فيديو خاص.. "سيدتي" تلتقي فريق عمل فيلم "ملح البحر" ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي

أعده للنشر: حاتم سعيد
تصوير- يوسف بوهوش
ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ80 حرصت "سيدتي" على التواجد بالعرض الخاص للفيلم اللبناني القصير "ملح البحر" وقد أثار الفيلم ضجة كبيرة بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حيث كان مشاركًا بمسابقة أفاق للفيلم القصير ضمن فعاليات المهرجان.
وإلتقت "سيدتي" بفريق عمل الفيلم اللبناني "ملح البحر" بمهرجان فينيسيا السينمائي، حيث قالت المخرجة ليلى بسمة بأنها حتى الآن لا تتخيل بأن فيلم تخرجها يشارك بواحد من أشهر مهرجانات السينما في العالم، فيما قالت الفنانة اللبنانية نتالي عيسى بأن مشاركتها في مهرجان فينيسيا كان لديها شعور رائع بأن تكون مع المخرجة ليلى بسمة بالمهرجان وفعالياته.

مخرجة الفيلم تؤكد بأنها فخورة بما وصلت إليه هي وصنّاع الفيلم


وأضافت المخرجة ليلى بسمة خلال حديثها لـ"سيدتي" بأنها عند تواجدها على السجادة الحمراء لعرض الفيلم بصحبة الفنانة نتالي عيسى أنها لا تستوعب ما يحدث حولها مؤكدة بأنها فخورة بنفسها وبعملها وفخورة بفريق عمل الفيلم كما أنها فخورة بما وصلوا إليه حيث كان تصوير الفيلم صعباً للغاية مؤكده بأنها شعرت بالسعادة حينما كانت على السجادة الحمراء وترى كيف أن العالم كله يحتفل معها بعرض الفيلم.
وقالت الفنانة نتالي عيسى خلال حديثها لـ"سيدتي" بأنها سعدت كثيرًا برد فعل الحضور في المهرجان على الفيلم وأن صالة عرض الفيلم مكتملة بالحضور.

أحداث فيلم "ملح البحر" يدور حول فتاة مراهقة بأحلامها وأفكارها وتفاصيل حياتها


وتدور أحداث الفيلم اللبناني "ملح البحر" خلال 19 دقيقة بإستعراض حياة فتاة مراهقة تُقيم بمدينة ساحلية صغيرة في لبنان كشفت من خلاله المخرجة ليلى بسمة الكثير من ذكريات جيلها ونشأتها.
وعن ذلك أوضحت المخرجة لـ"سيدتي" بأن الفيلم بدأ عقب تخرجها من الجامعة في بيروت حيث أنها من مدينة صور في لبنان وكان لديها هدف كتابة شيء عن المدينة وهي لديها الكثير من المعلومات عن المدينة التي كبرت بها. فهي مدينة ساحلية جميلة فيها الكثير من السياحة والأشخاص المختلفين، وبدأت التفكير بالفيلم منذ عام 2018 ومن ثم ذهبت لإستكمال دراستها في الإخراج ودومًا كانت تعلم بأن تلك الفكرة التي كانت برأسها ستكون فكرة فيلم التخرج من الجامعة.
وأضافت المخرجة ليلى بسمة بأنها منذ ثلاث سنوات بدأت العمل على فيلم "ملح البحر"، وخلال الفيلم استطاعت المخرجة أن تُلخص الصراع الذي تعيشه فتيات جيلها وتأثير الوضع في لبنان على أحلام الجيل وأفكاره ومشاعره من خلال شخصيات الفيلم.
وقالت المخرجة بأن جيلها أصبح مرغماً على ترك لبنان نظرًا لصعوبة المعيشة والبحث عن مستقبل، كما تحدثت عن شخصية الفيلم بأنها فتاة تبلغ من العمر 17 عام وعليها ضغط كبير ممن حولها والذين يريدون توجيهها لما تفعل.

نتالي عيسى: هناك العديد من الفتيات ممن يمررن بنفس ظروف بطلة الفيلم


كما قالت الفنانة اللبنانية نتالي عيسى خلال حديثها لـ"سيدتي" بأن هناك العديد من البنات ممن يمررن بنفس ظروف بطلة الفيلم، كما أن المخرجة لم تؤمن بأن بطل الفيلم لابد وأن يكون شخص ملاكاً وطيباً لكي يحبه الجمهور بل على العكس من ذلك حرصت على إظهار الجانب السيء لكل شخصية من شخصيات الفيلم موضحة بأن شخصيات الفيلم ليس من الضروري أن يكونوا أسوياء وملائكة ولكن عليهم نقل حقيقة النفس البشرية فبداخل كل منا الجيد والسيء وجميعنا نريد أن نجرب كل شيء ونعرف. فكل إنسان يتعلم من تجاربه لمعرفة الصحيح من الخطأ وهو يختار طريقه.
وعن تجسيدها لشخصية بطلة الفيلم قالت الفنانة نتالي عيسى بأن تجسيدها للشخصية كان صعباً فهي شخصية لا تتحدث كثيرًا فقط تحكي بعينيها وذلك صعب بالأداء التمثيلي.
وعن إختيار إسم "ملح البحر" للفيلم قالت المخرجة ليلى بسمة بأنه حينما نقول "ملح البحر" لا إراديًا نتخيل صورة وفكرة وهو بنفس الوقت يعبر بشكل كبير عن حياة البطلة وما تعيشه بحياتها فهو شيء جميل ومالح بنفس الوقت.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».