نشرة حفل ختام مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي وتوزيع الجوائز

أعدته للنشر: نهى سيد
تصوير فيديو النشرة: يوسف بوهوش
أُسدل الستار عن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بعد دورة استطاعت الصمود في وجه أزمة غياب النجوم بعد إضراب هوليوود الذي جعل المهرجان يخلو من أغلب النجوم المعروفين.

النجوم الذين تواجدوا على السجادة الحمراء أو الرد كاربت في اليوم الأخير، هم من حصدوا أغلب الجوائز، على رأسهم النجم بيتر سارسغارد نجم فيلم Memory، الذي تم عرضه في اليوم قبل الأخير من ختام المهرجان، والذي حصد جائزة كأس فولبي لأفضل ممثل. أما جائزة كأس فولبي لأفضل ممثلة، فكانت من نصيب كايلي سبايني عن دورها في فيلم Priscilla.


باقي الجوائز تنوعت ما بين جائزة لجنة التحكيم الخاصة التي ذهبت لفيلم Green Border، وجائزة أفضل سيناريو والتي فاز بها بابلو لارين عن سيناريو فيلم El Conde. أما جائزة أفضل مخرج فكانت من نصيب المخرج الإيطالي ماتيو غاروني عن فيلم Io Capitano. ونفس الفيلم فاز عنه سيدو سار جائزة مارسيلو ماستروياني لأفضل ممثل شاب.

وفي نهاية الحفل تم توزيع جوائز الأسد الفضي للجنة التحكيم الكبرى للفيلم الياباني Evil Does Not Exist، للمخرج ريوسكي هاماغوشي.

أما الجائزة الكبرى في الحفل فكانت جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم، وفاز بها الفيلم Poor Things، للمخرج اليوناني يورغوس لانثيموس، وهو الفيلم الذي شارك في بطولته إيما ستون، مارك رفايلو، ويليام ديفو، والنجم رامي يوسف.

الأفلام العربية وعدم حصولها على جوائز

الأمر اللافت للنظر والمخيب للآمال بعض الشيء هو غياب الأفلام العربية عن منصة التتويج أمس. بالرغم من وجود 3 أفلام؛ وهم الفيلم التونسي وراء الجبل الذي شارك في مسابقة آفاق، والفيلمين اللبنانيين القصيرين "إذا الشمس غرقت في بحر الغمام" لوسام شرف، و"ملح البحر" للمخرجة ليلى بسمة، والذي شارك في مسابقة آفاق للفيلم القصير. الثلاث أفلام لم توفق للفوز بجوائز.

الوجود العربي في يوم توزيع الجوائز

الوجود العربي أمس كان مُمثل في المخرجة التونسية كوثر بن هنية عضو لجنة تحكيم مستبقة آفاق والفنان الفلسطيني صالح بكري عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، حيث تواجدا على الرد كاربت وسلما الجوائز أثناء الحفل.

تغطية خاصة من سيدتي

بهذا تكون انتهت حكاية الدورة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي بعد 11 يوم.. 11 يوم كانت سيدتي متواجدة لحظة بلحظة بتغطيات خاصة وحصرية. كنتم معنا على الرد كاربت، قابلتم معنا أهم النجوم العالميين والعرب الموجودين في المهرجان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»