أفضل قصص المشاهير في الأفلام الوثائقية.. قصص ملهمة وأخرى إنسانية

جينيفر لوبيز (Jennifer Lopez). مصدر الصورة: Emma McIntyre/Getty Images/AFP
جينيفر لوبيز (Jennifer Lopez). مصدر الصورة: Emma McIntyre/Getty Images/AFP

حياة المشاهير دائماً محل اهتمام جماهيري وإعلامي.. كلاهما يريد الغوص في تفاصيل ليست الحياة المهنية والعملية للنجم فحسب، بل حياته الشخصية أيضاً. الكثير من النجوم يفضلون الفصل بين حياتهم الشخصية وحياتهم المهنية، بل ويسعون لبناء جدار شاهق وضخم يُبعد أعين الصحافة والسوشيال ميديا عنهم، بينما البعض الآخر يجد في حياته الكثير من التفاصيل التي قد تكون مادة غنية للكُتَّاب والصحافة للحديث عنها، فيقومون بتوثيق رحلتهم للصعود للشهرة وما قابلهم من صعوبات وعراقيل حتى استقر بهم الحال على ما هم عليه حالياً، وذلك من خلال إما المذكرات أو الأفلام الوثائقية. وتلك الأخيرة هي ما سوف نتحدث عنه ونسلط الضوء عليه لنعرض في السطور التالية أفضل قصص المشاهير التي تم تناولها في الأفلام الوثائقية.

Halftime عام 2022

Halftime هو فيلم وثائقي أصلي أمريكي لعام 2022 من إخراج أماندا ميشيلي. تتبع قصة الفيلم مسيرة جينيفر لوبيز المهنية، مع التركيز الشديد على أدائها في عرض نهاية الشوط الأول في Super Bowl LIV، وفيلمها Hustlers. كما تتحدث النجمة العالمية عن حياتها المهنية المتعددة الأوجه وضغوط الحياة في دائرة الضوء.

Pretty Baby: Brooke Shields عام 2023

يتبع أحداث الفيلم الممثلة والعارضة والأيقونة بروك شيلدز، من خلال رحلة اكتشافها قوتها بعد أن كانت مجرد فتاة صغيرة جميلة، تعرضت إلى العديد من الصعاب والمخاطر. إنها تُظهر مخاطر وانتصارات اكتساب القوة في عالم معادٍ، حتى أصبحت امرأة ناجحة في مجالها.

Cobain: Montage of Heck عام 2015

يتبع الفيلم الذي تم عرضه لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي لعام 2015، قصة المغني وعازف الجيتار الراحل كورت كوبين منذ أيامه الأولى في أبردين وصعوده ونجاحاته، حتى سقوطه لاحقاً مع فرقة نيرفانا. كما يركز الفيلم على تقديم كوبين بشكل إنساني قدر الإمكان، وتسليط الضوء على جوانب لم يرَهَا الجمهور.

Miss Americana عام 2020

يوثق فيلم Miss Americana رحلة المغنية وكاتبة الأغاني تايلور سويفت على مدار عدة سنوات من حياتها المهنية. يوضح الفيلم الذي يتميز بالصدق والشفافية، الطريقة التي تعاملت بها النجمة مع الصراعات التي مرت بها على مر السنين، بما في ذلك تجربتها المثيرة للقلق مع اضطراب الأكل. كما يُلقي الفيلم الضوء على العديد من المحطات الهامة التي حولتها من فتاة عادية لأيقونة في مجال الغناء والموسيقى والفن.

Selena Gomez: My Mind and Me عام 2022

مثل فيلم تايلور سويفت، يسمح فيلم سيلينا غوميز للجمهور إلقاء نظرة داخل مشوار مغنية البوب الشهيرة، حيث يكشف الفيلم النجاحات والهبوط في رحلتها الملهمة والصعبة. كما يسلط الفيلم الضوء على تجارب الممثلة والمغنية الشهيرة مع القلق والاضطراب ثنائي القطب، مما يلهم ويحفز المشاهدين الذين يجدون أنفسهم في نفس الموقف لطلب المساعدة.

Homecoming: A Film by Beyoncé

يصور هذا الفيلم الوثائقي أداء بيونسيه الشهير الذي امتزج بالاستعراض في مهرجان كوتشيلا للموسيقى والفنون لعام 2018، والذي قدّمت من خلاله الألبوم الغنائي (Home Coming)، وهو بمثابة نظرة عميقة تعرض رحلة المغنية العاطفية من المفهوم الإبداعي إلى الحركة الثقافية.

Spielberg عام 2019

كونه أحد أهم المخرجين في السينما العالمية، والمشهور بعدد من الأفلام مثل Indiana Jones وJaws وJurassic Park، فإن هذا الفيلم الوثائقي يُلقي نظرة داخل حياة ستيفن سبيلبيرغ الممتعة وإنجازاته الرائعة. هذا بالإضافة لعرض بعض الوجوه المعروفة كزملاء المخرج، بمن في ذلك مارتن سكورسيزي، جورج لوكاس، دانيال كريغ.

Pamela, a Love Story عام 2023

يروي الفيلم حياة الممثلة الأمريكية باميلا أندرسون، ويعرض قصصاً حول شهرتها وعلاقاتها العاطفية المضطربة، من خلال عرض لقطات لم تُعرض من قبل بالإضافة إلى عرض شخصيتها منذ عدة سنوات مضت.
قد ترغبين في معرفة أقوى 10 أفلام عالمية ينتظرها الجمهور عام 2023

Jane Fonda in Five Acts عام 2018

يحكي الفيلم الوثائقي حياة ومسيرة النجمة اﻷمريكية الشهيرة جين فوندا، والتحديات التي خاضتها في مسيرتها السينمائية والعملية.

Robin Williams: Come Inside My Mind عام 2018

يركز الفيلم على حياة ومسيرة الفنان الراحل روبين ويليامز الفنية التي أثراها في مجالات الكوميديا والسينما، مع الاستعانة بشهادات رفاق دربه، حيث يحصل المشاهدون على نظرة قريبة لعقل النجم الراحل بينما يستكشفون حياته الاستثنائية ومسيرته المهنية التي أثَّرت في الكثيرين.
تعرفوا إلى أقوى 10 أفلام أكشن في التاريخ السينمائي

Bombshell: The Hedy Lamarr Story عام 2017

يتناول الفيلم السيرة الذاتية والحياة الشخصية والفنية للفنانة الهوليوودية والمخترعة العظيمة هيدي لامار، وتفاصيل حياتها المبكرة، وآثارها على حياتها في هوليوود.

قلة قليلة من الناس يعرفون عن الذكاء العلمي المتأصل للممثلة. وبفضل هذا الفيلم الوثائقي، يمكن رؤية هيدي لامار من خلال عدسة مختلفة، بدقة أكثر تدرك مدى ذكائها في مجال الإلكترونيات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».