زوروا أماكن السياحة الجذابة في ليوبليانا عاصمة سلوفينيا

متعة السياحية في ليوبليانا
متعة السياحية في ليوبليانا

ليوبليانا، عاصمة سلوفينيا، هي مدينة جذابة ونابضة بالحياة وتشتهر بمناظرها الخلابة ومعالمها التاريخية وهندستها المعمارية الحديثة. يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها واستكشاف ثقافتها. السبب الرئيسي الذي يدفع أي شخص للذهاب إلى ليوبليانا هو تجربة ثقافتها الفريدة، والتي هي مزيج من التأثيرات الحديثة والتقليدية. المدينة نفسها مليئة بالمعالم السياحية والأنشطة التي تجعلها مكانًا رائعًا للزيارة. بدءًا من استكشاف العديد من المتاحف والكنائس والمعالم الأثرية في المدينة وحتى الاستمتاع بالمناظر من جسورها العديدة.

يُعد نهر ليوبليانيكا المكان المثالي للقيام بنزهة رومانسية، وتوفر قلعة ليوبليانا إطلالات خلابة على المدينة. يعد موقع ليوبليانا مثاليًا أيضًا لقضاء عطلة. تقع في قلب جبال الألب الدينارية وهي قريبة من العديد من الدول الأوروبية الأخرى. تشمل أبرز معالم المدينة فن الشارع النابض بالحياة. هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها أيضًا، مثل التجديف بالكاياك والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن شيء مختلف قليلًا، هناك أيضًا العديد من المهرجانات والفعاليات الفريدة التي تُقام على مدار العام. ومن أشهر هذه المهرجانات مهرجان جسر التنين الذي يقام كل يوليو. وخلال هذا الحدث، تضيء المدينة بعرض مذهل للألعاب النارية والموسيقى. عند التخطيط لرحلة إلى ليوبليانا، يجب على المسافرين أن يضعوا في اعتبارهم أن المدينة صغيرة جدًا، لذا يمكن استكشافها بسهولة في غضون أيام قليلة. تتميز المدينة أيضًا بأسعار معقولة جدًا وهناك الكثير من خيارات الإقامة المناسبة للميزانية. بالإضافة إلى ذلك، فإن نظام النقل العام موثوق به وفعال. بشكل عام، تعد ليوبليانا وجهة رائعة للمسافرين الذين يتطلعون إلى تجربة ثقافة فريدة من نوعها واستكشاف المعالم السياحية الجميلة والمشاركة في الأنشطة المثيرة.

معلومات هامة عن السياحة في ليوبليانا

ليوبليانا عاصمة سلوفينيا
ليوبليانا عاصمة سلوفينيا


ليوبليانا هي مدينة الإبداع الغني المليئة دائمًا بالأجواء النابضة بالحياة. تقام مجموعة واسعة من الفعاليات الثقافية في الهواء الطلق على مدار العام. اكتشف التراث المعماري للمدينة التي تضم واحدة من أقدم الجمعيات الموسيقية في العالم. في السطور الآتية، أبرز المعلومات عن السياحة في ليوبليانا.

  • الوقت المفضل لزيارة ليوبليانا هو خلال الفترة الممتدة من أبريل إلى مايو أو من سبتمبر إلى أكتوبر. توفر أشهر الربيع والخريف هذه طقسًا مريحًا (وإن كان باردًا في بعض الأحيان) لمشاهدة المعالم السياحية، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الفنادق مقارنة بموسم الذروة في الصيف وعطلات الشتاء المزدحمة.
  • ليوبليانا مدينة الثقافة. فهي موطن للعديد من المسارح والمتاحف والمعارض، وتفتخر بواحدة من أقدم فرق الأوركسترا الفيلهارمونية في العالم. تأسست أول جمعية موسيقية في سلوفينيا، وهي Academia philharmonicorum، في عام 1701.
  • لاستكشاف المدينة بالكامل، تحتاج إلى يوم واحد على الأقل في ليوبليانا، لكن يفضل قضاء يومين أي عطلة نهاية الأسبوع. إذا كان لديك بعض الوقت الإضافي، فإن 3 أيام مثالية لتتمكن من رؤية المزيد من البلاد.
  • ليوبليانا هي بمثابة قاعدة أو نقطة انطلاق لرحلات السياح. يمكنك تجنب ذلك إذا كانت ميزانيتك منخفضة واختر بدلًا من ذلك الإقامة في مدن أصغر مثل ماريبور أو بتوج، وهي أرخص ولكنها رائعة مثل العاصمة.
  • أحد الأطباق الأكثر تقليدية في سلوفينيا هو شتروكلجي، خاصة في عاصمتها ليوبليانا. وهو طبق مصنوع من لفائف من العجين الناعم المعدّ من الزبدة والجبن والبيض، ومغطاة بفتات الخبز. بشكل عام، يتم خبزها بعد ذلك.
  • بصرف النظر عن الخبز والزبدة والعسل والحليب والتفاح، التي تشكل هذا الإفطار التقليدي، يمكن أن يتكون الإفطار أيضًا من أنواع مختلفة من العصيدة والبيض والمربيات وغيرها من الأطعمة.
  • ليوبليانا هي بقعة جميلة تقع على ضفاف نهر ليوبليانيكا. مدينة صغيرة، يسهل المشي فيها بشكل لا يصدق ويسهل استكشافها سيرًا على الأقدام. الجوهرة السلوفينية هي واحدة من أكثر المدن الأوروبية الصديقة للبيئة وكانت ذات يوم العاصمة الخضراء لأوروبا.

