كل ما تريدون معرفته عن احتفالات ما قبل زفاف أنانت أمباني.. ابن أغنى رجل في آسيا

في الساعات القليلة الماضية، أصبح اسم الملياردير موكيش أمباني- أغنى رجل في آسيا- الأكثر بحثاً على محركات البحث، بعدما تصدر حفل ما قبل زفاف ابنه أنانت أمباني وراديكا ميرشانت، عناوين الأخبار في المواقع والصحف العالمية، وأصبحت صور وفيديوهات الاحتفالات متداولة على نطاق واسع عبر جميع منصات السوشيال ميديا.

فقد بدأت احتفالات ما قبل الزفاف في الأول من مارس، على أن تستمر مدة 3 أيام لتنتهي اليوم 3 مارس، بحضور عالمي مذهل من الشخصيات العالمية والعربية والهندية، كل ذلك تمهيداً لما يمكن أن يصبح أضخم حفل زفاف يشهده التاريخ.

لذلك الكل يتلهف على أخبار هذه الاحتفالات وينتظر حفل الزفاف، فإذا كانت احتفالات ما قبل الزفاف بهذا الشكل، فعلى أي حال سيكون حفل الزفاف؟!

في الموضوع التالي سنتعرف بالتفصيل على أغنى رجل في آسيا وتفاصيل احتفالات الأيام الثلاثة، منتظرين الحفل الأكبر للزفاف الذي سيحل في يوليو القادم.

موكيش أمباني أغنى رجل في آسيا

تقدر ثروة موكيش أمباني بـ 111 مليار دولار على مؤشر بلومبرغ للمليارديرات، مما يجعله في الوقت الحاضر أغنى شخص في آسيا والمرتبة الحادية عشرة في قائمة أغنى شخص في العالم. يدير رجل الأعمال البالغ من العمر 66 عاماً مجموعة ريلاينس التي أسسها والده، ديروبهاي أمباني، مع أعمال تتراوح بين تكرير البترول إلى البيع بالتجزئة والاتصالات والأغذية وخدمات البث الرقمي. وتضم عائلته زوجته نيتا وأبناءه الثلاثة الذين سيكونون ورثة إمبراطوريته التي تبلغ قيمتها 243 مليار دولار. يشغل أنانت أمباني (العريس) حالياً منصب مدير أعمال الطاقة الجديدة في شركة ريلاينس ومؤسسة ريلاينس. في يناير الماضي، تمت خطبته على ميرشانت، التي تعمل أيضاً في مجلس إدارة شركة الأدوية التي يملكها والدها إنكور، في حفلٍ تقليدي في مقر إقامة أمباني الكبير في أنتيليا في مومباي. كان منزل أمباني المرتفع المكون من 27 طابقاً قد اجتذب في السابق اهتماماً عالمياً لكونه أغلى عقار في العالم وقت بنائه.

عائلة أمباني تتصدر المشهد عام 2018

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Indian Telly (@indiantelly)

قبل البدء في تفاصيل احتفالات ما قبل الزفاف القائمة حالياً، تصدرت عائلة أمباني عناوين الأخبار في عام 2018 لأغلى حفل زفاف هندي بتكلفة قيل إنها تقارب 100 مليون دولار. وكانت هذه الحفلة للإبنة الوحيدة لموكيش أمباني؛ إيشا أمباني وأناند بيرامال، التي أُقيمت عبر بحيرة كومو، ومومباي، وأودايبور. وغنت النجمة بيونسيه في حفل السانجيت (أمسية موسيقية تسبق عادة حفل الزفاف)، في حين كان وزيرا الخارجية الأمريكيان السابقان هيلاري كلينتون وجون كيري حاضرين. وحينها قدمت بيونسيه عرضاً في حفل العشاء الذي أقيم قبل حفل الزفاف.

حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني

يستضيف رجل الأعمال الملياردير احتفالات ما قبل الزفاف لابنه، أنانت أمباني البالغ من العمر 28 عاماً، فيما يُعد بأن يكون حدثاً فخماً دون ادخار أي نفقات، حيث من المقرر أن يتزوج أمباني الأصغر من حبيبة طفولته راديكا ميرشانت، البالغة من العمر 29 عاماً، وهي ابنة الملياردير الهندي؛ فيرين ميرشانت. وقد انطلقت حفلات ما قبل الزفاف في بلدة جامناجار التي تملكها العائلة في ولاية جوجارات الهندية.

مكان الاحتفالات على بستان من المانجو

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by BollywoodNow (@bollywoodnow)


يرى سوق حفلات الزفاف الفاخرة في الهند أن الهنود ينفقون أكثر من 75 مليار دولار على حفلات الزفاف كل عام، مما يجذب المشاهير ومصممي الأزياء والمؤثرين في مجال الترفيه. ولقد انبهر العالم بتفاصيل الاحتفالات الفخمة التي تسبق زفاف أنانت أمباني، فهي تُقام في حديقة مساحتها 3000 فدان مع بستان مانجو في منزل عائلة أمباني.

