ماكياج «ديور» لصيف 2009: تحية خاصة إلى الإطلالة الطبيعية التي تعشقها نجمات السينما

طرحت دار «ديور»Dior  لصيف هذه السنة تشكيلة من المستحضرات ذات ألوان متناغمة ومتجانسة، في دعوة منها للعودة إلى الماكياج الطبيعي الذي يضفي على الوجه إشراقاً مميّزاً ومسحة من البراءة والأنوثة. وقد اختزلت هذه التشكيلة كل كنوز الأزياء الراقية لدار «ديور» Dior، التي يصمّمها جون غاليانو، صاحب الخيال الجامح والإحساس المميّز، والذي ابتكر الإطلالة العارية التي اختصر فيها كل معاني الأناقة والحضور الطبيعي، حيث يبرز ملامح الوجه في خفّة راقية. فمواد هذه التشكيلة من الماكياج خفيفة ومنعشة وشفّافة، تغمر المرأة التي تستخدمها بنفس الشعور الممتع الذي يعتريها عندما ترتدي فستاناً من الساتان أو الحرير.

يعتبر كريم الأساس «ديور سكين نيود» Diorskin Nude  نقلة نوعية وهامة في مجال كريمات أساس البشرة، حيث يضفي على الوجه مسحة طبيعية تجعله يبدو وكأنه دون ماكياج، وذلك بفضل تركيبته المميّزة  التي تحتوي على فيتامينات وقطرات من ماء الـ «ميكروسكوبيك» التي تجعل احتباس الماء على سطح البشرة ممكناً، وتعكس الضوء بفضل تفاعلها مع طبقات المواد شبه الشفّافة التي يتكوّن منها هذا الماكياج، حيث يقوم الماء بدور المرطّب والمنشّط للبشرة لتبدو شفّافة وطبيعية جداً، وكأنها من دون ماكياج.

ظـلال العيون: Les 5 Couleurs Designers

قامت دار «ديور» Dior بإعادة صياغة جديدة لتشكيلتها من ظلال العيون المسمّاة «خمسة ألوان»، وهي تضمّ خمسة ألوان متجانسة ومتناغمة تشكّل خمس تركيبات مختلفة ضمن علبة واحدة، وتعطي للعين بعداً جمالياً آسراً. وتضمن علبة Les 5 Couleurs Designers الجديدة ماكياج عيون في غاية الدقة والتألّق، وذلك بفضل التقنية التي استُعملت في هذا المستحضر والمسمّاة بتقنية المسحوق ذي الأساس الطيني الرقيق Powder Process Slurry- Based. وتعتمد هذه التقنية على مزج الصبغات والجزئيات القزحية لتشكّل سائلاً غنياً بالمكوّنات المطرّية الممتزجة ببعضها البعض. وتعتبر ظلال العيون التي تضمّها علبة الخمسة ألوان هذه كثيفة للغاية، حيث تمّ التوصّل إلى الكثافة الأكثر ملاءمة لماكياج العيون بفضل عملية تبخير الزيوت، وذلك لكي يكون لها ملمس ناعم على البشرة. وتسمح الألوان الموجودة داخل العلبة والمحيطة باللون الأساسي الموجود في وسط العلبة باختيار وابتكار ماكياج خاص لكل امرأة، وتصميم أشكال مختلفة لمظهر العين، وفقاً لما يناسب المواصفات الجمالية لكل عين.

ولمزيد من الإشراق والتميّز، طرحت «ديو»ر Dior ماسكارا «ديور شو ايكونيك اكستريم» Dior Show Iconic Extreme   التي تساعد على زيادة كثافة الرموش وتبرز انحناءاتها بتألّق، وذلك بفضل الفرشاة المطاطية التي تحتوي عليها، والتي تتحرّك بمرونة من أجل إعادة تشكيل الرموش ومنحها ما يناسب من حيث الشكل والحجم والكثافة.

