رحلة ممتعة إلى جزر فاي فاي الغنية بالنشاطات السياحية

رحلة إلى جزر فاي فاي
رحلة إلى جزر فاي فاي

تعد جزر في في واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في تايلاند بفضل مياهها الصافية وشواطئها المذهلة ومناظرها الطبيعية الخلابة، فلا عجب أن تصبح الجزر مكانًا جاذبًا للمسافرين من جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، هناك الكثير مما يمكنك القيام به في فاي فاي بخلاف الاسترخاء على الشاطئ.

زيارة شاطئ مونكي

شاطئ مونكي


يقع على الجانب الجنوبي الغربي من خليج تون ساي، على بعد حوالي 700 متر من رصيف المراكب الصغيرة. إنه شريط جميل بطول 150 مترًا من الشاطئ ذو الرمال البيض، وتحيط به المياه الخضراء الزمردية العميقة. يعتبر الشاطئ موقعًا مثاليًا للغطس. استأجر قاربًا من رصيف ميناء تونساي للوصول إلى الشاطئ، وإذا كنت من محبي المغامرة، يمكنك استئجار قوارب الكاياك البحرية في رحلة مدتها 40 دقيقة.
قد يهمك أيضًا زيارة استمتعوا بإقامة فخمة في فنادق مانيلا عاصمة الفلبين

السباحة في خليج بي ليه


خليج بي ليه، المعروف أيضًا باسم بحيرة بي ليه أو آو بيليه، هو مدخل يشبه الوادي ويقسم جزيرة كوه فاي فاي ليه تقريبًا. تقع البحيرة على الجانب الشرقي من الجزيرة، وتبعد حوالي 30 دقيقة بالقارب عن رصيف خليج تونساي للمراكب الصغيرة. يمتد خليج بي ليه لمسافة 600 متر، وتنتشر فيه منحدرات الحجر الجيري المهيبة. توفر المياه الصافية فرصًا للغطس يمكن الوصول إليها من القارب نفسه. توقع أن تصادف مجموعة من أنواع الأسماك الاستوائية وقد يقوم بعضهم بإجراء تفاعلات غريبة معك أثناء اقترابك من الشعاب المرجانية. المياه هنا دافئة وضحلة جدًا بالقرب من الشاطئ، ويبلغ عمقها حوالي متر واحد فقط، مما يجعلها مثالية حتى للسباحين المبتدئين.

استكشاف كهف الفايكنج

كهف الفايكنج


يقع كهف الفايكنج داخل قاع منحدر طويل من الحجر الجيري بالقرب من خليج تونجساي، ويضم مجموعة ضخمة من أعشاش الطيور المستخدمة لصنع الحساء الصيني التقليدي. بصرف النظر عن هذه الصناعة المزدهرة، يضم كهف الفايكنج أيضًا لوحات جدارية قديمة للبحارة والقوارب من سفينة دراكار الطويلة الاسكندنافية التابعة للفايكنج. الكهف مغلق أمام السياح ولا يمكن رؤيته إلا من القارب. يعد كهف الفايكنج موطنًا للطيور التي تعيش في الكهوف، وخاصةً Black-Nest Swiftlets، التي تفرز خيوطًا من اللعاب يتم حصادها أثناء التكاثر.
ما رأيك بمتابعة أيضًا رحلة سياحية إلى العاصمة الفلبينية مانيلا

زيارة مايا باي

مايا باي


يعد خليج مايا موقعًا مميزًا منذ أن اشتهر في فيلم ذا بيتش للمخرج ليوناردو دي كابريو. لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب والعبارات، كما أن المياه الكريستالية للخليج مع المنحدرات تجعل المنظر جديرًا بالاهتمام. وبينما كان الخليج مغلقًا حتى وقت قريب أمام الزوار إلى أجل غير مسمى، إلا أنه يُسمح الآن للسائحين بالزيارة مرة أخرى بطريقة خاضعة للرقابة. يُحظر السباحة أو ممارسة أي رياضات مائية في خليج مايا حيث يتم الحفاظ على أسماك القرش الصغيرة هنا. الشاطئ جميل بشكل مذهل مع مناظر خلابة.

الغطس في شاطئ نوي

شاطئ نوي


يقع شاطئ نوي خلف خليج لاناه على الساحل الغربي لكوه فاي فاي دون، وهو عبارة عن قطعة منعزلة ذات الرمال الناعمة والمياه الزرقاء الفيروزية. الشاطئ مُحاط بأحجار كارستية طويلة من الحجر الجيري، وهو مثالي للمشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور. يوفر خليج نوي فرصًا ممتازة للغطس. عندما يكون المد منخفضًا، يكشف انحسار البحر عن كهوف مخفية تحت سطح الماء يمكنك استكشافها. أمام شاطئ نوي، يبرز منحدر من الحجر الجيري من سطح البحر، يشبه سنام الجمل ورأسه، وهو ما أطلق عليه اسم صخرة الجمل. تعتبر المنطقة المحيطة بالصخرة مثالية للغطس والغوص. إنه يوفر متاهات صخرية معقدة يمكنك السباحة من خلالها ومشاهدة التنوع البيولوجي البحري الغني. يمكنك أيضًا رؤية أسماك الأنابيب الشبح وفرس البحر هنا. إن أبسط طريقة للوصول إلى شاطئ نوي هي ركوب قارب من شاطئ لوه دالوم في جزيرة كوه في في الرئيسية. سوف تستغرق الرحلة 5 دقائق فقط. يمكنك أيضًا التجديف أو التجديف بنفسك، وهو ما سيستغرق على الأرجح نصف ساعة. على الشاطئ، ستشاهد مجموعة فريدة من الملاحظات المكتوبة بخط اليد والأعمال الفنية والاقتباسات الجميلة وما إلى ذلك التي تركها المسافرون على قطع من الأصداف البحرية أو المرجان. قام السكان المحليون بجمع التذكارات وشكلوا نصبًا تذكاريًا جميلًا بالفسيفساء يمكنك إضافته إليه أيضًا.