في أول زيارة عالمية لها في 2024.. الأميرة آن تحمل حقائبها وتستخدم الطيران التجاري

الأميرة آن Princess Anne في سريلانكا.. (مصدر الصورة: Ishara S. KODIKARA / AFP)
الأميرة آن Princess Anne في سريلانكا.. (مصدر الصورة: Ishara S. KODIKARA / AFP)
قامت الأمير آن وزوجها السير تيموثي لورانس بأول رحلة ملكية خارجية في عام 2024 إلى سريلانكا؛ حيث وصلا عبْر طائرة تجارية من دون استخدام طائرة خاصة، كما كان اللافت، أن الأميرة حملت حقائبها بنفسها أثناء نزولها من الطائرة.

الأميرة آن في سريلانكا

في الوقت الذي تُعتبر فيه الأميرة آن أكثر أعضاء العائلة الملكية البريطانية نشاطاً، وهي الابنة الوحيدة للملكة إليزابيث، قامت بأول رحلة ملكية دولية في عام 2024 يوم الأربعاء؛ حيث وصلت إلى سريلانكا في زيارة رسمية بصحبة زوجها.
ووصل الزوجان عبْر شركة طيران سريلانكان التجارية، التي قامت بتوثيق رحلتهما على وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث أظهرت الصور التي نشرتها الشركة على X، الأميرة آن والسير تيموثي وهما يقومان بحمل أمتعتهما بأنفسهما على متن الرحلة.

وأرفقت شركة الطيران الصور بتعليق كتبت فيه: "خدمة تليق بالعائلة الملكية! يسعدنا أن نرحب بالأميرة الملكية على متن رحلتها من لندن إلى كولومبو، في زيارة رسمية تستغرق يومين؛ للاحتفال بمرور 75 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين سريلانكا والمملكة المتحدة".
كما ورد في التغريدة: "إنه حقاً شرف لنا أن نقدّم إلى الأميرة والوفد ضيافتنا الخاصة بسريلانكا، وبالتالي تقديم لمحة أولى عن جزيرتنا الجميلة من خلال خدمتنا".
وختمت التغريدة بقول: "نشكر الأميرة على تكريمنا بحضورها على متن الرحلة واختيارها لنا لهذه الرحلة".
يمكنكم قراءة الملك تشارلز في صورة طفولية مع الأميرة آن وهذه أبرز حقائقها

حفل استقبال

وحظيت الأميرة لدى وصولها باستقبال مميز في المطار للترحيب، بدأ بالسجادة الحمراء واكتمل برقصات وموسيقى وأعلام الاتحاد البريطاني.
وكان في انتظارها كبار المسؤولين، بمن في ذلك المفوّض البريطاني آندرو باتريك، ووزير الشؤون الخارجية في سريلانكا، علي صبري.
تابعوا المزيد: شقيقة الملك تشارلز تدعمه قبل التتويج.. من هي الأميرة "آن"؟

جدول أعمال الأميرة


وبعد وصولها توجهت الأميرة وزوجها إلى مصنع MAS Active، وقابلت العاملين بعد جولة للتعرُّف أكثر على تصاميمهم المبتكرة وشراكاتهم مع علامات تجارية في المملكة المتحدة.
كما زارت مقر منظمة Save The Children، ومستشفى ليدي ريدجواي للأطفال.
وكان الهدف الرئيسي من الزيارة هو زيارة رئيس سريلانكا، رانيل ويكرميسينجه، والسيدة الأولى لسريلانكا، مايثري ويكرميسينجه؛ للاحتفال بمرور 75 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».