عائشة بن أحمد لـ سيدتي: بدون سابق إنذار أرهقني نفسياً ومشهد المواجهة هو الأصعب

عائشة بن أحمد- الصورة من حسابها على إنستغرام
عائشة بن أحمد- الصورة من حسابها على إنستغرام

اعتادت على ترك بصمة واضحة لدى جمهورها في كل عمل درامي تشارك به، لحرصها الدائم على اختيار أعمالها بكل عناية، لذلك وقع اختيارها على مسلسل "بدون سابق إنذار" لتنافس به في موسم دراما رمضان، وبالفعل نجحت في الفوز بالسباق في هذا الماراثون الدرامي، إنها النجمة عائشة بن أحمد، التي حظيت بإشادة واسعة على أدائها لشخصية "ليلى" التي قدمتها خلال هذا المسلسل، وعن كواليس العمل والتحضير للشخصية، أجرى موقع "سيدتي" حواراً معاها لكشف كافة التفاصيل.

التأثير النفسي

لم يقتصر التأثير النفسي الذي أحدثه مسلسل "بدون سابق إنذار" على المشاهدين، بل طال أبطاله أيضاً، وهو ما حدث بالفعل لنجمة العمل الفنانة عائشة بن أحمد، والتي قالت إن تصوير المسلسل لم يكن سهلاً، بل كان صعباً للغاية ولا سيما من الناحية النفسية، مكملة: "كان صعب على القلب أوي".
وأشارت إلى أن تصوير مشاهد "المستشفى" من الأشياء التي أرهقتها وأدخلتها في حالة سيئة، خاصةً أن مشاعرها بها اقتصر معظمها على البكاء والتعب النفسي، هذا إلى جانب أن العمل مع المخرج هاني خليفة كان مرهقاً للغاية لكونه من المخرجين الذين يهتمون بأدق التفاصيل.
ونوهت على أن الحالة التي دخلت بها بسبب شخصية "ليلى" بالمسلسل لم تجعلها تذهب إلى الطبيب حتى تخرج منها، واستطردت قائلة: "لا أعتقد أني بحاجة للذهاب إلى طبيب، لأنني خلال أسابيع سوف أخرج من هذه الحالة".

مشاعر الأمومة

ومن بين الأشياء التي أشاد بها متابعو المسلسل، هي مشاعر الأمومة التي سيطرت على أداء عائشة بن أحمد في شخصية "ليلى"، وأوضحت أنها استلهمت هذه الحالة من الأشخاص المحيطين بها، سواء والدتها أو من صديقتها، إضافة إلى ذهابها لـ"المستشفى" الذي يتواجد به الأطفال الذين يعانون من نفس المرض، الذي كان يعاني منه الطفل الذي لعب دور ابنها وهو يوسف سليم، حيث عانى الأخير من مرض خطير وهو "السرطان"، وتحدثت هناك مع أهالي الأطفال؛ لكي تتعرف بصورة واضحة على أدق المشاعر التي يمرون بها، في ظل الظروف الصعبة التي يتواجدون بها بسبب مرض أبنائهم.

مشاهد صعبة

ومن بين المشاهد الصعبة التي تحدثت عنها "عائشة" في حوارها مع "سيدتي"، هو مشهد المواجهة بينها وبين "مروان" آسر ياسين، والذي اكتشف من خلاله أن الطفل "عمر" ليس ابنهما الحقيقي، لافتة إلى أن صعوبة هذا المشهد هي طريقة تقديمه، خاصةً أن مخرج العمل هاني خليفة، طلب منها أن يكون أداؤها بسيطاً وهادئاً بعيداً عن أجواء الصدمة من معرفة الحقيقة، كل ذلك بهدف جعل المشاهد يشك في سلوك "ليلى" ، منوهة على أن هذا المشهد استغرق تصويره 7 ساعات.
وتابعت: "المخرج هاني خليفة قالي لي يجب أن يكون أداؤك بسيطاً دون أن تدخلي في حالة انهيار، لإدخال المشاهد في حالة شك كبيرة".

إشادة رغم التخوفات

وأشادت النجمة عائشة بن أحمد، بأداء الطفل سليم يوسف، الذي قدم دور ابنها "عمر" في المسلسل، رغم التخوفات التي شعرت بها هي وفريق العمل في البداية، خاصةً أن العمل مع الأطفال يكون صعباً، مشيرة إلى أن الطفل سليم يوسف لديه موهبة رائعة في التمثيل، مكملة: "عنده موهبة، والشغل معه كان مريحاً والدليل على ذلك عدم اعادة تصوير مشاهده كثيراً".
وفي سياقٍ آخر، وجهت عائشة رسالة لكل أم تعاني مع ابنها بمرض السرطان بعد تجربتها في مسلسل بدون سابق إنذار قائلة: "هم أقوياء جداً وهم اللي كانوا يساعدونا مش إحنا، وربنا مديهم قوة وصبر حاجة مرعبة، وهما كانوا بيطبطبوا عليا، وبحييهم على شجاعتهم، وعلى إنهم مكملين لآخر نفس ودا مش سهل خالص، وربنا يشفي كل مرضانا، والتصوير كان صعباً جداً وخاصة المشاهد اللي في المستشفى كلها كانت صعبة أوي ومرهقة، وكل يوم عياط في المشاهد وتعب نفسي".

المشاكل الزوجية

ومن بين الأشياء التي سلط المسلسل الضوء عليها، هي حالة الاضطراب بين الزوجين مروان وليلى وزيارتهما لطبيب نفسي، وبسؤال عائشة بن أحمد، حول رأيها في هذا الأمر وهل هي مع ذهاب الزوجين لمعالج لحل مشاكلهم أو استشاري علاقات زوجية، فردت قائلة: "بكل تأكيد أؤيد هذه الخطوة، طالما أنها ستساهم في إيجاد حل مشاكلهم".

التحضير للمسلسل

وقالت عائشة بن أحمد، إن المسلسل تم تصويره خلال شهرين، وتم عمل جلسات مكثفة قبل بدء تصويره، استغرقت هي الأخرى ثلاثة أسابيع مع المخرج هاني خليفة، وذلك للحديث عن الشخصيات والتحولات التي سوف تحدث بها، خاصةً وأن هاني خليفة أهتم بتلك الجلسات لاهتمامه بأدق التفاصيل إلى جانب عدم إيجاده الوقت الكافي لإبداء ملاحظاته وقت الدخول في التصوير وأجوائه.
يمكنكم قراءة ... عائشة بن أحمد ترقص الهيب هوب.. شاهدوا مهارتها بالفيديو

مسلسل "بدون سابق إنذار"

دارت أحداث مسلسل "بدون سابق إنذار" حول الزوجين "مروان" و"ليلى" حيث تصل علاقتهما إلى نفق مسدود، بالرغم من محاولتهما لإصلاحها، ولكن تأخذ الأمور منعطفاً صادماً حينما يكتشفان إصابة ابنهما بسرطان الدم، وتتوالى الأحداث.
وشارك في العمل عدد من النجوم، بجانب الفنانة عائشة بن أحمد، على رأسهم الفنان آسر ياسين، أحمد خالد صالح، نهال عنبر، جهاد حسام الدين، وآخرون. والعمل من تأليف ألما كفارنة، ومن إخراج هاني خليفة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».