فيديو خاص لـ"سيدتي".. نشرة اليوم الأول من مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ80 

أعده للنشر: حاتم سعيد
انطلقت بالأمس فعاليات مهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته الـ80 والذي شهد حضورًا مميزًا لصُناع السينما العربية، وكانت حاضرة مجلة "سيدتي" باليوم الأول لبدء الفعاليات لتنقل الأجواء كاملة لقُرائها ومتابعيها.
وقد تأثرت دورة هذا العام من مهرجان البندقية السينمائي الدولي بشكل كبير بسبب إضراب صُناع السينما الأمريكية في هوليوود، وجاء هذا الإضراب بسبب مطالبتهم بالمساواة في الأجور ومواجهة خطر تدخل الذكاء الاصطناعي في عملية صناعة السينما.

مهرجان البندقية السينمائي يشهد حضورًا مميزًا لصُناع السينما العربية


وقد شهد حفل افتتاح مهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته الـ80 وبشكل خاص على"الريد كاربت" حضورًا مميزًا لصُناع السينما العربية الذين قد حرصوا على الحضور والمشاركة بفعاليات المهرجان. وجاء من ضمن الحضور المخرجة التونسية كوثر بن هنية والتي تُشارك بالمهرجان عضو لجنة تحكيم بمسابقة أفاق ضمن فعاليات المهرجان.
كما حرص على الحضور الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد والتي تألقت على السجادة الحمراء للمهرجان بإطلالة مميزة بفستانها الأبيض، كما حرص على الحضور الأستاذ محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
كما يشارك بفعاليات مهرجان البندقية السينمائي الدولي عدد من الأفلام العربية في مختلف المسابقات ومنها الفيلم اللبناني "ملح البحر" للمخرجة ليلى بسمة، كما يشارك الفيلم التونسي "وراء الجبل" للمخرج محمد بن عطية بمسابقة آفاق ضمن فعاليات المهرجان.

مشاركة نجوم العالم بحفل افتتاح مهرجان البندقية السينمائي


وعلى الرغم من تأثر حفل افتتاح المهرجان بغياب عدد كبير من نجوم هوليوود، إلا أن كان هناك مشاركة من العديد من النجوم وجاء من أبرزهم المخرج داميان شازيل رئيس لجنة تحكيم المهرجان والذي كان قد سبق وحصد من قبل جائزة الأوسكار عن فيلمه الموسيقي الشهير "لالا لاند"، كما حرص على الحضور أبطال فيلم الافتتاح "كوماندانتي – comandante" وعلى رأسهم الفنان الإيطالي بيير فرانشيسكو فافينو والذي وصل للسجادة الحمراء متأخرًا مما جعله يُحيي جمهوره بشكل سريع ومميز كما أصاب تأخيره المخرج ألبيرتو باربيرا المدير الفني للمهرجان بحالة من القلق.
شاهدي أيضًا: أفخم إطلالات النجمات بالأبيض في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي 2023
وقد شهد حفل افتتاح مهرجان البندقية السينمائي الدولي عرض الفيلم الإيطالي "كوماندانتي – comandante" في عرضه العالمي الأول، والذي يتناول مرحلة من الحرب العالمية الثانية حينما يقرر قائد غواصة إيطالية انقاذ طاقم مركب بلجيكي كان يواجه الغرق قبالة سواحل البرتغال.
وقد تم اختيار الفيلم ليكون فيلم افتتاح المهرجان بديلًا لفيلم "تشالينجرز – challengers" والذي كان قد تم اختياره ليكون فيلم افتتاح الدورة الـ80 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي إلا أنه اعتذر عن المشاركة بسبب إضراب هوليوود والفيلم من بطولة زيندايا ومن إخراج المخرج الإيطالي لوكا جوادجنيو والذي حرص على حضور حفل الافتتاح وفعالية "الريد كاربت" للمهرجان.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».