زيارة خاصّة بعشاق الشواطئ إلى جزيرة كريت اليونانية

كريت هي وجهة مميزة للمسافرين
كريت هي وجهة مميزة للمسافرين

تقع كريت، أكبر الجزر اليونانية، على بحر إيجه، وتتميز بطبيعتها الخلابة، حيث تحتوى على شواطئ رملية ذهبية، وجبال شاهقة، ووديان خضراء، إلى جانب ثقافتها الغنية وتاريخها العريق، الذي يعود لآلاف السنين، مما يجعلها وجهة مميزة للمسافرين الذين يرغبون في تجربة مزيج فريد من الاستمتاع بالرحلات البحرية والترفيهية وزيارة المواقع الأثرية واستكشاف الكهوف والمغاور، وتجربة المأكولات المحلية اللذيذة.

كريت هي جزيرة ذات طبيعة خلابة

شاطئ كوريمينوس

ابدأ رحلتك في كريت بجولة على الرمال الناعمة في شاطئ كوريمينوس، واستمتع بجمال الطبيعة المحيطة بك، استمع إلى أصوات الأمواج والمشي على الشاطئ المبلل، ستجد أيضًا مقاعد للجلوس والاستراحة، يتدفق الزوار إلى هنا؛ بحًا عن ممارسة رياضة ركوب الأمواج، لا تفوت فرصة السباحة في مياه البحر الدافئة، واقضِ بعض الوقت في أحد المطاعم المنتشرة على طول الشاطئ، قد تكون هذه فرصة لتذوق المأكولات المحلية.

مضيق السامرة

يقع في الجبال البيضاء بالجزء الجنوبي الغربي، وهو واحد من من المعالم السياحية الرائعة في كريت، إذ يعتبر محمية طبيعية للحياة البرية، يقصده الزوار للتنقل عبر العجائب الجيولوجية والكنائس المهجورة والسجاد الواسع من الزهور البرية، وإذا كنت محظوظًا، فسوف تكتشف حيوان "كري-كري"، وهو نوع من الماعز نادر جدًا موطنه جزيرة كريت.

سبينالونجا

جزيرة صغيرة يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق قارب صغير إلى الجزيرة، تقع في شمال شرق كريت، يمكنك الانطلاق إلى الجزيرة عن طريق حجز جولة القارب التي تغادر من أجيوس نيكولاوس، وعند وصولك إلى هناك استشكف كهف القراصنة بارباروسا ومدينة أولوس الغارقة.

قرية لوترو

تقع على الساحل الجنوبي لجزيرة كريت، وهي قرية صغيرة لصيد الأسماك، تبدو وكأنها جوهرة مخفية، أحد الأشياء الفريدة في القرية هو أنه لا يمكن الوصول إليها عن طريق البر، وسيتعين عليك الوصول إلى هناك بالقارب أو التجول عبر الجبال. عندما تكون هناك، خصص بعض الوقت للاسترخاء على الواجهة البحرية والاستمتاع بالمناظر، وتناول بعض المأكولات البحرية.

بحيرة بالوس

أحد أفضل طرق المشي لمسافات طويلة في جزيرة كريت يكون حول بحيرة بالوس، يمكنك الوصول في وقت مبكر جدًا من الصباح لتجنب الحشود والزئبق الذي سيرتفع في منتصف النهار، يمكنك أيضًا ركوب قارب صغير من كاستيلي إلى بالوس، وللحصول على واحدة من أفضل المناظر، توجه إلى طريق شاطئ بالوس وتوقف عند العديد من وجهات النظر التي ستجدها، ولا تنس توثيق هذه المناظر بالتقاط بعض الصور الفوتوغرافية.

جانب من جزيرة كريت


خليج ميرامبيلو

أحد أكبر الخلجان في جميع أنحاء أوروبا، قم بجولة حول المنطقة بأكملها، ثم استأجر قاربًا صغيرًا واستمتع بالتجديف في المياه الهادئة لاستكشاف المنطقة من منظور مختلف، وقد تجد مطاعم ومقاهي تطل على البحيرة لتناول وجبة خفيفة.

قصر كنوسوس

إذا كنت مهتمًا بالاكتشافات الأثرية وتاريخ الجزيرة، فلا تفوت زيارة هذا القصر، إذ يعد أكبر موقع من العصر البرونزي في جميع أنحاء الجزيرة وغالباً ما يشار إليه على أنه أقدم مدينة في أوروبا، سيتعين عليك حجز التذاكر للدخول، لكن الأمر يستحق المغامرة، قم بحجز بعض الجولات المصحوبة بمرشدين، ولا تنس الاطلاع على اللوحات الجدارية.

الأطباق الكريتية

عند زيارتك لجزيرة كريت، ستجد العديد من الأطباق المحلية اللذيذة التي تستحق التجربة، مثل الجبن الكريتي اللذيذ، كاليتسونيا. وداكوس، المصنوع من قطع البقسماط والطماطم الناضجة وجبن الأغنام وزيت الزيتون. وموساكا، طبق يتكون من طبقات من الباذنجان أو البطاطس واللحم المفروم والصلصة والبشاميل، يتم خبزه في الفرن حتى يتحمص ويتماسك، وكاليتسوني فطيرة صغيرة محشوة بمزيج من الجبن المحلي والأعشاب والبيض.