12 صور

يتطلّب استقبال الضيوف في المناسبات الخاصّة والاحتفالية الكثير من العمل والجهد للظهور بصورة مرضية، كما إعداد لائحة بالأمور الهامّة التي يجدر بك إنجازها، ولعل أبرزها الإهتمام بأناقة منزلك.
موقع "سيدتي نت" يطلع من الخبيرة شذى حسين على العناصر والقطع التي تشارككِ الترحيب بالضيوف:
1 -مائدة الطعام:اتبعي هذه النصائح عند إعدادها


* إنّ المفرش عنصر هام وجذّاب لمائدتك، ويمكنكِ إضافة بعض التفاصيل الاحتفالية وقت المناسبة إليه، خاصة إذا كان بسيطاً وبلون واحد، كالإستعانة بقطعة أو أكثر من الأقمشة المطرّزة أو مشكوكة وإلقائها فوقه، على أن تتدلّى من طرفي الطاولة، إمّا بشكل منتظم أو بصورة عشوائية.
* إنّ أهم ما في مناديل أو فوط المائدة هي أنها من أكثر الأشياء التي تلفت النظر، فأحياناً يتم طيّها بشكل أنيق ومرتب، وفي أحيان أخرى يمكن استخدام "إكسسوارات" خاصّة بها كالمشابك أو الحلقات (الخواتم) التي توضع في داخلها وتكون بأشكال مختلفة وألوان منوعة.ويمكن وضع أداوت تناول الطعام من شوك وملاعق وسكاكين بداخلها ومن ثم ربطها بطريقة جميلة، وستجدين خيارات عدة من تلك القطع لتتماشى مع "إكسسوارات" المائدة الأخرى.
*إن استخدام الشموع على مائدتكِ سيترك انطباعاً حسناً لضيوفكِ.ولهذه الغاية، يمكنكِ استخدام شمعدان يتوسّط الطاولة، أو شموع صغيرة توزّع بطريقة منسّقة على مساحة المائدة، كما ملء بعض الكؤوس بالماء ووضع شموع صغيرة بداخلها، علماً أن الطريقة الأخيرة سهلة وغير مكلفة وتشيع مظهراً جذّاباً على المائدة.
2 -الوسائد:

في مناسباتك الخاصّة واحتفالاتك، يمكنكِ استبدال الوسائد التي تضعينها باستمرار بأخرى تحتفل معك كتلك المشكوكة أو اللمّاعة، أو إضافة هذه الأخيرة إلى الوسائد المتواجدة لإضفاء لمسة من البهجة والاحتفال على الغرفة.ويمكنكِ توزيعها في أركان عدة من الغرفة، أو في ركن واحد، وستحصلين على نتيجة مذهلة!
3 -الإضاءة:

 

تُحدث الإضاءة فارقاً في ديكور غرف المنزل وتضفي لمسة جماليّة على أركانه عند توزيعها بشكل صحيح، ويمكنك التلاعب مستخدمة هذا العنصر لجعل غرفة استقبال الضيوف تحمل روحاً من الحميمية.ولكن، يجب توخي الحذر من المبالغة باستعمال الإضاءة والتي قد تأتي بنتيجة عكسية أحياناً وتسبّب إزعاجاً لضيوفك، خاصّة إذا ما تم استعمال إضاءة خافتة عند مائدة الطعام والتي تسبّب الإرباك عند تناول العشاء!