دينا شريف المديرة المشاركة لمركز جراهارت للعطاء الاجتماعي الخاص بالجامعة الأميركية بمصر، وقد تم اختيارها ضمن أفضل 100 قادة فكر جديرين بالثقة في أوروبا والشرق الأوسط.

اختيارها
جاء اختيار دينا شريف كواحدة من قادة الفكر عن طريق مؤسسة «الثقة في أنحاء أميركا»، المهتمة بمعايير سلوكيات الأعمال الجديرة بالثقة لاختيار 100 شخص يمتلك المهارات القيادية في التغيير، وكسر حاجز انعدام الثقة في مجال الأعمال.

استدامة
كرست شريف مشوارها الوظيفي للعمل في إدارة الاستدامة، وقالت إن من أهم ما يميز عملها هو بقاؤها في الطليعة، وأوضحت: «من الضروري توجيه الآخرين للتفكير خارج نطاق المألوف، والسعي لتبنى طرق جديدة ومبتكرة لترجمة الواقع».

تجربتها
تخرجت شريف في الجامعة الأميركية بالقاهرة بدرجة البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، ثم حصلت على الماجستير في مجال التنمية من الجامعة، وانخرطت في مجموعة كبيرة من مشروعات العطاء الاجتماعي والتنمية.
وخلال حياتها المهنية عملت شريف مع عدة منظمات مثل منظمة نوعية البيئة الدولية، وكانت عضوة مجلس إدارة عدة منظمات بالمجتمع المدني مثل «تواصل»، و«علشانك يا بلدي»، و«سوليا». كما شاركت شريف في إعداد الدراسة الإقليمية «توﺟﻬﺎﺕجهات العطاء العربي منﻣ العمل اﺍﻟﻌﻤﻞﺍلخيرﻱ ﺇلى ﺍﻟﺘﻐيير الاجتماعي» التي نُشرت عام 2008.

عطاء اجتماعي
تعمل شريف حاليًا على الحصول على درجة الدكتوراة في مجال دراسات العطاء الاجتماعي بجامعة بيردو بإنديانا، وتقول: «تأتي أهمية العطاء الاجتماعي من كونه ممثلاً للجانب الإنساني للشخص، ولغريزة التواصل مع الآخرين، ومساعدتهم، ورد الجميل لهم، فتعزيز العطاء الاجتماعي يعتبر مفتاح العديد من المشاكل في المنطقة».