آل شنب من مهرجان الجونة السينمائي: تجربة الفيلم مميزة رغم صعوبتها 

شهدت الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي العرض الأول لفيلم "آل شنب" والذي ينافس في مسابقة الأفلام الطويلة بالمهرجان، وعلى هامش عرض الفيلم التقت كاميرا "سيدتي" بعدد من أعضاء فريق العمل.
بوستر فيلم "آل شنب"

صعوبة بالغة

البداية مع مخرجة الفيلم آيتن أمين والتي قالت إن كواليس العمل في فيلم "آل شنب" شهدت صعوبة بالغة بسبب عدد الممثلين الكبير والمشاهد الطويلة، لافتة إلى أن أكثر ما سعت إليه هو أن ينال العمل إعجاب الجمهور ويكون عند حسن ظنهم وأن يظهر بأفضل صورة ممكنة.
أما مؤلفا العمل إسلام حسام وأحمد رؤوف فقالا إن كواليس العمل امتدت لنحو 3 سنوات بعدما اقترحت مخرجة العمل الفكرة والتي ضمت عدداً من المواقف والمشاهد اليومية التي تكرر داخل كل العائلات وهو ما حفزهما على كتابة العمل حتى يظهر بتلك الصورة.

تجربة ثرية

وفي السياق ذاته أبدت الممثلة نورين أبو سعدة سعادتها بالمشاركة في فيلم "آل شنب" لافتة إلى أن الكواليس كانت مميزة للغاية حتى وإن كانت متعبة، خاصة بوجودها مع عدد كبير من الفنانين ذوي المسيرة الفنية الكبيرة الذين مثلوا لها إضافة على الصعيد العملي وكذلك التوجيهات المستمرة من مخرجة العمل لها ما أسهم في صقل مهاراتها التمثيلية، متوقعة أن ينال العمل العديد من الجوائز في مهرجان الجونة السينمائي.

من جانبه قال الممثل أحمد الشربيني إن تجربة العمل في الفيلم كانت مميزة خاصة أن يفضل اكتشاف نفسه في أدوار مختلفة وهو ما وجده بالمشاركة في فيلم "آل شنب"، لافتاً إلى أن حصول الفيلم على جائزة من عدمه لا يشغله باله وأن ما يهمه هو أن يكون أدى ما عليه من دور على أكمل وجهة.
إقرأ المزيد.. قبل انطلاق مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة.. تعرفوا إلى الأفلام المشاركة

عن فيلم "آل شنب"

يذكر أن فيلم "آل شنب" ضم كوكبة من النجوم من بينهم ليلى علوى، لبلبة، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدي كرم، محمود البزاوي، خالد سرحان، علي الطيب، ابتهال الصريطي، وهو من تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام وإخراج أيتن أمين.
وتدور أحداثه في إطار عائلي لايت، حول حدوث حالة وفاة مفاجئة لأحد أفراد عائلة "آل شنب" فيضطر أفراد العائلة للذهاب إلى الإسكندرية للمشاركة في إجراءات الجنازة والعزاء، وخلال الأيام الثلاثة للحداد تتجمع العائلة الكبيرة التي تتكون من 4 شقيقات، وأبنائهم وأحفادهم فتحدث العديد من المواقف الكوميدية بينهم.
شاهد أيضاً: معلومات عن " 60 جنيه".. فيلم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي