Colored يفوز بجائزة أول مسابقة للسينما الافتراضية في مهرجان كان 2024

بوستر الفيلم الفائز - الصورة من حساب مهرجان كان على منصة X
بوستر الفيلم الفائز - الصورة من حساب مهرجان كان على منصة X

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي فوز Colored بجائزة أفضل فيلم، في المسابقة الجديدة للسينما الافتراضية ( Immersive Work) التي دشنها المهرجان للمرة الأولى بالدورة الحالية الـ 77، وتتضمن أفلامًا بتقنية الواقع الافتراضي أو المعزز أو الأعمال المجسمة، وغيرها من التقنيات المتطورة ما من شأنه تجاوز رواية القصص بالأفلام التقليدية ونقل الجماهير إلى عوالم أخرى.

وتسلم دي مونتين وستيفان فوينكينوس وبيير آلان جيرو صنّاع الفيلم الجائزةالتي تنافست عليها 8 أفلام، مساء الخميس 23 مايو، وترأست لجنة التحكيم المخرجة وكاتبة السيناريو الفرنسية ماري أماشوكيلي، وضمت في عضويتها الكاتب والمخرج والمنتج الفرنسي ماتياس تشيليبورج، المنتج والكاتب والمخرج الأمريكي فاسيليكي خونساري، والمخرج النيوزيلندي الأمريكي راقي سيد.

يشار إلى أن إدارة مهرجان أوضحت أن المسابقة المستحدثة تسعى إلى تسليط الضوء على أجيال قادمة قادرة على إعادة تعريف رواية القصص وابتكار تجارب جديدة تستند على السرد وتتجاوز شاشة السينما التقليدية العادية ثنائية الأبعاد وتسمح بدمج الجمهور داخل تقنيات العرض.

جوائز مسابقة الأفلام القصيرة

ومنحت لجنة تحكيم الأفلام القصيرة الجائزة الأولى إلى فيلم SUNFLOWERS WERE THE FIRST ONES TO KNOW "كان عباد الشمس أول من عرف" من الهند، فيما ذهبت الجائزة الثانية مناصفة بين OUT THE WINDOW THROUGH THE WALL "خارج النافذة من خلال الجدار" من إسبانيا، وTHE CHAOS SHE LEFT BEHIND "الفوضى التي تركتها وراءها" من اليونان.

أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب فيلم BUNNYHOOD "الأرنب" من المملكة المتحدة.

يشار إلى أنه ترأس لجنة تحكيم المسابقة لبنى أزابال وضمت في عضويتها ماري كاستيل مينشن سكار، باولو موريتي، كلودين نوجاريت، وفلاديمير بيريسيتش.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».