بشكل طبيعي، وتمّ تطبيق أحمر الشفاه باللون الزهري الخافت الغلوسي.

مكياج الشفاه الجريئة من فالنتينو Valentino

من عرض فالنتينو Valentino - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

كان لافتاً بروز أحمر الشفاه بألوان جريئة وقوية في العديد من عروض أزياء باريس لخريف وشتاء 2024 – 2025، لا سيما في عرض فالنتينو Valentino، حيث تألقت العارضات بمكياج شفاه أسود لامع جريء. فيما تمّ اعتماد مكياج خفيف لكل من العيون والبشرة؛ وذلك لتسليط الضوء على مكياج الشفاه.