صيحة مكياج تتصدّر عروض أسبوع باريس للموضة.. ستكون أساسية في إطلالاتك

صيحات مكياج
من عرض بالمان Balmain- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

المكياج الخفيف، المكياج المشرق، المكياج الناعم، كلها أساليب مكياج تندرج تحت موضة مكياج اللامكياج، وهي إحدى صيحات المكياج التي اكتسحت عروض أسبوع باريس للموضة، والتي بدأت تلقى رواجاً كبيراً في السنوات الأخيرة. فقد تصدّرت ألوان المكياج الخفيفة ورسمات العيون الخافتة ومكياج الشفاه الطبيعي منصات العروض العالمية لأسبوع الموضة الباريسي، لتبرز ملامحك بشكل طبيعي جداً وتمنحك مظهراً مشرقاً جذاباً. وقد اخترنا لك مجموعة من أساليب مكياج اللامكياج التي تصدرت عروض أسبوع باريس للموضة لموسم خريف وشتاء 2024-2025.


مكياج طبيعي من كلوي Chloe

من عرض كلوي Chloe- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©
   من عرض كلوي Chloe- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©
 

خلال عرض كلوي Chloe في أسبوع باريس للموضة لخريف وشتاء 2024-2025، برز المكياج الطبيعي، حيث تألقت العارضات بملامح وجه ناعمة وبسيطة، حيث تم اعتماد تغطية خفيفة جداً للبشرة، منحها البلاش الوردي على الخدود نغمات وردية خفيفة ومشرقة، كما تم تظليل العين بظلال العيون النيود القريبة إلى لون البشرة، وقد دُمجت بشكل متقن لتتماهى مع البشرة بشكل كلي. أما أحمر الشفاه، فجاء خافتاً باللون الوردي اللامع والفاتح.
وفي هذا السياق، يمكنك أن تحصلي على مكياج طبيعي بـ5 مستحضرات فقط وبخطوات سهلة جداً؟

مكياج مشرق بنغمات وردية من رابان Rabanne

من عرض رابان Rabanne- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©


أما في عرض أزياء رابان Rabanne، فقد برز المكياج المشرق ذو النغمات الوردية، حيث تم استخدام ظلال العيون الوردية الخافتة فوق الجفن الثابت والمتحرك، مع تمرير ظل العين النيود الفاتح بلمسة لامعة تحت العين، كما تم وضع طبقات عدة من الماسكرا على الرموش العلوية. مكياج البشرة جاء أيضاً ناعماً استُخدمت فيه طبقة شفافة من كريم الأساس التي أخفت العيوب بشكل طبيعي. وبالنسبة إلى الشفاه، فقد تم تطبيق أحمر الشفاه النيود المات المائل إلى الوردي.

مكياج مونوكروم ناعم من بالمان Balmain

من عرض بالمان Balmain- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©


المكياج الناعم شكّل موضة المكياج الأبرز خلال عرض بالمان Balmain، حيت تم إبراز الملامح بأسلوب ناعم، إذ استُخدمت ظلال العيون الوردية الخافتة فوق الجفن العلوي وزاوية العين الخارجية، مع تمرير القليل من الماسكرا. كذلك، تم تطبيق كريم أساس بتغطية خفيفة بلون أفتح بدرجة من لون البشرة، وتم دمجه جيداً للحفاظ على مظهر ناعم من دون عيوب وشوائب. وإلى جانب ذلك، تم تطبيق أحمر الشفاه بلون ظلال العيون نفسه.

مكياج باستيل مشمشي بسيط من غوشير Gauchere

من عرض غوشير Gauchere- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©


برزت في عرض غوشير Gauchere، صيحة المكياج الباستيل المشمشي على الجفن العلوي وزاوية العين الخارجية، مع تظليل مدمع العين والجفن السلفي بظل العين النيود الفاتح. كما تم تمرير الكحل البني ودمجه على منبت الرموش العلوي بأسلوب خفيف، ووُضعت طبقات قليلة من الماسكرا. كما برزت مكياج البشرة بلون موحد، إلى جانب الشفاه الطبيعية. واللافت، اعتماد رسمة الحواجب الطبيعية المقوسة والعريضة.

مكياج مات خفيف من كوريج Courreges

من عرض من كوريج Courreges- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©


وفي عرض دار كوريج Courreges، تألقت العارضات بمكياج مات خفيف باللون النيود الفاتح على كامل الجفن العلوي، وأتت ظلال العيون مسحوبة إلى خارج العين، ولإبراز العين تم تمرير الأيلاينر الأسود الرفيع على كامل منبت الرموش وحتى زاوية العين الخارجية، وتم تمرير طبقات عدة من الماسكرا. كذلك، تم اعتماد تغطية متوسطة للبشرة باستخدام كريم أساس مات بلون البشرة نفسه. أما أحمر الشفاه فتم اعتماده باللون النيود الطبيعي المات.
يمكنك أيضاً أن تتألقي بأفضل مكياج طبيعي للبنات

مكياج طبيعي لامع من أوف وايت Off White

من عرض أوف وايت Off White- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©


كان لافتاً في عرض أوياء دار أوف وايت Off White، موضة المكياج الطبيعي اللامع، حيث تم استخدام مستحضرات مكياج كريمية لامعة بألوان قريبة إلى ألوان البشرة، على الجفون العلوية والبشرة والشفاه أيضاً. وقد أتت الشفاه محددة بالكونتور البني الفاتح الذي أبرز الشفاه ومنحها حجماً إضافياً. وللحصول على هذا المكياج، لا بد من ترطيب البشرة جيداً واستخدام البرايمر ليبقى مكياجك ثابتاً لوقت أطول.

مكياج مات فاتح من أكنيه Acne

من عرض من أكنيه Acne- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©


من جهتها، تألقت عارضات دار أكنيه Acne بمكياج مات فاتح خفيف لكل من العيون والشفاه والبشرة. حيث تم تمرير ظل العين النيود الفاتح المات فوق كامل الجفن العلوي وزوايا العين، كما تم تحديد الخط المائي للعين بالكحل الأبيض لتوسيع العين وإبرازها. في المقابل، تم تطبيق كريم الأساس بتركيبة مات بلون قريب إلى لون البشرة، وتم دمجه جيداً، بحيث يماهى مع البشرة ليمنحها مظهراً طبيعياً لا تشوبه شائبة. أما أحمر الشفاه، فتم تطبيقه باللون النيود المات الفاتح.