المغني "أبو" يكشف لـ"سيدتي" طقوسه وذكريات طفولته في رمضان

يعد شهر رمضان المبارك مناسبة لممارسة العديد من الطقوس والشعائر التي تُدخل البهجة والراحة والهدوء في نفوس المسلمين، كما أنه يعد شهراً لاستعادة الذكريات التي تتعلق بالطفولة للأشخاص الذين تقدم عمرهم في السن، ويمتلك كل فنان تصورات وطقوس وذكريات تتعلق بهذا الشهر الفضيل، ولهذا حرصت كاميرا "سيدتي" على لقاء المغني "أبو" الذي كشف عن العديد من أسراره المتعلقة بشهر رمضان.

وهنأ "أبو" جمهوره بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، قائلاً: "كل عام وأنتم بخير وتفاءلوا تصحوا".

أكلات رمضانية

وقال "أبو" إن أول يوم رمضان دائماً ما يحرص على أن يقضيه مع والدته. وهو من محبي تناول "المحشي" و"الكنافة" و"البسبوسة" وشرب العصائر بدلاً من "الخشاف"، لافتاً إلى افتقاده الأجواء الرمضانية القديمة؛ التي اعتادت فيها الأسر على تبادل الزيارات، وأن يكون نمط الحياة هادئاً بعيداً عن السرعة المبالغ فيها.

روتين يومي رمضاني

وعن روتينه اليومي في رمضان، قال "أبو" إنه لا يفضل العمل قبل الإفطار، وإنه يخصص ذلك الوقت للعبادات الروحانية وممارسة الرياضة، ثم يتناول وجبة خفيفة على الإفطار، ويمارس عمله ويمارس القليل من الرياضة، لافتاً إلى أن شعيرة الصيام تُدخل على قلبه الفرح والسرور.

اقرأ المزيد: مصادر مقربة من عبد الله الرويشد توضح لـ"سيدتي" حالته الصحية بعد الأنباء عن إصابته بجلطة دماغية

أغانٍ رمضانية

وكشف "أبو" أن أغنية "رمضان جانا"، والتي غناها الفنان الراحل محمد عبد المطلب، تعد أغنيته المفضلة في رمضان، وأن تتر مسلسل "يتربى في عزو" التي غناها الفنان هشام عباس تعد الأقرب لقلبه، والمتعلقة بذاكرته من تترات مسلسلات رمضان القديمة، لافتاً إلى تعلقه بمشاهدة مسلسلات كارتون "بكار" و"مازنجر" التي كانت تعرض في رمضان زمان، كما كشف ملامح فانوسه القديم الذي كان يحتوي على شمعة والمصنوع من الصاج.

يذكر أن "أبو" قد شارك مؤخراً في الأوبريت الشهير "الحلم العربي" بعد 28 عاماً، بمشاركة 12 مطرباً عربياً بصورة جديدة، بمشاركة عدد من الوجوه القديمة التي قدمت نسخته الأصلية بجانب بعض الجدد، وهم: "أحلام، إيهاب توفيق، أصالة، وليد توفيق، عمر عبداللات، إلى جانب أحمد فتحي، صابر الرباعي، ماجد المهندس، وكذلك بلقيس، عاصي الحلاني، محمد عساف، و"أبو"، وكتب الأوبريت مدحت العدل، وشارك في تلحينه حلمي بكر وصلاح الشرنوبي.

اقرأ المزيد: بالفيديو: أحلام تعرض مشاركتها في ختام برنامج "المعلقة"