عناوين ونشاطات سياحية رائعة في مالطا.. تعرفوا إليها

مالطا وجهة سياحية لا تفوت
مالطا وجهة سياحية لا تفوت

مالطا، دولة أوروبية تقع في البحر الأبيض المتوسط. على الرغم من حجمها الصغير، تتمتع بتاريخ غني وثقافة متنوعة ومناظر طبيعية خلابة. وتقدم البلاد للمسافرين مجموعة مذهلة من الأنشطة؛ تأخذك من شوارع العاصمة فاليتا التي تعود للقرون الوسطى، إلى المياه والشواطئ ومنحدرات جوزو وكومينو، أو إلى الآثار الصخرية الريفية. واستكشاف الكهوف والمغارات في جزيرة جوزان أو القفز من الجرف الشهير "المغارة الزرقاء"، وتذوق الأطباق المالطية الشهية.

مالطا غنية بالأنشطة والتجارب


ماهو أفضل وقت لزيارة مالطا؟

إذا كنت ترغب في السباحة والذهاب إلى الشاطئ أثناء إجازتك، قم بزيارة مالطا في الفترة ما بين أواخر مايو وأوائل أكتوبر، حيث يكون الطقس في أشد درجات الحرارة، لكن كن مستعدًا لدرجات الحرارة الحارقة في يوليو وأغسطس. إذا كنت تفضل تجنب الحشود ولا تخطط لقضاء بعض الوقت على الشاطئ، فإن مواسم مارس وأبريل ونوفمبر وأكتوبر تعد خيارات جيدة، حيث توفر طقسًا أكثر برودة وحشودًا أقل مما ستواجهه في الصيف.


فاليتا

عاصمة مالطا التاريخية، وهي المكان الذي يمكنك أن تبدأ فيه يومك الأول. استفد من جولة سيرًا على الأقدام في فاليتا للتعرف إلى اتجاهاتك. حيث يمكنك زيارة قصر كاسا روكا بيكولا، الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر. وحدائق باركا التي تتميز بجمالها الخلاب.


المغارة الزرقاء

سلسلة من تسعة كهوف برية تتوهج جوانبها محددًا باللون الأخضر والأرجواني والبرتقالي وفقًا لمحتواها المعدنية. تعتبر المغارة الزرقاء من أجمل الأماكن لممارسة رياضة الغوص واستكشاف الكائنات البحرية الرائعة والشعاب المرجانية. استمتع بصيد الأسماك الملونة وقم بركوب الأمواج على سطح المياه عند وجود الرياح. واستلقِ على الرمال الناعمة واستمتع بأشعة الشمس الدافئة. وركوب الدراجات على شاطئ البحيرة ولا تفوت فرصة التقاط صور جميلة مع أصدقائك وأقاربك في هذا المكان الخلّاب.


قرية تا قلي للحرف اليدوية

تقع القرية في مطار مهجور من الحرب العالمية الثانية، وتحتل سلسلة من أكواخ نيسان التي تبدو متطورة إذ تقدم بعضًا من أفضل مجموعة مختارة من الحرف المالطية الأصيلة. إنها المكان المناسب لهواة شراء الأواني الفضية المخرمة الدقيقة، والدانتيل اليدوية، والزجاج المنفوخ اليدوية، والجلود، والكتان، والسيراميكلي بالبهجة، وكلها مصنوعة بحرفية محلية.

لقطة لأحد الشوارع في مالطا


حوض السمك الوطني

تعتبر أحد عوامل جذب مالطا الوطنية. عبارة عن 26 قطعة من الخزانات صممت على شكل نجم البحر، لتقليد البيئة الطبيعية تحت الماء. تم إنتاج العديد منها بسمك البحر الأبيض المتوسط الموجود في المياه حول دولة الجزيرة. ولكنها تتميز أيضًا بنسخة أصلية من القطع الأثرية التاريخية الشهيرة في مالطا، مثل حطام رومانية. وتضم ما يقرب من 200 نوع مختلف من الأسماك. يمكن للمسافرين في المقهى الرئيسي للخزان تجربة الاستمتاع تحت الماء بتفضيلات متنوعة من الأنواع الموجودة في المحيط الهندي، بما في ذلك سمك القرش ذو الطرف الأسود. ويمكن أيضًا مشاهدة فيلم قصير عن عروض الأكواريوم.


جوزو وكومينو


وفر الوقت والمال من خلال استكشاف جزيرتين في يوم واحد في هذه الرحلة البحرية لمشاهدة معالم المدينة من مالطا. توجه أولاً إلى كومينو حيث تستكشف كهوف أهراكس وسانتا ماريا قبل الاستمتاع بالسباحة والغطس في المغارة الزرقاء. بعد ذلك، تابع إلى جوزو لاستكشاف الجزيرة سيرًا على الأقدام أو في جولة اختيارية بالحافلة.


الأطباق المالطية

تعتبر المأكولات البحرية جزء أساسي من المطبخ المالطي نظرًا لوضعها كدولة جزيرة. سافر بالحافلة إلى قرية مارساكسلوك الساحلية، موطن سوق السمك البارز. إذ يحتوي على الكثير من مطاعم المأكولات البحرية. أو استقل العبارة إلى منطقة سليما لتناول العشاء في مطعم تقليدي وجرب الأطباق المالطية النموذجية مثل يخنة الأرانب والبراجيولي. ولا تنسى تذوق الباستيزي، المعجنات اللذيذة المليئة بالبازلاء بالكاري أو جبن الريكوتا المتوفرة في محلات الحلويات.