بعد فوزه بجائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان عمان السينمائي.. أبرز المعلومات عن فيلم "صاحبتي"

أفيش الفيلم القصير "صاحبتي" - الصورة من الحساب الخاص للمخرجة كوثر يونس على "فيس بوك"
أفيش الفيلم القصير "صاحبتي" - الصورة من الحساب الخاص للمخرجة كوثر يونس على "فيس بوك"
تم الإعلان عن فوز الفيلم القصير "صاحبتي" من إخراج كوثر يونس بجائزة السنديانة السوداء لأفضل فيلم روائي قصير في مهرجان عمان السينمائي، ويأتي ذلك الفوز بعد رحلة كبيرة للفيلم تم خلالها عرضه بعدد كبير من مهرجانات السينما حول العالم و فوزه بالعديد من الجوائز.

فريق عمل الفيلم


ويعد الفيلم القصير "صاحبتي" فيلمًا ينتمي إلى نوعية أفلام الدراما الرومانسية وتدور أحداثه خلال 17 دقيقة، واشتركت المخرجة كوثر يونس فى كتابة السيناريو الخاص بالفيلم بمشاركة أحمد عصام السيد، وشارك في بطولة الفيلم إلهام صفي الدين، مارك حجار، فاضل الجارحي وسونيا فريد، وجاء من إنتاج ساندرو كنعان ومنتج مشارك محمد العمدة، والفيلم من تمويل المخرجة كوثر يونس ومدير التصوير سيف الدين خالد وقام بعمل المونتاج للفيلم المخرج خالد مرعي.

"صاحبتي" يحصد الجوائز بالمهرجانات العالمية


تسلمت المخرجة كوثر يونس جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان عمان السينمائي الدولي وبذلك يواصل الفيلم حصده للعديد من الجوائز على مستوى المهرجانات السينمائية في الدول العربية والعالمية، وقد عرض الفيلم للمرة الأولى بمهرجان عالمي حينما كان الفيلم المصري الأول الذي شارك في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بـ مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورته السابقة.
كما فاز فيلم "صاحبتي" بجائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، كما حصد الفيلم أيضًا جائزة النقاد لأفضل فيلم بالمهرجان العالمي "أفلام المرأة" في فرنسا بدورته الـ45.
كما حصد فيلم "صاحبتي" 4 جوائز من مهرجان القاهرة للفيلم القصير، بدورته الماضية وهي جائزة لجنة التحكيم في مسابقة "عزيزة أمير" لأفضل مخرجة للمخرجة كوثر يونس، وجائزة افضل فيلم مصري في المسابقة المصرية، وفازت بطلة الفيلم إلهام صفي الدين بجائزة افضل ممثلة، وبطل الفيلم مارك حجار بجائزة افضل ممثل.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».