روبرت دي نيرو يخسر الدعوى القضائية أمام مساعدته ويلزم بتعويض 1.2 مليون دولار

روبرت دي نيرو Robert De Niro (مصدر الصورة  Adam GRAY / AFP)
روبرت دي نيرو Robert De Niro (مصدر الصورة Adam GRAY / AFP)
حكمت هيئة محلفين أميركية يوم أمس الخميس في 9 نوفمبر 2023 على شركة الإنتاج المملوكة للممثل الشهير روبرت دي نيرو بدفع تعويض مالي للمساعدة الشخصية السابقة للممثل يبلغ 1.2 مليون دولار، بعد أن ثبت للمحكمة ادعاءاتها بتعرضها لمعاملة سيئة وتعرضها لتميز بحسب النوع.
كما قضت هيئة المحلفين بأن شركة دي نيرو حاولت الانتقام من الموظفة فعلاً خاصة بعد رفضها أن تكتب رسالة توصية لها أو أن تعطيها تعويضاً عن نهاية الخدمة.
وعليه ردّت هيئة المحلفين الدعوى الرئيسية التي رفعتها "كانال برودكشن" ضد روبنسون.

تهمة سوء معاملة مساعدته الشخصية


بعد 4 أعوام على الدعوى التي قدمتها المساعدة الشخصية السابقة للممثل العالمي روبرت دي نيرو عليه في المحكمة بتهمة سوء معاملتها خلال الفترة التي عملت فيها معه، اجتمع النجم بها في المحكمة الأسبوع المنصرم وأعلن عن الحكم النهائي يوم أمس.
وأقر النجم في أول لقاء لهما في المحكمة أحد ادعاءات جراهام تشيس روبنسون التي زعمت بأنه كان يخضعها بين عامي 2008 و2019 لمهام يومية غير عادية، ولكنه انفعل بشكل كبير في المحكمة موجهاً لها الاعتذار إنما بطريقة غاضبة قائلاً: «نعم طلبت منها مرتين أن تحك ظهري حسناً أنا آسف!».

الدعوى القضائية

ورفعت روبنسون دعوى قضائية ضد دي نيرو عام 2019 مقابل 12 مليون دولار مدعياً أنها تعرضت لضرر بسمعتها واضطراب عاطفي شديد بين عامي 2008 و2019.
وفي تفاصيل الدعوى ذكرت روبنسن أن الممثل كان يجبرها على القيام بمهام مهينة بما في ذلك حك ظهره، وتقفيل قمصانه، ومساعدته على الاستيقاظ عندما يكون نائماً ويتصل بها في أيام الإجازات وخلال مناسباتها الحساسة كوفاة جدتها.
وخلال مثوله أمام محكمة في مدينة نيويورك هذا الأسبوع، نفى دي نيرو هذه الادعاءات بالكامل واصفاً إياها بالافتراءات، إنما أقر بأنه طلب منها حك ظهره.
وبدوره وصف محامي الممثل حينها، ريتشارد شوينشتاين، روبنسون بأنها ذات شخصية متعالية، ومهينة، ومسيطرة، ومسيئة، كاشفاً أنها تستخدم أموال دي نيرو الخاصة خلال فترة عملها، وتدفع تكاليف إجازاتها الباهظة، وتشتري إكسسوارات من تصميمات فاخرة، وتدلل نفسها بوجبات باهظة الثمن منها.
وكانت شركة Canal Productions التي يملكها دي نيرو، قد رفعت دعوى بحق روبنسون، ولكن فريق محامي الأخيرة اعتبروا أن الدعوى المرفوعة ضدها بسبب استقالتها من وظيفتها وإبلاغهم بأنها تفكر في رفع دعوى قضائية ضده.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»