فيديو.. فوائد صحية غير متوقعة للاستماع لموسيقى الجاز

تعتبر موسيقى الجاز نوعاً من الموسيقى التي يعشقها الكثيرون حول العالم، نشأت في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين في الولايات المتحدة الأمريكية، وتشمل أدوات موسيقى الجاز الشائعة البيانو، والجيتار، والساكسفون، والباص، والدرامز، ولم تكن موسيقى الجاز موسيقى شعبية منذ وقت طويل، لكن الأبحاث وجدت أن هذا النمط المعين من الموسيقى له عدد من الفوائد الصحية مقارنة بأي نوع آخر من الموسيقى، كما تساعد على تعزيز التركيز، حيث قد يساعد استماعك لموسيقى الجاز أثناء العمل أو الدراسة على زيادة إنتاجيتك وتحفيز إبداعك، نقدم إليك عدداً من أبرز الفوائد الصحية غير المتوقعة للاستماع لموسيقى الجاز، وفقاً لموقعي Psychology today وhealthline.

تخفيف التوتر

يعتبر الجاز من الموسيقى التي تحتوي على توزيع معقد للإيقاعات والألحان، والتي قد تساعد على تهدئة العقل وتخفيف التوتر والاسترخاء وتحسين الحالة المزاجية.

تقوية المناعة

الاستماع لموسيقى الجاز لـ 30 دقيقة يُسهم في زيادة الجلوبيولين المناعي، وهو جسم مضاد يحمي من البكتيريا والفيروسات والعدوى، ويستمر هذا التعزيز لمدة 30 دقيقة إضافية بعد توقف الموسيقى.
يمكنك الاطلاع أيضاً على خلطات عصائر طبيعية تحتاجينها لدعم جهاز المناعة لديك

الاستماع لموسيقى الجاز يخفف التوتر- (مصدر الصورة: موقع freepik)

انخفاض ضغط الدم

أظهرت الدراسات أن الاستماع لموسيقى الجاز قد يوسع الأوعية الدموية، وبالتالي يخفض ضغط الدم، مما يحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

التخلص من الأرق

قد يساعد الاستماع لموسيقى الجاز الهادئة على تحسين جودة النوم، حيث يمكن أن يكون لها تأثير مريح يحفز على الاسترخاء والخلود للنوم.

الاستماع لموسيقى الجاز يُسهم في انخفاض ضغط الدم- (مصدر الصورة: موقع freepik)