اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اكتشفوا تاريخ أثينا

5 صور

"أثينا" مدينة صاخبة وغنيّة بآثارها، تعتبر من بين الوجهات السياحيّة البارزة في العالم، وتقدّم لزائريها نشاطات منوّعة ترضي أذواقهم المختلفة :
تعتبر "أثينا" مدينة جافّة، إذ يدوم الجفاف فيها من أبريل (نيسان) حتى أكتوبر (تشرين الأول)، ويبلغ هطول الأمطار السنويّ فيها 376 ملليمتراً تقريباً. و"أثينا" هي عاصمة اليونان، والمدينة الرئيسة فيها. تعود شهرتها إلى تاريخها المجيد، خلال الأزمان الماضية.
لا تفوّتوا زيارة
"أكروبوليس" Acropolis: هضبة صخريّة، يبلغ ارتفاعها 55 متراً. يمكن بلوغها عبر طريق هي عبارة عن فتحة متعرّجة.
مرفأ "بيراوس" Piraeus: ويتمتّع بحركة ناشطة، خصوصاً خلال الفترة المسائيّة. ترسو فيه السّفن والمراكب التي تنقل السيّاح إلى الجزر، وتشرف عليه مارينا "زيا" Zea Marina السّاحرة بمحالّها التجاريّة ومطاعمها الرائعة.
متحف "سيكلادس" Athens Cycladic Museum: يقع داخل مبنى جميل من الزجاج والرّخام، ويحتضن مجموعات فنيّة تعود إلى القرنين الرابع والثالث قبل الميلاد، ويضمّ مجوهرات قديمة ومنحوتات وآنيات مزيّنة وأسلحة وخوذات وصوراً وبرونزيّات...
"الأولمبيون" Olympieion: معبد مهدى إلى "زوس" Zeus، يشكّل أحد أقدم الصروح في هذه المدينة. وبحسب الأسطورة، بني حيث سالت الكميّة الأخيرة من مياه الطوفان!

أبرز النشاطات
زيارة محلّة "بسيري" Psiri التي كانت في ما قبل شعبيّة، وما لبثت أن تحوّلت إلى أنيقة! تتمركز حول شارعي "مياولي" Miaouli و"افريبيدو" Evripidou".
قضاء أوقات ممتعة في محلّة "بلاكا" Plaka، وهي عبارة عن تشابك طرق نموذجيّ، علماً أنّ القادمين الأوائل إليها، بنى كلّ منهم منزله وفقاً لذوقه الخاصّ، ممّا جعلها متعدّدة الألوان والطرازات.
التنزّه داخل "حديقة أثينا الوطنية"، والتي تشكّل المتنفّس لسكّان المدينة، علماً أنّ تاريخها يعود إلى القرن التاسع عشر. وتضمّ حوالي 519 نوعاً من النباتات، من بينها أشجار النخيل والليمون.
زيارة أسواق أثينا التي تبيع القطع القديمة والأشياء المستعملة.


كلام صور
1 لقطة بانوراميّة لمدينة "أثينا".
2 إطلالة على موقع "أكروبوليس" Acropolis.
3 معبد "الإيريشتيون" The Erechtheum Temple الذي يشتهر بأناقة تفاصيله الهندسيّة المعماريّة.
4 لقطة بانوراميّة لمارينا "زيا" Zea Marina.
5 آثار في محلّة "بلاكا" Plaka التي تعتبر المكان الأكثر حيويةً وتنوّعاً في "أثينا"!
6 حرس البرلمان في القصر الملكي القديم في ساحة "سنداغما"Plateia Syntagma .