19 عاماً على زواج الملك تشارلز من حبيبته كاميلا: في السراء والضراء

الملك تشارلز والملكة كاميلا Britain's Queen Camilla (L) and Britain's King Charles III في قصر بكنغهام (مصدر الصورة:  Yui Mok / POOL / AFP)
الملك تشارلز والملكة كاميلا Britain's Queen Camilla (L) and Britain's King Charles III في قصر بكنغهام (مصدر الصورة: Yui Mok / POOL / AFP)
يحتفل اليوم الملك تشارلز بذكرى زواجه الـ 19 من حبيبته الأبدية الملكة كاميلا، حيث كانا قد تزوجا في 9 أبريل من عام 2005 في فعاليات بسيطة، إنما مفعمة بحب عمره، أكثر من 30 عاماً تخطى تحديات، ولم يكن أحد يتوقع له الانتهاء بالزواج.

زفاف الملك تشارلز والملكة كاميلا

تزوج الملك تشارلز الذي كان يبلغ حينها 56 عاماً من خطيبته كاميلا التي كانت تبلغ من العمر 57 عاماً حينها مدنياً في صالة تابعة لبلدية مدينة وندسور غرب لندن، ومن ثم أقيم زواج ديني في قصر العائلة المالكة بالمدينة نفسها.
وبحسب القانون حملت الزوجة الجديدة لقب أميرة ويلز إلا أنها لم تستعمله يوماً، لارتباطه الشديد في أذهان الناس بالأميرة الراحلة ديانا أول زوجة لتشارلز والتي توفيت في أغسطس/آب 1997 بباريس، وما زال البريطانيون يكنّون لها محبة كبيرة، وبعد تولي تشارلز الحكم انتقل اللقب إلى كيت ميدلتون وقد رحب الشعب كثيراً بذلك.
وحضر الزواج المدني حوالي ثلاثين شخصاً من المقربين جداً من تشارلز وكاميلا، وبينهما ابنا الملك الأمير هاري والأمير ويليام إضافة إلى أشقاء وشقيقات العروسين، فيما غابت عنه الملكة الراحلة إليزابيث وزوجها الراحل الأمير فيليب، وأمضى الثنائي شهر العسل في قصر بيركال الملكي في اسكتلندا.
تعرفوا إلى أشهر هوايات أفراد العائلات المالكة في العالم.. ستندهشون لمعرفتها

إطلالة الملك وزوجته في حفل الزفاف


وظهرت كاميلا بفستان ومعطف باللون الأبيض العاجي؛ إذ إن اللون الأبيض مخصص فقط للعروس غير المطلّقة سابقاً، ووضعت على رأسها قبعة كبيرة من اللون نفسه من تصميم البريطاني الشهير فيليب تريسي. أما الأمير تشارلز فقد كان يرتدي بذلة تقليدية خاصة بالزواج.
شاهدوا الملك تشارلز بصحة جيدة ويصافح الحشود احتفالاً بيوم الفصح

الشعب البريطاني لم يتقبل كاميلا


لم يحظَ الزواج حينها بموافقة أغليبة الشعب، فحبهم للراحلة ديانا حال دون تقبلهم كاميلا التي كانت حب تشارلز الأبدي حتى عندما تزوج ديانا، ولم يتوقف يوماً عن التواصل معها.
ولا تزال "كاميلا" شخصية مثيرة للانقسام في بريطانيا حتى اليوم، فمنذ أن تزوجت هي وتشارلز في عام 2005، عملت كاميلا بجد بصفتها أحد كبار الشخصيات الملكية، ووقفت إلى جانب زوجها ودعمت الجمعيات الخيرية التي تساعد النساء والأطفال. لكن الكثير من الناس يجدون صعوبة في نسيان أو مسامحة علاقتهما طويلة الأمد والألم الذي تسببت فيه لـ"ديانا".
ولكن مع مرور الوقت بدأت مشاعر الشعب البريطاني تتغير تجاه كاميلا، خاصة وأنها أثبتت نفسها داخل العائلة الملكية، وقد زاد الحب مؤخراً نظراً للدعم الكبير الذي تقدمه للملك تشارلز في معركته مع مرض السرطان.
يمكنكم قراءة الملكة كاميلا تدخل التاريخ ولفتة مؤثرة منها للراحلة الملكة إليزابيث

تطور علاقة تشارلز وكاميلا


ولدت كاميلا شاند في يوليو 1947، ونشأت في الريف الإنجليزي، حيث طوَّرت شغفها بالخيول. ويُقال إنها التقت بالملك تشارلز في مباراة بولو في وندسور عام 1970 وأصبحا صديقين. وفي العام التالي انضم تشارلز إلى البحرية الملكية، وبينما كان بعيداً، تزوجت هي من ضابط سلاح الفرسان أندرو باركر بولز. وأنجبت منه طفلين خلال السبعينيات. وتزوج تشارلز من الليدي ديانا سبنسر في عام 1981 في حفل خيالي شاهده الملايين حول العالم. لكنه اعترف في عام 1994 أنه كان على علاقة غرامية مع كاميلا، كما أكدت ديانا خيانته لها في العام التالي خلال مقابلة مع BBC عندما قالت جملتها الشهيرة: "كان هناك ثلاثة منا في هذا الزواج، لذلك كان مزدحماً بعض الشيء".
طُلقت كاميلا من أندرو باركر بولز في عام 1995. وطلّق تشارلز زوجته ديانا في العام التالي واختفت كاميلا تماماً من الحياة العامة، حيث التف الدعم العام والإعلامي حول الأميرة ديانا. وتفاقمت المشاعر المؤيدة لديانا والمناهضة لكاميلا، وقد تضاغف التعاطف مع ديانا بعد مقتلها في حادث سيارة في باريس عام 1997.
في عام 1999، شرع كلارنس هاوس في برنامج لإعادة تقديم كاميلا للجمهور من خلال الظهور الأول المنظم بعناية مع تشارلز خارج فندق ريتز في لندن. انتقلت إلى كلارنس هاوس؛ لتكون مع تشارلز، وبدأ اسمها في الظهور في الأوراق الرسمية. بعد ست سنوات، وصلت قصة حبهما التي استمرت لعقود إلى ذروتها عندما تزوجا في وندسور، بموافقة الملكة.
وبعد وفاة الملكة إليزابيث أصبحت كاميلا ملكة، وعليه تحولت من حبيبة إلى عشيقة ثم زوجة وفي النهاية ملكة على العرش وعلى قلب زوجها الملك تشارلز إلى الأبد.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».