4 أفلام تحجز مكانها مُبكراً في النصف الثاني من عام 2024 تعرّفوا إليها

أبطال فيلم "ولاد رزق3"- الصورة من الشركة المنتجة
أبطال فيلم "ولاد رزق3"- الصورة من الشركة المنتجة

منافسة شديدة سوف يشهدها موسم أفلام عيد الأضحى 2024 وكذلك موسم الصيف، الذي سينطلق عقب 8 أسابيع تقريباً. ورغم أنّ الوقت لازال مُبكراً للغاية، إلا أنّ الأجواء دفعت بعض الفنانين للترويج لأعمالهم قبل أيام، لاسيّما وأنه يُعَد من المواسم السينمائية الأقوى على مدار العام كله. ويمتد لأكثر من 12 أسبوعاً؛ لذلك يكون فرصة جيدة لعرض الأعمال ذات الميزانيات الضخمة.
هناك عددٌ من الأفلام حجزت مكانها مبكراً في موسم أفلام عيد الأضحى المُقبل، منها: الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق"، و"أهل الكهف"، و"اللعب مع العيال"، و"عصابة المكس".

"ولاد رزق 3"

ويُعَد "ولاد رزق 3" واحداً من أضخم وأبرز الأفلام المُرتقب عرضها؛ كونه يأتي استكمالاً لسلسلة النجاحات التي حققها العمل مع الجزء الأول والثاني؛ فضلاً عن كونه يشهد تطوراً كبيراً في شكل الشخصيات ومسار الأحداث، وكذلك الإمكانيات المُستخدَمة في التصوير ما بين مصر والسعودية.
ويشارك في بطولة الفيلم عددٌ كبير من الفنانين، ويأتي من ضمنهم: أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، أسماء جلال. بجانب ظهور عددٍ من ضيوف الشرف، أبرزهم: كريم عبدالعزيز، وبطل الملاكمة العالمي تايسون فيوري. وهو من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني، وإنتاج شركة RAW Entertainment بالتعاون مع Synergy Films،Film Square، وG creations. وتوزيع خارجي من Orient Films، وSela Studios. بالإضافة إلى دعم من الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض.

وتدور أحداث فيلم "ولاد رزق 3– القاضية" بعد مرور سنوات وانفصال الإخوة. كلٌّ بحياته الشخصية المختلفة، إلا أنه في يوم من الأيام، يعود شبحٌ من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق؛ مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى؛ حتى ينجوا بأنفسهم من خلال عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخهم.


يمكنكم قراءة.. أحمد عز يتحدث عن بداياته ويكشف رد فعل عائلته على قراره باحتراف الفن

"أهل الكهف"

وبعد فترة طويلة من التحضيرات والتأجيل والتصوير، أزاحت الشركة المنتجة الستار عن فيلم "أهل الكهف"، الذي يُجرى التحضير له منذ عام 2018، وتعطل المشروع أكثر من مرة. ومن المُقرر عرضه في موسم أفلام عيد الأضحى هو الآخر.
الفيلم بطولة: خالد النبوي، محمود حميدة، بيومي فؤاد، محمد ممدوح، فتحي عبدالوهاب، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، هاجر أحمد، صبري فواز، وريم مصطفى. وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإنتاج محمد رشيدي- رشيدي برودكشن- وإخراج عمرو عرفة.

"اللعب مع العيال"

كما يُشارك الفنان محمد إمام في موسم أفلام عيد الأضحى، من خلال فيلم كوميدي يحمل اسم "اللعب مع العيال"، والذي يشهد التعاون الأول مع المخرج شريف عرفة. والذي أعرب عن سعادته البالغة بهذا التعاون؛ قائلاً عبْر حسابه الرسمي على "إنستغرام": "أنا عِشت طول عمري بشتغل ومستني شريف عرفة يكلمني يقولي عاوزك في فيلم، كان حلمي أشتغل معاه من ساعة ما كنت بحضر مع أبويا التصوير وأنا صغير. أنا حقيقي اتشرفت بالشغل معاك وحسيت إني وصلت لمكانة عالية في مجالي لما أخرجت ليا فيلم. استنونا لأول مرة مع بعض في فيلم اللعب مع العيال. مفاجأة ٢٠٢٤ إن شاء الله".
ويُشارك في بطولة الفيلم بجانب محمد إمام، كلٌّ من: أسماء جلال، مصطفى غريب، باسم سمرة، بيومي فؤاد، دينا محسن ويزو، وعدد كبير من ضيوف الشرف؛ حيث تدور الأحداث في إطار لايت كوميدي.

اقرأ المزيد.. محمد إمام يعلّق على إشادة المخرج شريف عرفة بأدائه: شكراً على كلامك

"عصابة المكس"

ويواصل الفنان أحمد فهمي تصوير مشاهده في فيلم "عصابة المكس"؛ تمهيداً لعرضه في موسم أفلام عيد الأضحى 2024. ويُشاركه البطولة كلٌّ من: روبي، محمد أسامة أوس أوس، لبلبة، حاتم صلاح، أحمد فهيم، مصطفى بسيط، وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف. ومن تأليف أمجد الشرقاوي، وفادي أبوالسعود. والفيلم من إخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية. وإنتاج هشام عبدالخالق. ويعيد أحمد فهمي في الفيلم تقديم شخصية المكسيكي، والتي جسدها في فيلم "كازابلانكا" عام 2019.
وطرح القائمون على فيلم "عصابة المكس" البرومو الأول للعمل، والذي ظهر فيه أحمد فهمي بشخصية زعيم عصابة يحضّر لإحدى العمليات، ويفرض على عصابته السرية التامة أثناء إجراء العملية. فيما ظهرت روبي في البرومو كواحدة من أفراد العصابة، وتطلب "أوردر" في المقر السري للعصابة، بالرغم من دواعي السرية التامة التي يفرضها عليهم فهمي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».