دعوة حوالي 1200 ضيف لحضور الاحتفالات

بالإضافة لمشاهير الهند ونجوم بوليوود- الذين كان من بينهم شاروخان، سلمان خان، كارينا كابور وزوجها سيف علي خان، عليا بهات وزوجها رانبير كابور، ديبيكا بادكون وزوجها رانفير سينغ، عامر خان- تمت دعوة أغنى وأشهر أثرياء العالم في الحفل، حيث حضر الحدث إيفانكا ترامب، مارك زوكربيرغ وزوجته، بيل غيتس، وسوندار بيتشاي. وذكرت رويترز أنه من المرجح أيضاً أن يكون الرئيس التنفيذي لشركة ديزني بوب إيجر على قائمة المدعوين.
يمكنك التعرف إلى شاروخان يتصدر قائمة أفضل الممثلين الآسيويين لعام 2023

بداية الاحتفالات: مأدبة عشاء جماعية لـ 51 ألف شخص

وفقاً لتقاليد عائلة أمباني، يُعد تقديم الطعام للمجتمع خلال المناسبات العائلية السعيدة، تقليداً راسخاً لعائلة أمباني منذ فترة طويلة. وعليه، فقد قام أنانت أمباني وعروسه يوم الأربعاء الماضي باستضافة حفل عشاء جماعي لـ 51 ألفاً من السكان المحليين في ولاية غوجارات. وذكرت صحيفة The Hindu أن الحدث وقع في قرية جوجواد، بالقرب من بلدة ريلاينس في جامناجار.
قد ترغبين في معرفة أفضل أفلام بوليوود الرومانسية

ريهانا قدمت عرضاً كاملاً في حفل ما قبل الزفاف

وصلت ريهانا الهند في الـ29 من فبراير، للمساهمة في إحياء احتفالات ما قبل الزفاف، والذي كان حضورها مفاجأة للكثيرين. وقد تم تصوير ريهانا، التي أحيت في Super Bowl عام 2023، في مطار جامناجار، عند وصولها مع زوجها آيساب روكي لحضور حفلها الخاص برفقة فريقها.

وذكر موقع NME أنها قامت بأداء 19 أغنية، بما في ذلك أغانٍ ناجحة مثل "Umbrella" و"Diamonds" و"Work". وقالت للعروسين اللذين انضما إليها في مرحلة ما على المسرح: "أنا هنا الليلة تكريماً لأنانت وراديكا. شكراً لاستضافتي هنا. بارك الله فيكما. أتمنى لكما كل التوفيق. تهانينا". وعند مغادرتها مطار جامناجار، قالت ريهانا للصحفيين: "العرض كان الأفضل. لم أقدم عرضاً حقيقياً منذ ثماني سنوات". وتقدر التقارير أن المغنية حصلت على مبلغ يتراوح بين 6 و 9 ملايين دولار مقابل أدائها.

حفل كوكتيل ومسارات تضم حيوانات حية

في اليوم الأول من الاحتفالات، كان هناك حفل كوكتيل. كان مكان الحفل مزيناً بالزهور، وممتلئاً بضيوف A-List.

في اليوم الثاني، تم نقل الضيوف إلى مركز ريلاينس لإنقاذ الحيوانات- مشروع الحيوانات الأليفة للعريس- من أجل "المشي على الجانب البري". وفي المساء حضر الضيوف حفل "ميلا روج".

أما اليوم الأخير الذي يوافق اليوم 3 مارس، فهو يتضمن حدث "مسارات الأنياب" حيث يمكن للضيوف قضاء فترة ما بعد الظهر "محاطين بعجائب الطبيعة" - بما في ذلك أكثر من 200 فيل، 300 قطة كبيرة، 120 من الزواحف التي كانت معرضة سابقاً لخطر البيع أو الصيد الجائر، وفقاً لصحيفة The Times.

وثيقة من تسع صفحات لقواعد الأزياء للمناسبات المختلفة

تم تسليم الضيوف الحضور لاحتفالات ما قبل الزفاف، وثيقة تتضمن قواعد الأزياء لموضوع "حمى الغابة" و"أحذية مريحة" لزيارة مركز إنقاذ الحيوانات في اليوم الثاني، وأزياء هندية "مبهرة" للميلا. بالإضافة إلى قواعد الأزياء المكونة من تسع صفحات، سيكون مصففو الشعر وفنانو الماكياج، وملابس الساري للضيوف، بالإضافة إلى رحلات طيران مستأجرة ذهاباً وإياباً من نيودلهي ومومباي.

بناء 14 معبداً في جامناجار قبل حفل الزفاف

في نهاية شهر فبراير، شاركت مؤسسة ريلاينس مقطع فيديو على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب يعرض بناء المعابد. وفي الفيديو، يمكن رؤية مؤسسة ورئيسة مؤسسة ريلاينس، نيتا أمباني؛ زوجة موكيش أمباني، وهي تتحدث مع مختلف المصلين والفنانين المشاركين في تصميم المعابد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»