 

أحمر الشفاه: ألوان صارخة ودافئة مستوحاة من عوالم الـ «بوب ميوزيك»

تنوّعت ألوان أحمر الشفاه التي طرحتها «ديور» Dior هذه  السنة ما بين البرتقالي والبنفسجي والفوشيا والفيروزي، وهي جميعاً ألوان صارخة مفعمة بالحيوية تتناغم بشكل رائع مع أشعة الشمس الصيفية. ومن سمات تشكيلة «ديور اديكت ليب غلوس» Dior Addict Lip Gloss أنها تعزّز جماليات اللون الطبيعي للشفاه، حيث تظهرها منتعشة وممتلئة وبرّاقة. كما أن تركيبتها التي تحتوي على مواد واقية من أشعة الشمس بدرجة 10 (SPF10) ومستخلصات غنية بالمانغو، يسمح لها بأن تؤدّي وظيفة مزدوجة هي الترطيب والحماية من الشمس في الآن نفسه. كذلك، طرحت دار «ديور» Dior «شاين ديور كريستال» Shine Dior Christal في طبعة محدودة، وهي علبة في غاية الأناقة ذات تصميم راقٍ ومزيّن بالأحجار البرّاقة التي تشبه الكريستال، مما يرشّحها لأن تكون اكسسوار المرأة الأنيق لهذا الصيف، بلا منازع. وتحتوي هذه العلبة الراقية على مرطّب وملمّع للشفاه مع فرشاة مسطّحة، وقد طرحت في لونين مميّزين جداً، وهما «كوراي كريستال01 » Corail Christal 01، الذي هو مزيج من الخوخي الشفّاف والمرجاني الخفيف،

و«روز كوراي» Rose Corail الذي يميل إلى الوردي الشفّاف. 

 

نجمات «كان» يعشقن ماكياج «ديور»:

كان لماكياج «ديور» Dior حضور ملفت خلال مهرجان «كان» الأخير، حيث تألّق عدد كبير من نجمات السينما الفرنسية والعالمية بماكياج رسمته على ملامحهن أنامل أخصائيي الماكياج لدى «ديور». وخلال تواجدنا في مهرجان «كان»، هذه السنة، إلتقينا بجيمي كومبس  Jamie combes، وهو متخصّص في وضع ماكياج المشاهير. وقد صرّح لنا بأن عدداً كبيراً من نجمات مهرجان «كان»، وفي مقدّمتهن مونيكا بيللوتشي وصوفي مارسو، أعجبن كثيراً بماكياج «ديور» Dior. وأضاف: «إن نجمات مهرجان «كان» يعرفن مسبقاً أنني أدرك ما ينتظرنه مني بالضبط، فكل واحدة منهن تريد أن تبدو جميلة متألّقة، بشرط ألا يلاحظ عليها أنها وضعت ماكياجاً خاصاً. وهذا بالتحديد سر إعجابهن بماكياج  «ديور» هذه السنة».

وعن سؤالنا إن كان ماكياج «ديور» Dior استطاع أن يلبّي بالفعل هذا الطلب الصعب، أجاب: «كما تعرفين، الأهم في أي ماكياج هو كريم الأساس. وهذه السنة طرحت «ديور» Dior كريم الأساس «نود» Nude، وهو كريم يضفي على الوجه مسحة طبيعية وألقاً مميّزاً. كما أن علبة الـ 5 ألوان الخاصة بظلال العيون نالت إعجاب كل النجمات، بفضل تركيبتها المميّزة وألوانها المتدرّجة التي تساعد على إبراز جماليات العيون، وخاصة حين ترافقها ماسكارا   Dior Show Icon Extreme، التي ترسم بامتياز انحناءات الأهداب، وتجعل نظرات العينين أقوى وأكثر جذباً للإنتباه. وهذا ما يفسّر لماذا تعشق نجمات السينما عادة التركيز على ماكياج العيون. أما بالنسبة لأحمر الشفاه، فمعظمهن يملن إلى وضع الـ «غلوس» Gloss.