طارق الشناوي يدافع عن أشغال شقة بعد المطالبة بوقف عرضه

هشام ماجد وأسماء جلال ومصطفى غريب من مسلسل أشغال شقة - الصورة من صفحة هشام ماجد على الفيس بوك
هشام ماجد وأسماء جلال ومصطفى غريب من مسلسل أشغال شقة - الصورة من صفحة هشام ماجد على الفيس بوك

تصدى الناقد طارق الشناوي، لمطالبة رئيس هيئة الطب الشرعي الأسبق بضرورة منع عرض مسلسل "أشغال شقة" للنجمين هشام ماجد وأسماء جلال، بزعم أن شخصية هشام داخل العمل تسيء إلى سمعة أطباء المصلحة التابعة لمنظومة العدالة في مصر، وقال طارق أن هذه المطالبات تؤكد أن البعض لا يزال غير مدرك للخط الفاصل بين الخيال والواقع.

مسلسل أشغال شقة هو فاكهة دراما رمضان

وكتب الناقد طارق الشناوي عبر حسابه بموقع الفيس بوك: "رئيس مصلحة الطب الشرعي السابق يطالب بإيقاف عرض فاكهة رمضان مسلسل أشغال شقة، بحجة متكررة أنه يسيء لمهنة الطبيب الشرعي، ويريد محاكمة المسلسل الخيالي الكوميدي، واقعيا!!".

شاهدي المزيد: فيديو.. طارق الشناوي: خالد النبوي ليس نجم شباك وهذه هي مشكلته

وتابع طارق الشناوي: ليست أول مرة، وأيضا ليست الأخيرة، غالبا ما يغضب أبناء كل مهنة أو حرفة، ويطالبون بأشد أنواع العقاب، وهي إيقاف العرض، متى ندرك الخط الفاصل بين الخيال والواقع، ونكف عن التلويح بسلاح المصادرة؟

هشام ماجد لا يعبر عن كل الأطباء الشرعيين

وأضاف طارق الشناوي: "هشام ماجد يؤدي دور الطبيب الشرعي، ولا يعبر عن كل الأطباء الشرعيين، ماذا لو اعترضت نقابة المذيعين على أسماء جلال التي تؤدي دور المذيعة في المسلسل بحجة إنها تسيء للمذيعات، أتمنى أن يدرك أستاذ الطب الشرعي الفارق بين الحقيقة والتمثيل ويترك ما لقيصر لقيصر وما لله لله".

ماجدة خير الله: "أشغال شقة" نموذجا مثاليا للأعمال الكوميدية

وسبق أن اختارت الناقدة ماجدة خير الله مسلسل "أشغال شقة" نموذجا مثاليا للأعمال الكوميدية، مؤكدة أنه قادر على رسم البسمة بأداء يبتعد عن الابتذال والافتعال، وقالت إن العمل دليل على ذكاء بطله هشام ماجد وموهبة بطلته أسماء جلال.

ماجدة خير الله تحدثت عن مسلسل أشغال شقة قائلة: أشغال شقه نموذج للكوميديا كما يجب ان تكون، تعتمد على الموقف الذي يقدم بكل جديه ولكنه يثير الضحك.

المسلسل يؤكد ذكاء وموهبة هشام ماجد

أضافت ماجدة خير الله عبر صفحتها على الفيس بوك: المسلسل يؤكد ذكاء وموهبة هشام ماجد الذي يفاجئك من حين لآخر بأداء متلون ومختلف ويثير البهجة في كل مره.

احلي الثنائيات الكوميدبة لهذا العام

تابعت قائلة: تنضم اسماء جلال الي ممثلات الكوميديا الجميلات دون الاعتماد على شكل معيوب او ثقل في الحجم يصبح ماده الاضحاك الوحيدة، اسماء بأداء طبيعي متزن تكون مع هشام واحدا من احلي الثنائيات الكوميدبة لهذا العام ينضم البهما مصطفي غريب، بأداء يبتعد عن الابتذال والافتعال وحتى محمد عبد العظيم (بتاع جمبري مزارع) بيقدم اداء متناغم مع المجموعة رغم ملامحه الجادة جدا.

واختتمت ماجدة خير الله قائلة: العمل الكوميدي المحترم بحتاج الي مؤلف يفهم صعوبة خلق موقف مضحك بدون مبالغة ولا هزل وابتذال وبدون ان يضطر ممثل لتلعيب وسطه واردافه، اشغال شقه من تأليف الثنائي شيرين وخالد دياب، واخراج خالد دياب بالمناسبة مشهد السوبر ماركت وأكرم حسني اللي شاري كل البرتقال اللي في العالم، يفطس م الضحك رغم عبثية الموقف وردود فعل كل من هشام ماجد ومصطفي غريب، وطبعا حلقات انتصار، ثم ايمان السيد، انعام سالوسه من احلي الحلقات حتى الان.

ويستعرض مسلسل أشغال شقة معاناة زوجين رزقا بتوأم، في إطار اجتماعي كوميدي، يعيد للأذهان الفيلم الكوميدي الشهير "صباح الخير يا زوجتي العزيزة" للنجمة نيللي والفنان الراحل صلاح ذو الفقار الذي عرض لأول مرة عام 1969.

أبطال مسلسل أشغال شقة

ومسلسل أشغال شقة من بطولة: هشام ماجد، أسماء جلال، محمد محمود، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، من إخراج: خالد دياب، وتأليف: شيرين دياب، ويتكون المسلسل من 15 حلقة، وتدور أحداثه، في إطار اجتماعي كوميدي، ويعد العمل التجربة الكوميدية الأولى للفنانة أسماء جلال.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».