نشاطات مثالية للاستمتاع بالعطلة الشتويّة في العاصمة براغ

براغ وجهة مثالية في الشتاء
براغ وجهة مثالية في الشتاء

هل تفكر بالسفر خلال الشتاء، وتحلم بالسير في الشوارع المضاءة والمغطاة بالثلوج وسط أجواء رومانسية حالمة؟ 

تقترح "سيدتي" عليك زيارة براغ المعروفة باسم "مدينة المائة أبراج"، وهي العاصمة التاريخية لجمهورية التشيك وتشتهر باستيعاب نهر فلتافا وساحة المدينة القديمة الثقافية. يمكن للمرء أن يشهد المباني الملونة والمعالم الأثرية القوطية المنتشرة في جميع أنحاء العاصمة. يوفر فصل الشتاء في براغ العديد من الفرص للزوار ليكونوا جزءًا من الاحتفالات الكبرى في العاصمة. تشرق المدينة كلها وتتزين بالأضواء وغيرها من الزينة بشكل رائع.


الطقس في براغ خلال الشتاء


يصل فصل الشتاء في براغ إلى ذروته خلال الأشهر الممتدة من نوفمبر إلى فبراير. يمكن أن تصل درجة الحرارة في هذا الوقت من العام إلى -15 درجة مئوية. يكون شهر يناير هو أبرد شهر بشكل عام، حيث تبلغ درجة الحرارة خلال النهار حوالي 0 درجة مئوية وتكون الليالي أكثر برودة. تتساقط الثلوج على نطاق واسع في براغ خلال فصل الشتاء، وتبدو المناظر الطبيعية في براغ بأكملها ساحرة خلال هذا الوقت. إنه أحد أفضل المواسم للزيارة حيث أن عدد السياح في هذه المنطقة خلال فصل الشتاء أقل بشكل عام ونتيجة لذلك تنخفض أسعار التذاكر وأسعار الإقامة في الفنادق بشكل كبير.
يمكنك قراءة أيضًا عناوين جذابة للأطفال عند السياحة في براغ

نشاطات شتوية في براغ

براغ مدينة ساحرة تستحق الزيارة في الشتاء بسبب طقسها البارد وهندستها المعمارية التاريخية الجذابة. يوجد بالمدينة العديد من المباني الجميلة والقديمة التي تأخذ مظهرًا جديدًا وجميلًا تحت غبار الثلج المنعش. واحدة من أفضل الطرق لرؤية المدينة في هذا الموسم هي الخروج سيرًا على الأقدام. وإذا كنت تفضل استكشاف مناطق الجذب الداخلية مع انخفاض درجة الحرارة، فهناك الكثير من المتاحف والمواقع التاريخية والمقاهي التي يمكنك زيارتها. إليك أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في براغ في الشتاء

مشاهدة أضواء المصابيح على جسر تشارلز

لقطة لجسر تشارلز المغطى بالثلج


في حين أن معظم الإضاءة العامة في براغ كانت تعمل بالفعل بالطاقة الكهربائية بحلول الخمسينيات من القرن العشرين، إلا أن المصابيح الموجودة على جسر تشارلز لا تزال تعمل بالغاز، وكذلك أكثر من 700 مصباح غاز آخر في جميع أنحاء المدينة، معظمها في الوجهات التاريخية. عادة ما يتم تشغيل مصابيح الغاز على جسر تشارلز تلقائيًا مع غروب الشمس.


التجول في ساحة البلدة القديمة

ساحة البلدة القديمة الموقع الأكثر شهرة في براغ


هذا هو الموقع الأكثر شهرة في العاصمة والذي يوفر العديد من الفرص لاستكشاف مختلف التجارب المثيرة التي تقدمها المدينة. يتم استضافة العديد من المهرجانات الشتوية في براغ. ويمكن أيضًا مشاهدة الساعة الفلكية الشهيرة هنا والتي تعد من أشهر مناطق الجذب في براغ. وتشتهر هذه الساعة بأنها تشير إلى الساعات وأطوار القمر والفصول والأيام والاعتدالات كلها في نفس الوقت. ينبغي للمرء بالتأكيد زيارة ساحة المدينة القديمة لمشاهدة هذه القطعة الفنية الرائعة.
يمكنك قراءة أيضًا السياحة في براغ: 3 فنادق مثالية لشهر العسل


الاستمتاع بالتزلج


يمكن للمرء استئجار الزلاجات وألواح التزلج على الجليد والتوجه إلى موقع مونينيك القريب، والذي يبعد ساعة واحدة فقط بالسيارة عن العاصمة. توفر هذه المنطقة تجربة تزلج مماثلة لتلك الموجودة في جبال الألب السويسرية. يستمتع منتجع التزلج عالي الجودة بالعديد من السكان المحليين والمغتربين والمسافرين طوال أشهر الشتاء. يمكن أيضًا مشاهدة تساقط الثلوج بشكل منتظم في هذه المنطقة مما يوفر منظرًا وتجربة رائعة. يمكن استئجار معدات التزلج بأسعار معقولة وبالتالي يمكن الاستمتاع بتجربة التزلج الرائعة بسعر مناسب جدًا.

تجربة الطعام التشيكي التقليدي


الطعام التشيكي ليس مناسبًا جدًا لفصل الصيف - فهو لذيذ وغالبًا ما يكون ثقيلًا، مع الكثير من اليخنة والحساء السميك والمرق. باختصار، إنه مثالي لفصل الشتاء. إذا كنت تزور براغ خلال الأشهر الباردة، خصص وقتًا لتجربة بعض الأطباق التقليدية مثل تشيسنيكا (حساء الثوم مع الخبز المحمص)، أو جولاس (يخنة سميكة)، أو كنيدليكي (زلابية مقطعة ومطهية على البخار).


الاسترخاء في حمامات الساونا


تعتبر حمامات الساونا تقليدًا عمره قرونًا في جمهورية التشيك. يتم استخدامها من قبل الأشخاص من جميع الأعمار للاسترخاء وتحسين الصحة والعافية. إنها تحظى بشعبية كبيرة لدرجة أنها غالبًا ما توجد في المنتجعات الصحية وحمامات السباحة العامة وحتى المتنزهات المائية والمراكز الصحية. توفر الأماكن الكبيرة عددًا من خيارات الساونا: على سبيل المثال، حمامات ساونا بانيا الروسية التي تكون أقل حرارة قليلاً ولكنها أكثر رطوبة بكثير من حمامات الساونا الفنلندية؛ غرف بخار ذات رطوبة عالية جدًا. ستجد أيضًا الحمامات الرومانية هنا، وهي نوع من كابينة البخار شبه الخاصة، حيث تصل درجات الحرارة إلى 65 درجة مئوية، ومسابح دافئة.