رسمياً.. ترشيح الفيلم السعودي الهامور "ح.ع" للمنافسة على جوائز الأوسكار 2024

خيرية أبو لبن - الصورة من صفحتها الرسمية على انستغرام
خيرية أبو لبن - الصورة من صفحتها الرسمية على انستغرام
بعد النجاحات التي حققها الفيلم السعودي الهامور " ح.ع" عقب عرضه في دور السينما بالسعودية وعدد من البلدان العربية مثل مصر، تم ترشيحه رسمياً للمشاركة بالمنافسة على جوائز الأوسكار القادمة 2024.

خيرية أبو لبن تعلن ترشيح فيلم الهامور ح.ع في الأوسكار


وكشفت عن هذا الخبر، إحدى بطلات الفيلم الفنانة خيرية أبو لبن، حيث نشرت صورة ومقاطع فيديو من كواليس الفيلم ، عبر حسابها الرسمي على "انستغرام"، وعلقت قائلة "رسميًا: فيلم الهامور ح ع‬ للمخرج عبدالإله القرشي مرشح السعودية للأوسكار هذا العام".
وفي تعليق آخر كتبته خيرية، ولكن غلب عليه الحسّ الكوميدي، لأنها كشفت من خلاله عن مشهد تم حذفه من الفيلم، ومن خلاله كان مخرج العمل عبد الإله القرشي يعطيها درساً في كيفية عمل تحضير "البطاطس" قائلة: "بهذه المناسبة قررت اشارككم شيء بسيط من خلف الكواليس لما المخرج عبدالإله كان بيعلمني كيف ست البيت الشاطرة تقلي البطاطس ..المشهد محذوف".

قصة الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية

وينتمي الفيلم إلى فئة الدراما والكوميديا السوداء، ويتناول قصة حارس أمن يحصل على ثروة طائلة عن طريق استدراجه للناس حتى يشاركوا في مساهمات وهمية، وهي عملية احتيال مستوحاة من أحداث حقيقية حدثت في المملكة العربية السعودية قبل نحو عقدين قام بها عدد من رجال الأعمال ووسطاء الأسهم عرفت وقتها باسم "هامور سوا".
الفيلم من إخراج المخرج السعودي المبدع عبدالإله القرشي وتأليف هاني كعدور وعمر باهبري وبطولة كل من فهد القحطاني، فاطمة البنوي، خيرية ابو لبن، علي الشريف، خالد يسلم واسماعيل الحسن

فترة التحضير للفيلم

وكشف المخرج عبدالإله القرشي في تصريح خاص لكاميرا " سيدتي" على هامش العرض الخاص الذي أقيم للفيلم بالقاهرة، أن فترة التحضير للفيلم استغرقت سنة ونصف السنة، وتم التصوير خلالها قرابة الـ3 أشهر ، كما استغرقت عملية المونتاج فترة أقل من سنة أي قرابة 8 أشهر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»