اعتزال مايكل كين الفن بصورة نهائية في عمر الـ90 والسبب...؟

مايكل كين (Michael Caine). مصدر الصورة: CLEMENS BILAN / POOL / AFP
مايكل كين (Michael Caine). مصدر الصورة: CLEMENS BILAN / POOL / AFP

يشهد عالم السينما يوماً حزيناً مع اعتزال الممثل مايكل كين التمثيل، حيث قرر البريطاني البالغ من العمر 90 عاماً، الابتعاد عن الأضواء والشاشة الكبيرة إلى الأبد بعد فيلمه الأخير The Great Escaper، وأعرب عن رغبته في التوقف عن الأداء في أثناء حديثه إلى BBC.

في الفيلم، يلعب الممثل دور بيرني جوردان، وهو مقاتل سابق في الحرب العالمية الثانية هرب من دار المسنين حيث أمضى أيامه الأخيرة لحضور الاحتفالات بالذكرى السبعين لعمليات الإنزال في نورماندي.

سبب اعتزال مايكل كين التمثيل

أكد الممثل قراره بالتقاعد، حيث قال: "ما زلت أقول إنني سأتقاعد. حسناً، سأفعل ذلك الآن. الأدوار الوحيدة التي يمكنني الحصول عليها الآن هي لرجال يبلغون من العمر 90 عاماً، أو ربما 85 عاماً. لن تكون أدواراً قيادية. لا يوجد رجال يبلغون من العمر 90 عاماً تُسند لهم أدوار البطولة، بل لشباب جذابين. لذلك قلت: أعتقد أن أفضل شيء أفعله هو الاعتزال".
بروس ويليس أمضى نحو 50 عاماً في التمثيل قبل الاعتزال.. تعرَّفوا إلى أهم محطات حياته

مايكل كين مسيرة مهنية لأكثر من 10 أفلام وجائزتي أوسكار

مايكل كين هو شخصية تجاوزت عدة أجيال وترك بصمة بوصفه واحداً من أعظم الشخصيات في التاريخ. في مسيرة مهنية رفيعة المستوى، ظهر كين في أكثر من 160 فيلماً خلال ما يقرب من 70 عاماً بوصفه ممثلاً. سيظل في الأذهان دائماً كونه الفائز بجائزتي أوسكار، فضلاً عن ترشيحه ست مرات. فقد حصل على أول جائزة أوسكار عام 1986 عن فيلم "Hannah and Her Sisters" للمخرج وودي آلن.

في عام 1999 حصل على جائزة عن فيلم The Cider House Rules من إخراج لاسي هالستروم. وفي العام التالي، تم منحه لقب "السير مايكل" من قِبَل الملكة إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا الراحلة، وهو أحد أعلى التكريمات التي يحصل عليها مواطن بريطاني.

صعد إلى الشهرة في الستينيات من خلال الفيلم الروائي "Zulu" واستمر في الحصول على أدوار في "The Italian Job" و"The Footprint". وفي الآونة الأخيرة، أدى ارتباطه بكريستوفر نولان إلى المشاركة في مشاريع مثل: Inception، Interstellar، وBatman Begins.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»