بالفيديو.. الفنان فارس الخالدي لـ"سيدتي": السعودية تشهد حراكاً سينمائياً متطوراً ومتسارعاً

الفنان فارس الخالدي - خاص سيدتي- تصوير زكية البلوشي
الفنان فارس الخالدي - خاص سيدتي- تصوير زكية البلوشي
أعرب الفنان السعودي فارس الخالدي، بالحراك التي تشهده المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، لا سيما على المستوى السينمائي والثقافي، أحدثها المهرجان السينمائي الخليجي، الذي تستضيفه مدينة الرياض لهذا العام، بعد توقف حوالي 8 أعوام، قائلاً: "سعيد بهذا المحفل السينمائي الرائع".

المملكة في حراك سينمائي متطور ومتسارع

وقال فارس الخالدي، في تصريحات خاصة لـ"سيدتي" : "إنّ المملكة في حراك سينمائي متطور ومتسارع، الأيام الحالية لدينا المهرجان السينمائي الخليجي، والشهر المُقبل سينطلق مهرجان الأفلام السعودية، وفي ديسمبر سيكون الجمهور على موعد مع الدورة الجديدة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، إذن سعيد بوجود تلك المحافل الفنية في بلدي".

وأشار إلى أنه شارك في موسم دراما رمضان 2024، من خلال مسلسلين دفعة واحدة، وهما "خيوط المعازيب" و"ثانوية النسيم"، مُعرباً عن سعادته البالغة بردود فعل الجمهور طوال فترة العرض، وكذلك الدعم الذي تلقاه من قبل "إم بي سي"، لافتاً إلى أنه يدرس عدة عروض فنية حالياً، لكنه لم يستقر على مشروع بعينه حتى الآن.

يمكنكم قراءة.. بالفيديو.. المنتج قاسم الشافعي لـ"سيدتي": الرياض عاصمة الإبداع.. والمهرجان السينمائي الخليجي يعزز الإنتاج


29 فيلماً تُشارك في الدورة الرابعة

ويتنافس على جوائز المهرجان السينمائي الخليجي 29 فيلماً من كافة دول مجلس التعاون الخليجي وذلك خلال 4 مسابقات وهي: الأفلام الروائية الطويلة التي تضم 6 أعمال متنوعة، و12 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، و5 أعمال في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، وأخيراً 6 أعمال في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة،

ويكرّم المهرجان عدة شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية، كما تتضمن أعمال المهرجان 3 ورش تدريبية و6 ندوات تثقيفية تهدف لخلق تواصل فني وثقافي لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي، إضافةً لتعميق الشعور بمكانة السينما ودورها في الحياة الاجتماعية.

المهرجان يهدف إلى دعم القطاع السينمائي الخليجي

ويمثل المهرجان محفلاً ثقافياً يجمع أبرز المنتجين والمبدعين الخليجيين في مجال السينما، وتبحث ندواته كيفية تجسيد القيم والثقافة الخليجية في السينما، مسلطةً الضوء عل عمق وجماليات هذه الثقافة، إذ يهدف المهرجان إلى دعم القطاع السينمائي الخليجي، وإثراء التجارب السينمائية هناك، وكذلك تمكين السينمائيين الخليجيين من عرض أعمالهم، وتعزيز الثقافة الخليجية وبناء الشراكات الفنية.

يُذكر أنّ مدينة الرياض بـ المملكة العربية السعودية، تستضيف النسخة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي، والتي تمتد فعالياته لمدة 5 أيام متواصلة، اعتباراً من 14 أبريل وحتى يوم 18 من الشهر ذاته، فيما عُقدت النسخة الأولى في الدوحة عام 2012، أما النسخة الثانية كانت في الكويت عام 2013، بينما النسخة الثالثة أُقيمت في مدينة أبوظبي عام 2016.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».