عناوين لا تفوت في ليوبليانا

تُصنّف ليوبليانا، عاصمة سلوفينيا، بانتظام بين أكثر المدن ملاءمة للعيش في القارة. على طول الضفاف المورقة لنهر ليوبليانيكا الذي يمر عبر المدينة، تنتشر العديد من المقاهي والمطاعم. تتميز المدينة القديمة بالمباني الأنيقة والمعالم التاريخية المثيرة للاهتمام. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المتنزهات والمتاحف وصالات العرض الرائعة التي يمكنك زيارتها. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في ليوبليانا.

جسر التنين

لقطة لجسر التنين

يمتد جسر التنين على نهر ليوبليانيكا، وهو أشهر جسور المدينة بسبب التنانين الأربعة الشرسة المظهر التي تقع على طرفيه. على غرار شعار المدينة، تبدو التنانين الصغيرة شبيهة بالحياة بشكل ملحوظ وهي مكان شائع جدًا لالتقاط الصور.
على الرغم من أن باقي الجسر لا يبدو مثيرًا للإعجاب، إلا أن بنائه في عام 1901 قد تم الإعلان عنه في الواقع على أنه نجاح كبير بسبب الإنجازات التقنية الجديدة التي يمثلها. كان أحد أكبر الأقواس في ذلك الوقت، وكان من أوائل الجسور الخرسانية المسلحة حوله.
 

البلدة القديمة


بعيدًا بين التل شديد الانحدار الذي تقع عليه قلعة ليوبليانا ونهر ليوبليانيكا المتدفق، تعد البلدة القديمة بالمدينة مكانًا ممتعًا للاستكشاف وهو أهم ما يميز زيارة العديد من الأشخاص. على الرغم من صغر حجمها ، هناك الكثير من الممرات الملتوية المرصوفة بالحصى والزوايا والشقوق المخفية لتكتشفها، مع مباني العصور الوسطى المحفوظة جيدًا أينما نظرت.
تتمحور حول Mestni Trg ، حيث ستجد هنا مبنى البلدية الذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر ، بالإضافة إلى نافورة روبا الجميلة - أحد رموز المدينة. تقع كاتدرائية القديس نيكولاس والسوق المركزي على مسافة ليست بعيدة لتتجول فيها، في حين أن العديد من المباني الملونة في المدينة القديمة تضم مقاهي ومطاعم ومتاجر.

جورني ترغ

تمتاز جورني ترغ بالهدوء


جزء هادئ للغاية ومريح من المدينة القديمة، تبدو ساحة جورني ترغ الصغيرة لطيفة للغاية بأحجارها المرصوفة بالحصى والتراسات الخارجية الجذابة. تصطف "الساحة العليا" (كما يعني اسمها باللغة الإنجليزية)، على جانبيها بعض المباني القديمة الرائعة التي تعود إلى العصور الوسطى، وهي أيضًا موطن لكنيسة سانت فلوريان ذات المظهر البسيط، والتي تم بناؤها على طول الطريق في عام 1672.

السوق المركزي

يقع السوق المركزي في المدينة بين جسر التنين وجسر بوتشرز على ضفاف نهر ليوبليانيكا


يقع السوق المركزي في المدينة بين جسر التنين وجسر بوتشرز على ضفاف نهر ليوبليانيكا. يحتوي السوق الخارجي على مجموعة رائعة من الأكشاك المختلفة التي يمكنك زيارتها، حيث تبيع بعض الأقسام الفاكهة والخضروات وأخرى اللحوم والجبن والمعجنات.
مع وجود الحرف اليدوية المحلية والمنتجات الحرفية المعروضة للبيع أيضًا، يعد مكانًا مفيدًا للغاية لالتقاط بعض الهدايا التذكارية وهو مفتوح يوميًا باستثناء الأحد.