بعد الإعلان عن عودة تعاونهما بعد 16 عاماً.. تعرف على مسلسلات جمعت بين يحيى الفخراني ومجدي أبو عميرة

يحيى الفخراني - الصورة من حسابه على إنستغرام
يحيى الفخراني - الصورة من حسابه على إنستغرام
من المنتظر أن يُشارك الفنان الكبير يحيى الفخراني بموسم دراما رمضان المقبل من خلال مسلسل قصير تأتي أحداثه خلال 15 حلقة فقط، والمسلسل مأخوذ عن رواية الأديب إبراهيم عبد المجيد ويكتب السيناريو والحوار للمسلسل السيناريست مدحت العدل.
ويشهد المسلسل الجديد للفنان يحيى الفخراني عودة العمل بينه وبين المخرج مجدي أبو عميرة منذ آخر مسلسل قدماه سوياً عام 2007، ونستعرض لكم المسلسلات التلفزيونية التي قدمها كل من الفنان يحيى الفخراني والمخرج مجدي أبو عميرة على مدار مشوارهما الفني.

جحا المصري– 2002

عام 2002 جاء التعاون الأول بين الفنان يحيى الفخراني والمخرج مجدي أبو عميرة من خلال الدراما التلفزيونية بمسلسل "جحا المصري" والذي دارت أحداثه حول شخصية جحا المصرية الشهيرة والذي يتحدث إلى حماره ويواجه العديد من المشاكل حتى يصل للحكم عليه بالإعدام في مرة ومرة أخرى يكون من الأولياء وتستمر أحداث المسلسل في قالب من الكوميديا التاريخية.

وشارك في بطولة المسلسل كل من منى زكي، أحمد رزق، لوسي، حسن حسني، سعاد نصر، رشوان توفيق، إنعام سالوسة، أحمد راتب وجاء المسلسل من تأليف يسري الجندي.

يتربى في عزو – 2007

بعد مرور 5 سنوات التقى مرة أخرى المخرج مجدي أبو عميرة والفنان يحيى الفخراني من خلال مسلسل "يتربى في عزو" والذي تم عرضه بموسم دراما رمضان عام 2007 وحقق نجاحاً كبيراً لدى الجمهور.
ودارت أحداث المسلسل حول شخصية حمادة عزو والذي لا يتحمل المسئولية وكثير الزواج والعلاقات في حياته مما يجعله شخصية مستهترة نظراً لتدليل والدته له حتى يصطدم بواقع ومشكلات الحياة ويحاول أن يتغير ويُصبح مسئولاً.

وشارك في بطولة المسلسل كل من كريمة مختار، نهال عنبر، ياسر جلال، أحمد عزمي، رانيا فريد شوقي، هنا شيحة وجاء مسلسل "يتربى في عزو" من تأليف الكاتب يوسف معاطي.
يُذكر أن آخر الأعمال الدرامية التلفزيونية التي قدمها الفنان يحيى الفخراني كانت مسلسل "نجيب زاهي زركش" والذي تم عرضه بموسم دراما رمضان عام 2021، من كتابة عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني وشارك في بطولته كل من رنا رئيس، أنوشكا، إسلام إبراهيم، رامز أمير ومحمد يسري.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».