نادين لبكي تتوسط أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية في حفل ختام مهرجان كان

   LOIC VENANCE / AFP نادين لبكي في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي - مصدر الصورة
نادين لبكي في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي مصدر الصورة: LOIC VENANCE / AFP
انتهت منذ قليل فاعليات الريد كاربت لحفل ختام مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته ال 77. وظهرت المخرجة نادين لبكي عضوه لجنة تحكيم المسابقة الرسمية وهي ترتدي فستان طويل من اللون الأسود، وكان مزود بقفازات طويلة من نفس اللون، وفضلت نادين أن تترك شعرها منسدلا بطريقة بسيطة وناعمة تناسب الإطلالة التي اختارتها لهذا الحدث المميز.
وظهرت نادين لبكي في بعض اللقطات على الريد كاربت وهي تتوسط أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية.

عرض 186 في مسابقات وبرامج مهرجان كان الـ 77

يذكر أن مهرجان كان السينمائي الدولي عالدولي عرض في مسابقتيه الأساسية و10 من برامجه الموازية حوالي 186 فيلماً منهم 22 فيلماً في المسابقة الرسمية، و18 في مسابقة نظرة ما، و10 أفلام في قسم خارج المسابقة، بخلاف 4 أفلام في قسم عروض منتصف الليل، و 8 أفلام في قسم العروض الأولى، و14 فيلماً في قسم العروض الخاصة.
وتنافس 11 فيلماً في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، بخلاف 18 في مسابقة لاسينيف الخاصة بالطلاب، كما عرض 32 فيلماً في قسم كلاسيكيات كان، و13 فيلماً في قسم سينما الشاطئ.
أما في البرامج الموازية عرض 23 فيلماً في أسبوعي المخرجين، و 13 فيلماً في أسبوع النقاد.

مشاركة نورة في مهرجان كان

شهدت هذه الدورة من مهرجان كان السينمائي الدولي حدث مميز، وهو مشاركة الفيلم السعودي "نورة" في مسابقة "نظرة ما" لتسجل السينما السعودية أول مشاركة لها في المسابقات الرسمية لمهرجان كان، فيلم نورة مدعوم من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في مرحلة مابعد الانتاج من خلال صندوق البحر الأحمر ، ومدعوم من هيئة الأفلام السعودية عبر برنامج ضوء لهيئة الأفلام.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».