الممثلون يوافقون على صفقة SAG-AFTRA التي أنهت الإضراب.. انتصار هائل

الممثلة كريستين ريتر تسير بين أعضاء SAG AFTRA ممثلي هوليوود (Actress Kristen Ritter (L) walks among SAG AFTRA members ). مصدر الصورة: VALERIE MACON / AFP
الممثلة كريستين ريتر تسير بين أعضاء SAG AFTRA ممثلي هوليوود (Actress Kristen Ritter (L) walks among SAG AFTRA members ). مصدر الصورة: VALERIE MACON / AFP
في خطوة تاريخية، وافق أعضاء نقابة SAG-AFTRA (نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية واتحاد المهنيين في مجال الراديو والتلفزيون) على صفقة جديدة متعددة السنوات للتلفزيون والسينما مع تحالف منتجي الأفلام والتلفزيون (AMPTP).
جاء هذا الإعلان في بيان صحفي شاركته النقابة يوم الثلاثاء، حيث كُشف أن 38% من أعضاء SAG-AFTRA شاركوا في التصويت، وأن العقد تمت الموافقة عليه بنسبة 78.33%. ووصفت النقابة الصفقة بأنها "انتصار هائل".
جاء ذلك بعد انتهاء إضراب ممثلي هوليوود في 9 نوفمبر، عندما توصلت لجنة التفاوض التابعة لـ SAG-AFTRA إلى اتفاق مبدئي مع AMPTP. بدأ الإضراب في 14 يوليو واستمر لمدة 118 يومًا، مما جعله الأطول في تاريخ نقابة الممثلين.

تفاصيل العقد الممنوح من SAG-AFTRA


يشمل العقد الجديد أكثر من مليار دولار في تعويضات جديدة وتمويل خطط الرعاية الصحية، إلى جانب تحسينات كبيرة في صيغ التعويضات التقليدية، حسبما ذكرت النقابة.
وسيشهد الممثلون الذين يعملون لصالح منصات البث تحقيق نموذج تعويض جديد يسمح لهم بتحقيق مكافآت كبيرة إضافية على بنى التعويضات القائمة.
تشمل الصفقة أيضًا قواعد معاد هيكلتها حول الموافقة والضوابط التعويضية لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

تصريحات فران دريشر

في إعلان الثلاثاء، قالت رئيسة SAG-AFTRA فران دريشر إنها فخورة بعضوية النقابة، وأضافت أنهم أضربوا لمدة 118 يومًا لمنح اللجنة المساحة الممكنة للتفاوض على الحماية الأولى على الإطلاق حول تقنية الذكاء الاصطناعي للنقابة.
وتابعت : "ظل أعضاء SAG-AFTRA مشاركين بشكل لا يصدق طوال هذه المدة، وأنا أعلم أنهم سيواصلون دعمهم طوال دورة التفاوض المقبلة. إنها عصر ذهبي لـ SAG-AFTRA، ونقابتنا أقوى من أي وقت مضى."
إضراب ممثلي هوليوود مستمر.. فشلت المفاوضات

تعبير بعض الممثلين عن قلقهم من الصفقة

بعد أن ذكر أنه تلقى "الكثير" من الرسائل من أشخاص خارج صناعة التلفزيون والسينما حول عقد SAG-AFTRA والعلاقة المحتملة مع الذكاء الاصطناعي، عبر الممثل والناشط كيندريك سامبسون عن بعض مخاوفه في عدة شرائح.
أوضح الممثل والناشط، البالغ من العمر 35 عامًا، أنه يشعر بأن قدرة الممثلين على التفاوض قد تقل لأن المشاريع يمكن ترويجها نظريًا دون موافقة المواهب المشاركة.
سيدتي ترصد تأثير إضراب هوليوود عالميًا وعربيًا

تاريخ الاتفاق

يصبح الاتفاق الجديد ساريًا بأثر رجعي اعتبارًا من 9 نوفمبر 2023، وينتهي في 30 يونيو 2026.
مع انتهاء هذا الإضراب، يبدو أن مستقبل صناعة الترفيه يتجه نحو تحسين ظروف العمل وضمان حقوق أكثر شمولية للممثلين والعاملين في الصناعة، وهو تطور ينظر إليه الكثيرون بتفاؤل وأمل كبيرين.

إضراب هوليوود وتأثيره على العروض والممثلين

بدأ إضراب هوليوود منذ 14 يوليو من هذا العام، مما تسبب في توقف العديد من الأعمال في جميع فروع صناعة السينما والتلفزيون، وفي دول مثل المملكة المتحدة وكذلك الولايات المتحدة.
وشمل الإضراب أيضاً توقف نجوم هوليوود عن حضور الأحداث السينمائية المهمة كحضور المهرجانات والأحداث الترويجية لأفلامهم والعروض الأولى لها.
بالإضافة إلى تأخير عرض الأفلام، لم يحضر نجوم هوليوود أيضاً أحداثاً مثل العروض الأولى للأفلام أثناء حدوث الإضراب، حيث تحظر قواعد النقابة عليهم قبول أي عمل، بما في ذلك الترويج أو الدعاية للمشاريع.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»