نايلة الخاجة... شابة إماراتية متعددة المواهب، بدأت مشوارها مع الفن منذ صغرها بالرسم التشكيلي، وطورت موهبتها بدراسة الغرافيك في الكلية التقنية في دبي.

جديد
أما جديد الخاجة فهو اختيارها من أبرز الشخصيات السينمائية الفاعلة في المشهد السينمائي الخليجي، لتحل ضيفة على مهرجان السينما العربية في «مالمو» في السويد.

طموح
ولكن عشق هذه الشابة للفن لم يقف عند هذا الحد؛ فبدأت بدراسة السينما، وتحدت برغبتها الصعوبات التي تواجه فتاة خليجية في السفر والدراسة في الخارج، فقد استطاعت السفر لدراسة الإخراج والإنتاج السينمائي في جامعة «إيرسون» في كندا.

تحدٍ.. ونجاح
بعد دراستها الفن السابع، دخلت نايلة الخاجة مجال العمل السينمائي بأفلام كثيرة؛ منها فيلم «الخسارة»، والفيلم الوثائقي «استكشاف دبي». وتميزت أفلامها بملامستها للحس الإنساني، ولمشكلات المجتمعات العربية، وطرح هذه المشاكل بجرأة وواقعية. ومن هذه الأفلام: «عربانة»؛ وهو فيلم صامت قصير أبيض وأسود، يسلط الضوء على خطر إهمال الوالدين لأطفالهما، وقد شارك بالعديد من المهرجانات؛ لما فيه من تقنيات مستخدمة ومميزة.

تمثيل وإخراج
استطاع فيلمها «ملل»، الذي تناولت فيه مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، وتتمثل بالاستخفاف والفتور العاطفي بين الزوجين، الحصول على جوائز عالمية عدة، كما حصل على جائزة المهر الإماراتي التي تسلمتها الخاجة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، مع العلم أن هذا الفيلم من إخراجها وتمثيلها.

عالم الإنتاج
منذ البداية لم تقف نايلة الخاجة عند حدود الإخراج السينمائي، فدخلت مجال الإنتاج السينمائي، فهي الرئيس التنفيذي لشركة D- seven motion pictures كما أسست نادي «المشهد» في دبي؛ الذي يعرض الأفلام من حول العالم، وهي تسعى دائماً للتقدم والوصول بالأفلام الإماراتية إلى العالمية، وذلك من خلال عملها بمجال الإخراج والإنتاج السينمائي.