نصائح هامّة للسائحين الراغبين بممارسة رياضة التزلج

متعة التزلج في الشتاء
متعة التزلج في الشتاء

تعتبر رياضة التزلج من النشاطات الممتعة التي يمكنك ممارستها أثناء التواجد في أي وجهة سياحية بالتزامن مع الأجواء الشتوية الباردة. لمزيد من الاستمتاع أثناء الرحلة، لا بدّ من توفير بعض الأدوات الخاصة برياضة التزلج واتباع النصائح المفيدة في هذا الإطار، فضلًا عن التعرف إلى أهم الوجهات التي توفر فرصة ممارسة رياضة التزلج سواء للمستوى المحترف والمبتدئ.

التزلج نشاط محبب لأفراد العائلة

حزم ملابس دافئة ومقاومة للماء

لا بدّ من حزم ملابس خارجية سميكة مقاومة للماء، بالإضافة إلى طبقات أساسية وجوارب صوفية، ستمنع الملابس الخارجية الماء والثلج، بينما تعمل الطبقة الحرارية على طرد العرق وتبقيك دافئًا للغاية.

ارتداء نظارات واقية وخوذة

لا تحتاج فقط إلى الملابس المناسبة، ولكن النظارات الواقية والخوذة ضرورية للسلامة والحماية، سوف تساعدك النظارات الواقية في إبقاء الثلج المتطاير بعيدًا عن عينيك، وهو ما قد يمثل مشكلة بشكل خاص عند تساقط الثلوج بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من مجموعات نظارات التزلج مقاومة للأشعة فوق البنفسجية أيضًا، مما يحمي عينيك من أشعة الشمس القاسية.
تعتبر الخوذة أيضًا قطعة أساسية لا يجب الاستغناء عنها أثناء ممارسة نشاط التزلج، كونها من أهم المعدات التي يجب الحصول عليها وارتدائها على المنحدرات، وتوفر العديد من منتجعات التزلج هذه النوعيات من الخوذة سواء للشراء أو للإيجار.

اختيار منتجع تزلج مناسب للمبتدئين

في حين أن معظم منتجعات التزلج لديها خيارات للمبتدئين، إلا أنها ليست جميعها متساوية عندما يتعلق الأمر بالمتزلجين للمرة الأولى، لذا عليك البحث جيدًا للحصول على منتجع مخصص للمبتدئين.

خذ درسًا تمهيديًا

يساعد أخذ درس تزلج جماعي أو فردي الطريقة الأفضل لتعلم أساسيات التزلج بالطريقة العملية، ويتم ذلك من خلال مساعدة المدربين المختصين برياضة التزلج لتعليم المبتدئين والمساعدة على تعلم الحركات والتقنيات المختلفة كي تكون على أكمل استعداد.

أشهر مواقع التزلج الجديرة بالزيارة

التزلج نشاط جاذب في الشتاء


هناك الآلاف من منتجعات التزلج المنتشرة في أكثر من 60 دولة حول العالم. بدءًا من المنتجعات الضخمة الشاملة كليًا وحتى المنحدرات الملائمة للمبتدئين والمناطق الريفية المخصصة للخبراء فقط. إذا كنت تبحث عن أفضل منتجعات التزلج حول العالم، فاختر من بين العناوين الآتية.

كورتينا

تعد كورتينا الإيطالية موطنًا لبعض أفضل المنحدرات، ويعد منتجع التزلج هذا مثاليًا للإقامات الطويلة، حيث توجد أيضًا منحدرات مختلفة المستويات.
تعتبر منطقة الدولوميت للتزلج أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، مما يضمن لك مناظر خلابة في طريقك ويزيد من فرص الاستمتاع، وتشمل الأنشطة الأخرى المتوفرة للاستمتاع بها سباقات الكارتينج والمشي بالأحذية الثلجية والتزحلق على الجليد.

تيني

تعد واحدة من أفضل منتجعات التزلج للمبتدئين في العالم، منتجع التزلج الشهير الفرنسي هذا لديه ما يناسب الجميع، لذا فهو مناسب تمامًا للمجموعات ويتميز بموسم تزلج أطول من معظم منتجعات التزلج وظروف رائعة للتزلج حتى أوائل الربيع.

ليخ

يعد ليخ أحد أفضل منتجعات التزلج للمبتدئين والمتوسطين في أوروبا، يمكن للمتزلجين الأقل ثقة الوصول إلى جميع أجزاء الجبل تقريبًا، كما يتميز هذا المنتجع بالخصوصية أثناء ممارسة رياضة التزلج.
هناك أيضًا منحدرات لرياض الأطفال، مما يجعل هذا المنتجع قادرًا على تلبية احتياجات عائلات المتزلجين ذوي القدرات والمستويات المختلفة.

لا روزيير

يعد منتجع التزلج الفرنسي هذا أحد أفضل منتجعات التزلج للمبتدئين في العالم، حيث أنه يتميز بالهدوء. تتوفر مدارس تزلج ممتازة في المنتجع، مما يسهل ممارسة رياضة التزلج لجميع المستويات سواء كان للمبتدئين أو أصحاب المستوى العالي.

لا ثويل

لا ثويل الإيطالية هي من بين أفضل أماكن التزلج للمبتدئين، بالإضافة إلى ذلك تميزها بعدم وجود حشود أو طوابير مزدحمة يعني أنه سيكون لديك مساحة كبيرة لإتقان أسلوب التزلج الخاص بك. تتمتع لا ثويل بشعبية كبيرة بين العائلات بسبب المنحدرات السهلة للمبتدئين.