«ما ضعش هدر» أفضل فيلم وثائقي بمهرجان سينما المرأة والطفل الدولي بمسقط

الصورة من الشركة المنتجة للفيلم
الصورة من الشركة المنتجة للفيلم

فاز الفيلم المصري "ماضعش هدر" للمخرج مدحت صالح بجائزة أفضل سيناريو للأفلام الوثائقية بمهرجان سينما المرأة والطفل الدولي بمسقط في دورته الثانية التي أُقيمت تحت إشراف الجمعية العمانية للسينما.

القائمة الكاملة لجوائز المهرجان

وحصد جائزة مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فيلم رماد للمخرج سليمان الخليلي على جائزة أفضل فيلم عماني، وحصلت الفنانة ميمونة المعمري على جائزة أفضل ممثل عن دورها في الفيلم، كما حصل الطفل حمود الغاوي على جائزة أفضل ممثل طفل عن دورة في فيلم جدي للمخرج جلال الدين أحمد ودليلة الدرعية، كما حصل فيلم تاء للمخرج محمد الدروشي مناصفة مع فيلم تفاصيل حارقة للمخرج يعقوب الخنجري على جائزة منصة عين، وحصل فيلم عزال للمخرجة فاطمة الهنائية على جائزة تحكيم الأطفال لأفضل فيلم.

جوائز الأفلام الروائية الدولية

وفي الأفلام الروائية الدولية حصل فيلم Theere is no tomorrow للمخرجة الإيرانية هيفاء ناصريان على جائزة أفضل فيلم روائي دولي، كما حصل فيلم My mother hand للمخرجة العراقية kardina hemn، كما حصل فيلم الباص للمخرج مالك المجدوب من تونس على جائزة لجنة التحكيم، وحصلت الطفلة نسيمة عاطف على شهادة لجنة التحكيم عن دورها في فيلم آسيف للمخرج ياسين آيت فقير من المغرب، وحصل فيلم Samina للمخرج Ahmd Barkia من تونس على شهادة تنويه لجنة التحكيم.

جوائز مسابقة الأفلام الوثائقية

أما في مسابقة الأفلام الوثائقية؛ فقد حصل فيلم آمنة للمخرج عبداللاه الحبشي من اليمن على جائزة أفضل فيلم وثائقي دولي، وحصل فيلم ما ضعش هدر للمخرج مدحت صالح من مصر على جائزة أفضل سيناريو، وحصل فيلم حقوق تائهة للمخرج محمد مصلي على جائزة لجنة التحكيم، وحصل فيلم From Rocks to Gold للمخرجة زينب يونس من باكستان على شهادة تشجيعية من لجنة التحكيم.
شاهدي المزيد: هيئة الأفلام السعودية تشارك بجناح وطني في سوق "فوكس" السينمائي بلندن

وفي كلمته أكد رئيس الجمعية العمانية للسينما الدكتور حميد العامري على تميز النسخة الثانية من المهرجان من حيث أعضاء لجان التحكيم والمشاركين والأعمال المشاركة.

ويهدف المهرجان إلى تمكين المرأة والطفل العماني من المشاركة، وإضفاء صورة متحضرة عن الانفتاح العماني على قضايا المرأة والطفل، إضافة إلى استقطاب النساء العمانيات المشتغلات في السينما، والعمل على تأسيس سينما الطفل، واكتشاف المواهب، بالإضافة إلى التعريف بالمكان بوصفه وجهة سينمائية وسياحية وبصرية وفنية.

وبلغ عدد الأفلام المشاركة في المهرجان نحو 39 فيلماً من 14دولة حول العالم، منها 31 فيلماً روائياً و8 أفلام وثائقية.

وتنافست الأفلام الروائية على جائزة أفضل فيلم روائي دولي وجائزة أفضل فيلم روائي عماني وجائزة أفضل سيناريو وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

أما الأفلام الوثائقية فتنافست على جائزة أفضل فيلم وثائقي دولي، وأفضل فيلم وثائقي عماني، وجائزة أفضل سيناريو جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

لجنة تحكيم المهرجان

وتشكلت لجنة تحكيم الأفلام الروائية من: المخرجة نجوم الغانم من الإمارات، والمخرجة عائشة الرفاعي من المملكة العربية السعودية، والفنانة نور الهدى الغمارية من سلطنة عمان، أما لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية فضمت في عضويتها كلاً من: الدكتورة عزة القصابية ولورا السيابية من سلطنة عمان، والمخرجة مروة الشرقاوي من مصر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»