طريقة تطبيق مكياج ناعم للمرأة العاملة من خبير التجميل بول قسطنطينيان

مكياج ناعم
مكياج المرأة العاملة بأنامل بول قسطنطينيان

يؤدي المكياج دوراً في تعزيز ثقة المرأة بنفسها، فالإطلالة الأنيقة واللافتة التي تعتمدينها، سواء في العمل أو خلال اجتماعات العمل أو حضور المؤتمرات، أو في أي مكان يتعلق بحياتك العملية، أساسية في ترك انطباع جيد لدى من تلتقينهم، إضافة إلى أنها تبث فيك الحيوية، وتبعث على الطاقة والتفاؤل. ولمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نرصد لك في ما يلي، طريقة تطبيق مكياج للمرأة العاملة، يقدمها لك خبير المكياج بول قسطنطينيان.

العناية بالبشرة ركيزة مكياج المرأة العاملة

مكياج ناعم مع الكحل الأسود من بول قسطنطينيان


3 خطوات أساسية ينصحك بول قسطنطينيان بألا تتخطيها مهما كانت الأسباب، وهي تنظيف البشرة، ترطيب البشرة، وتطبيق الواقي الشمسي.

  1. تنظيف البشرة ضروري في الصباح والمساء، كونه يعمل على إزالة الغبار والرواسب التي تتغلغل داخل مسامات البشرة خلال النهار، فتعمل على سدّها، ما يؤدي إلى ظهور البثور على أنواعها والرؤوس السوداء والبيضاء وغيرها من العشوائب والعيوب.
  2. أما ترطيب البشرة، فهو من ركائز العناية اليومية بالبشرة، نظراً إلى أن جفاف البشرة يؤدي إلى تقشرها وتكسرها وفقدان حيويتها ومرونتها، والظهور المبكر لعلامات التقدم في السن على الجلد، في مقدمتها التجاعيد الخطوط الدقيقة.
  3. الواقي الشمس لا تستغني عنه إطلاقاً، بل اجعليه رفيقك الدائم في الصباح. فبعد تنظيف وترطيب البشرة، ضعي طبقة كافية من الواقي الشمسي لحماية بشرتك من التلوث والعوامل الخارجية القاسية، لا سيما الأشعة فوق البنفسجية.

مكياج خفيف للبشرة بلمسات مشرقة

لا تحتاج المرأة العاملة في مختلف المجالات، إلى تطبيق مكياج قوي واعتماد تغطية ثقيلة للبشرة، فكل ما تحتاجينه هو تغطية رقيقة جداً تخفي الشوائب والعيوب بشكل طبيعي ومشرق. لذلك، ينصحك الخبير بول قسطنطينيان باتباع الخطوات التالية:

  • إذا كنت تعانين من العيوب والشوائب على بشرتك، قومي بتطبيق كريم أساس بتغطية متوسطة، على أن يكون بلون بشرتك نفسه. ادمجيه جيداً على بشرتك كي يتماهى معها ويخفي وراءه كل العيوب.
  • أما إذا كانت بشرتك نقية ولا تعاني من أي شوائب، يكفي أن تستخدمي الواقي الشمسي الملون، كما بإمكانك استخدام المرطب الملون، الذي يمنحك لون بشرة موحداً، ويضمن لك بشرة متألقة خالية من الشوائب.
  • وفيما يتعلق بالكونسيلر، بإمكانك تخطيه إذا كنت لا تعانين من الهالات السوداء، أما في حال وجودها فضعي طبقة خفيفة تحت العين وادمجيها جيداً.
  • إذا كانت بشرتك لامعة أو دهنية، وترغبين في الحصول على مظهر مات، ابتعدي عن استخدام البودرة المضغوطة لأنها تعمل على سد المسامات، واستبدليها باللوس باودر، على أن تضعي منها طبقة رقيقة جداً فقط.
  • الخطوة الأخيرة في مكياج البشرة، هو تطبيق البلاش على الخدود لمنح الوجه إشراقة طبيعية.

وفي هذا السياق، يفيدك أن تتعلمي وضع البلاش وفقاً لشكل وجهك

مكياج عيون خفيف

مكياج ناعم من بول قسطنطينيان


إذا كنت لا تمتلكين الوقت لوضع ظلال العيون في الصباح، ينصحك بول قسطنطينيان بأن يقتصر مكياج العين على وضع الكحل الملون داخل العين بلون يتناغم مع لون عينيك، ويعمل على جعلهما أكثر اتساعاً، مثل البني والأبيض والأخضر الغامق والأزرق، فهذه الألوان تضيف رونقاً إلى مظهر عينيك وتناسب مختلف ألوان العيون.
أما إذا كنت من محبات تطبيق ظلال العيون بشكل يومي، فلا تترددي في تطبيق أحد ظلال العيون الفاتحة تحت الحاجب وبداية العين، باستخدام طرف الإصبع، من ثم استعملي فرشاة دائرية كبيرة لدمج ظلال العيون فوق العين، على أن تبدئي من زاوية العين الخارجية باتجاه الجفون وليس العكس. كذلك، بإمكانك تظليل الجفن السفلي بشكل خفيف باستخدام ظل العين نفسه.
وتعد ظلال العيون باللون النيود أو التدرجات الترابية، الأفضل بالنسبة إلى المرأة العاملة.
الخطوة الأخيرة في مكياج العين هو وضع طبقات عدة من الماسكرا.
وللحصول على رموش طبيعية بتأثير الرموش المستعارة، تعرفي إلى أفضل أنواع الماسكرا المقاومة للماء

أحمر الشفاه بألوان ناعمة

تعد ألوان أحمر الشفاه الناعمة والهادئة من أفضل الخيارات للمرأة العاملة، على أن تختاريها مناسبة ومتناغمة مع لون بشرتك. ومن بين أفضل ألوان أحمر الشفاه لذوات البشرة الفاتحة، هو النيود الوردي. أما لصاحبات البشرة الحنطية والسمراء، فيعد أحمر الشفاه النيود المائل إلى البرتقالي الخيار المثالي لهن.