وفاة الإعلامي الشهير بوب باركر عن عمرٍ يناهز 99 عاماً

بوب باركر (Bob Barker). مصدر الصورة: Alberto E. Rodriguez/Getty Images/AFP
بوب باركر (Bob Barker). مصدر الصورة: Alberto E. Rodriguez/Getty Images/AFP

توفي بوب باركر، الإعلامي الشهير والمضيف الأسطوري لبرنامج الألعاب The Price Is Right، عن عمرٍ ناهز الـ 99. توفي باركر لأسباب طبيعية في منزله في هوليوود هيلز يوم السبت، حسبما أعلن روجر نيل– الذي عمل وكيلاً للدعاية له- نيابةً عن صديقة باركر، نانسي بيرنت.

وقال نيل في بيان: "بحزنٍ عميق نعلن أن أعظم مقدم برامج في العالم على الإطلاق، بوب باركر، قد تركنا". وأضافت بيرنت في تعليقها: "أنا فخورة جداً بالعمل الرائد الذي قام به باركر، وقد قمنا به معاً لفضح القسوة تجاه الحيوانات في صناعة الترفيه، بما في ذلك العمل على تحسين محنة الحيوانات التي يتم إساءة معاملتها واستغلالها في الولايات المتحدة وعلى المستوى الدولي. كنا أصدقاء رائعين خلال هذه السنوات الأربعين. سنشتاق إليه".

عاش باركر مع أخيه غير الشقيق كينت فالاندرا وأبناء أخيه روبرت فالاندرا وتشيب فالاندرا، بالإضافة إلى ابنة أخته غير الشقيقة، فيكي فالاندرا كيلي.
قد ترغبين في معرفة وفاة المخرج الحائز على الأوسكار ويليام فريدكين عن عمرٍ يناهز 87 عاماً

معاناة بوب باركر مع المرض

عانت الشخصية التلفزيونية من مشاكل صحية مختلفة في السنوات القليلة الماضية. في يناير 2019، تم استدعاء المسعفين إلى منزل باركر في هوليوود هيلز بعد أن سقط بداخله. ورغم تواجد سيارة إسعاف في مكان الحادث، إلا أنه لم يدخل المستشفى.

قبل عدة أشهر، أكد مدير باركر لـ PEOPLE أن سيارة إسعاف وإدارة الإطفاء استجابوا لمنزله في هوليوود هيلز بسبب "مشكلة غير طارئة في الظهر" في أكتوبر 2018. وبعد ذلك، قال مدير أعماله إن باركر بخير ويأخد قسطاً من الراحة في المنزل".

وجاءت هذه الحادثة بعد مرور أكثر من عام على سقوطه وضرب رأسه في منزله في يونيو 2017.
يمكنك متابعة المزيد عن وفاة مارك مارغوليس نجم مسلسل Breaking Bad عن عمر 83 عاماً

بوب باركر وعمله كمضيف برامج

عمل باركر كمضيف لبرنامج The Price Is Right لمدة 35 عاماً قبل أن يعلن اعتزاله عن عمر يناهز 87 عاماً. وكانت آخر حلقة له في البرنامج الشهير، الذي يستضيفه الآن درو كاري، في عام 2007.

غالباً ما كان الجمهور ينتظرون ساعات خارج CBS TV في لوس أنجلوس فقط لسماع باركر وهو ينطق العبارة الشهيرة، "وسعر التجزئة الفعلي هو...".

وعندما تقاعد في نهاية المطاف، كان حتى باركر لديه تحفظات بشأن ترك الحفلة التي حولته إلى أيقونة تلفزيونية. وقال لصحيفة Entertainment Weekly في عام 2007: "لقد فكرت كل عام على مدى السنوات العشر أو الخمس عشرة الماضية أنه ربما ينبغي علي الاستقالة، ثم فكرت، لا، سأفعل ذلك لمدة عام آخر، حتى حان الوقت واتخذت القرار بأن أستقيل الآن".
يمكنك معرفة المزيد عن وفاة بول روبنز بعد معاناة مع السرطان عن عمر 70 عاماً

مسيرة باركر التلفزيونية

بدأ باركر مسيرته التليفزيونية بعد انتقاله إلى لوس أنجلوس عام 1956. ولم يستغرق الأمر سوى أيام قليلة قبل أن يحصل على أول استضافة له في برنامج الألعاب الأمريكي Truth or Consequences، حيث عمل لمدة 18 عاماً.

بدأ باستضافة برنامج The Price Is Right على قناة CBS في عام 1972. وقد حقق نجاحاً كبيراً بين عشية وضحاها، وأصبح أطول برنامج ألعاب (برنامج تلفزيوني يتنافس فيه الناس للفوز بالجوائز) في تاريخ الولايات المتحدة وحوّل باركر إلى مضيف البرنامج الأطول عمراً.

على الرغم من أن شهرة باركر ساعدته في الحصول على العديد من الأدوار على الشاشة الكبيرة، بما في ذلك الفيلم الكوميدي Happy Gilmore لعام 1996 للمخرج آدم ساندلر، إلا أن عمله في التلفزيون ظل إنجازه المتوج. قال باركر ذات مرة لـ Entertainment Weekly: "ربما يكون من الصعب تصديق ذلك، لكنني استمتعت جداً بتقديم هذا العرض طوال هذه السنوات".

كان باركر متزوجًا سابقاً من دوروثي جو لمدة 36 عاماً قبل وفاتها في عام 1981. ولم يكن للزوجين أطفال، ولم يتزوج مقدم البرامج التلفزيونية مرة أخرى أبداً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»