آندي ماكدويل تكشف سبب غيابها عن مهرجان كان عام 1989: تخوفت من التنمر

أندي ماكدويل في حفل اختتام الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي في مدينة كان جنوب فرنسا (Andie MacDowell at the Closing Ceremony of the 77th edition of the Cannes Film Festival in Cannes, southern France). مصدر الصورة: Sameer Al-Doumy / AFP
أندي ماكدويل في حفل اختتام الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي في مدينة كان جنوب فرنسا (Andie MacDowell at the Closing Ceremony of the 77th edition of the Cannes Film Festival in Cannes, southern France). مصدر الصورة: Sameer Al-Doumy / AFP

في أزمنة ماضية، وسنوات ليست ببعيدة، كانت تعاني النساء من التنمر، ومن وضعهن في قوالب ثابتة، تحديداً من ناحية معايير الجمال التقليدية وخدعة الوزن المثالي وشكل الجسد، وإذا اختلفت إحداهن عن النمط المعهود، تتلقى ضربات قاسية من انتقادات لاذعة وتهميش، وإذا كانت فنانة تتصدر الصفحات الأولى للصحف، وتتلاشى منها الأدوار، عكس ما نشاهده اليوم، تسير الفنانات بساحات المهرجانات وتظهر على الشاشات بأريحية بالشكل الذي يفضلنه وليس الشكل الذي يفرضه عليها المجتمع، وهذا ما تحدثت عنه الفنانة آندي ماكدويل في لقائها مع مجلة people على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ 77، والذي أُسدل الستار عنه السبت 25 مايو.

آندي ماكدويل تتحدث لأول مرة عن خوفها من التنمر

Embed from Getty Images

الممثلة الأمريكي آندي ماكدويل، البالغة من العُمر 66 عاماً، خطفت الأنظار بحفل ختام مهرجان كان لعام 2024، وظهرت بإطلالة بسيطة وجذابة، مرتدية فستاناً بنفسجياً واسعاً وتألقت بشعرها الأبيض القصير، فلم تحاول ماكدويل إخفاء عُمرها لا عن طريق عمليات التجميل أو تغيير لون شعرها، فكما عهدنا تفتخر بتجاعيد وجهها وشيب شعرها، ولكن يبدو أن جرأتها هذه اكتسبتها مع مرور السنوات، فلم تكن كذلك من قبل.

وقالت ماكدويل في تصريحات لها، أنها لم تحضر حفل مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 1989 للترويج لفيلمها الذي حصل على السعفة الذهبية لذاك العام، ولم تصرح عن السبب وقتها، ولكنها قررت أن تصرح به اليوم وقالت: "كنت خائفة من الحضور إلى المهرجان بسبب شكل جسدي، لم أكن استعدت بعد وزني المثالي منذ إنجاب طفلي، وفعلياً كنت لا أريد الحضور إلى حدث كبير مثل مهرجان كان السينمائي وأن أجعل نفسي عرضة لانتقادات بسبب جسدي بعد الولادة".

وتابعت: "وقتها كان من المقبول ثقافياً في هوليوود وخارجها أن تكون قاسياً مع النساء و تنتقدهم، لكن الآن الزمن تغير و تطورت النظرة إلى الموضة والجمال، وأنا عن نفسي أصبحت متصالحة مع نفسي وفخورة بجسدي وبلون شعري تحديداً بعد جائحة كورونا عام 2022".

قد ترغبين في معرفة ميغيل غوميز يتحدث لسيدتي بعد حصوله على جائزة أفضل مخرج عن جهوده في فيلم GRAND TOUR

جورج لوكاس يتسلم السعفة الذهبية في حفل ختام مهرجان كان 2024

تسلم المخرج السينمائي جورج لوكاس السعفة الذهبية في ختام حفل مهرجان كان السينمائي لعام 2024، وصعد إلى المسرح وسط تصفيق حار، وقال في كلمته وعيناه تفيضان بالدمع: "لقد جئت إلى هنا اليوم لأشكركم جميعاً. أنا مجرد طفل نشأ في وسط كاليفورنيا، محاطاً بمزارع العنب، كنت مهتماً بصنع أفلام في سان فرانسيسكو مع صديقي فرانسيس كوبولا. لذلك قضينا حياتنا المهنية بأكملها بالتوازي، وفي سان فرانسيسكو على وجه الخصوص، لم يسبق لي أن صنعت فيلماً في هوليوود كمخرج، لذا إنه لشرف عظيم أن أكون هنا".

بينما قال المخج فرانسيس كوبولا الذي سلمه السعفة: "تعرفت به في الجامعة، جاء لرؤيتي في أول فيلم لي، وكنت سعيداً أن أرى شخصاً موهوباً من جيلي. لقد تابعت مسيرة جورج بأكملها، حتى وصلنا إلى هنا في فرنسا حيثُ ولدت السينما، أنا فخور بتكريم مثابرته وخياله".

للمزيد من الأخبار كورالي فارغيت بعد جائزة أفضل سيناريو بمهرجان كان: سعيدة بوجودي هنا.. فيديو خاص سيدتي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».